1000 ريال مهر للفتاة البكر و700 ريال للثيب للقضاء على العنوسة

يرى الكثيرون بأنّ المهر المرتفع هو أهم أسباب تأخر زواج الفتيات والشباب، ولذلك قررت عائلة آل سلمة من محافظة بلقرن تحديد مهور الزواج بواقع 1000 ريال للفتاة البكر، و700 ريال للثيب؛ وذلك إيمانًا منهم بأنّ مغالاة بعض أولياء أمور الفتيات في المهور تشكل عقبةً حقيقيةً أمام تحصين الشباب السعودي الراغب في الزواج.

ويقول المواطن مهدي القرني بأنّ عائلة "آل سلمة" جنوب محافظة بلقرن وضعت شروطًا تختص بتحديد مهور الزواج، بحيث يتوجب علی العريس دفع مبلغ 1000 ريال مهرًا الفتاة البكر، و700 ريال للثيب، مع أهمية أداء والد العروس القسم بأنه لن يتسلم مبلغًا إضافيًّا من العريس غير المعلن عنه، مؤكدًا أنّ نسبة الطلاق بين أفراد العائلة لا تكاد تذكر، وذلك حسب "سبق".

وأضاف:" أنا متزوج من ثلاث زوجات، وعقدت قراني علی زوجتي الأولی بمبلغ مئة ريال، ولذلك أخذت عهدًا علی نفسي بتزويج بناتي الثمان بمهر لا يتعدی ريالًا واحدًا لكل واحدة؛ شرط أن يتقدم لخطبتهنّ الشباب الكفء، وبالفعل زوجت ثلاثًا من بناتي بثلاثة ريالات، بواقع مبلغ ريال لكل واحدة منهنّ، وآخر زيجة لإحدى بناتي تمت هذا الأسبوع".

ودعا القرني أولياء الأمور إلى تيسير أمور الزواج وعدم المغالاة في المهور؛ للتقليل من العنوسة إلی جانب تحصين الشباب السعودي، مشيرًا بأنّ حياة بناته الزوجية تسير على علی أحسن ما يرام.