مديح للمعلم وتهديد بالانتحار في أوراق الاختبارات

5 صور
انطلقت مع بداية هذا الأسبوع الاختبارات النهائية للطلاب والطالبات بالصف المتوسط والثانوي، والتي حملت أجوبتهم على أوراق الأسئلة الكثير من الإجابات المضحكة والغريبة والاستفزازية أيضًا.

حيث كشف المعلمون عن أغرب ما ورد في أوراق إجابات طلاب المتوسطة والثانوية، وقال المعلم سعد الأسمري:" أحد الطلاب هدد بالانتحار إن لم ينجح، فيما قام آخرون بسبِّ وشتم المعلمين"، وعلى العكس من هذا، قال الأسمري: إنّ أحد الطلاب ألف بيت شعر في مدحه، وكتبه في ورقة الإجابة، حتى يتم منحه درجة النجاح. أما معلم الرياضيات فقال:" هناك طالب كتب في ورقة الإجابة عبارة غريبة، كان نصها " قبل أن ترصد الدرجة يا أستاذ أنا أحبك"، بينما كتب آخر:" كنت سهران البارحة، أريد النجاح يا أستاذ". وبالنسبة لأوراق اختبار الفيزياء فيقول المعلم أحمد الحربي:" أغرب الإجابات كانت الدعاء لوالدي بالرحمة، شريطة أن ينجح الطالب"، موضحًا أنه يعتبرها استعطافًا للمعلم، وذلك حسب صحيفة عكاظ.

من جانبهم أوضح تربويون أنّ معظم الإجابات تركزت في المواد العلمية مثل الرياضيات والفيزياء واللغة الإنجليزية، وأنّ الطلاب الذين يُقدِمون على كتابة هذه العبارات هم الطلاب الأقل تحصيلًا بين أقرانهم.