تغوي الرجال للزواج منها ثم تهرب بالهدايا

4 صور

للنصب أدواته المتعددة، وكثيرون من يقعون ضحية نتيجة إندفاعهم في عواطفهم دون تفكير، وهذا ما حدث لـ “ريزا توركال”، 38 عامًا، تركي الجنسية، حين خطفت قلبه إحدى الحسناوات السوريات اللاجئات، بعد أن تعرف عليها من خلال شقيقه في مدينة “دينيزلي” التركية، وإستدرت عطفه عليه بقصة الفرار من الحرب في سوريا وهجوم المتمزقة.
تقدم "ريزا" للزواج من تلك المحتالة مجهولة الاسم الحقيقي، ودفع مهراً يصل إلى 3440 جنيه إسترليني، وفي يوم الزفاف أخذت كل الهدايا وفرّت مع عائلتها بما يقرب من 5 الآف جنيه استرليني.
المسروقات شملت مجموعة من العملات المعدنية الذهبية، والمجوهرات، وأموال عائلة العريس وكذلك بعض من أموال أصدقاءه، وأشار العريس إلى أنه أنفق ما يقرب من 12 ألف جنيه استرليني على الزفاف نفسه، وفي النهاية اكتشف أنه مجرد ضحية.
ويبدو ان "ريزا توركال" لم يكن ضحيتها الأولى، فبعد إبلاغ الشرطة عن القضية وتقديم صور تكشف وجهها، تبين أن هناك قضيتين أخرتين، قد تمتا بنفس المُلابسات، بحث الشرطة التركية عن “المحتالة” التي غوت العديد من الرجال، وأوقعتهم في فخّ الحُب ثم بعد وقت قصير هربت بهدايا الزفاف، لكن دون جدوى في العثور عليها لأنها غير مسجلة في قواعد البيانات التركية.