السلع النسائية الأغلى ثمناً في نيويورك

من المعروف أن النساء مستهدفات أكثر من الرجال في حملات تسويق السلع كالملابس ومنتجات الرعاية الشخصية، وتأكيداً لذلك كشفت دراسة أن نساء نيويورك يدفعن آلاف الدولارات أكثر من الرجال في التسوق، كما كشفت أن سعر السلع التي تستهدف المستهلكات يكون أعلى بنسبة 7% في المتوسط من منتجات الرجال.
وتناولت الدراسة التي قامت بها إدارة شؤون المستهلك في المدينة 800 منتج تقريباً في متاجر التجزئة في نيويورك، ولم تضع الدراسة تقديراً للتأثير المالي السنوي للأمر، لكنها قالت: إن نتائج هذه الدراسة تشير إلى أن النساء يدفعن آلاف الدولارات أكثر مما يدفعه الرجال لشراء سلع متشابهة، مشيرة إلى أن السلع النسائية تكلف أكثر من منتجات الرجال بنسبة 42% بشكل عام.
من جانبه، قال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو في بيان له: عندما نعرف أن النساء يكسبن أقل مما يجنيه الرجال سنوياً، فإن نتائج هذه الدراسة تصبح بمثابة إهانة للمستهلكات، حيث أن المرأة الأمريكية التي تعمل لوقت كامل تحصل على 79 سنتاً فقط مقابل كل دولار يكسبه الرجل في ظروف مماثلة.
وتشير الدراسة إلى أن التفرقة بين الجنسين في الخدمات محظورة قانوناً في مدينة نيويورك، لكن لا يوجد قانون مماثل للسلع.
ومن الجدير بالذكر أن دراسات أخرى قد كشفت أن المرأة تتبضع أكثر من الرجال، ويعتبر التسوق عند الكثير من السيدات هوساً أكثر من حاجة.