الضمان الصحي يوقف شركة تأمين لمخالفتها النظام واللائحة التنفيذية

بسبب مخالفة إحدى شركات التأمين لنظام الضمان الصحي ولائحته التنفيذية والوثيقة الموحدة، صدر قرار مجلس الضمان الصحي التعاوني بإيقافها.

وقد أوضح الأمين العام للمجلس محمد الحسين لـ"الرياض" أن فرق المتابعة والإشراف الميدانية رصدت لدى تلك الشركة بعض المخالفات للنظام، وهو ما دفع إلى إيقاف نشاط التأمين الصحي لها لحماية المؤمَّن لهم من الممارسات غير السليمة التي تنطوي على تجاوزات تحد من حصول المؤمّن لهم على الرعاية الصحية بالشكل المطلوب، لافتاً إلى أن المجلس لن يقوم برفع الإيقاف حتى يثبت تصحيح أوضاع الشركة وتلتزم بالمعايير والاشتراطات التي تضمن جودة أداء سوق التأمين الصحي التعاوني.

وبيّن الحسين أن القرار لا يمس بأي شكل من الأشكال مصالح أصحاب العمل الذين يملكون وثائق تأمين سارية المفعول قبل تاريخ الإيقاف، وهي تضمن تقديم جميع خدمات التأمين المنصوص عليها في الوثيقة الموحدة للمؤمّن لهم، مشدداً على جميع شركات التأمين الصحي التعاوني بضرورة الالتزام بنظام الضمان الصحي التعاوني ولائحته التنفيذية ووثيقته الموحدة التي تضمن حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة وخاصة المؤمن لهم.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس الضمان الصحي التعاوني يحرص على متابعة التزام الشركات بالقوانين واللوائح؛ نظراً لما في ذلك من خدمة المواطن ومصلحته