مليون و250 ألف جنيه مع متسول في محطة سكك حديد الأقصر

في واحدة من المفاجآت الثقيلة التي أصابت فريق مباحث شرطة النقل والمواصلات بالذهول، عقب القبض على متسول في محطة سكك حديد الأقصر، عُثر معه على عملات ورقية مختلفة بلغت مليوناً و250 ألف جنيه، فتم اقتياده إلى مكتب مباحث السكة الحديد في المحطة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبسؤاله أقرّ أنه يقوم بالتسول منذ 26 عاماً، وأنه جمع ذلك الملبغ وكان يحتفظ به داخل منزله في محافظة الإسكندرية، وأنه حمل المبلغ معه إلى المكان التي تقيم فيه عائلته في محافظة الأقصر بالصعيد؛ من أجل شراء قطعة أرض زراعية، لكن حظه العاثر أوقعه في أيدي رجال المباحث.
كشفت تحريات المباحث عن أن المتسول يدعي «شريف. م»، 41 سنة، وأنه مقيم في قسم شرطة كرموز بالإسكندرية منذ عدة سنوات، ولا يحمل إثبات شخصية أثناء وجوده في «محطة سكة حديد الأقصر»، ويقوم بارتكاب أعمال التسول واستجداء جمهور الركاب، وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ مالي كبير.
واعترف بارتكابه الواقعة والمبلغ المالي من حصيلة تسوله من جمهور الركاب، وبالكشف عن المتهم تبيّن أنه مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في حكمين قضائيين صادرين ضده في قضيتي «سرقة وتسول»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
وأحيل إلى النيابة العامة، التي قررت التحفظ على المبلغ وإخلاء سبيل المتهم بضمان محل الإقامة، بعد أن وجهت إليه النيابة تهمة التسول.