حفل تميز للمغربيات فقط

الجائزة الثانية لفاطمة كيكو
الجائزة الثالثة لنوال بلمفضل
الوزيرة بسيمة الحقاوي خلال إلقاء كلمتها بالمناسبة
الجائزة الأولى لنادية زاد
4 صور
نظمت وزارة المرأة والأسرة والتضامن المغربية، الدورة الثانية لجائزة التميز على مسرح محمد الخامس في الرباط، و قالت الوزيرة بسيمة الحقاوي بالمناسبة إن جائزة التميز في دورتها الثانية، تهدف إلى تتويج المبادرات الخلاقة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء، جاءت كتقييم لمساهمة المرأة في بناء هذا المسار، وامتناناً وتقديراً لمختلف المساهمات، سواء أفراداً أو مؤسسات وطنية بهدف التشجيع على الإبداع والابتكار.
وأعلنت اللجنة عن أسماء الفائزات بجائزة التميز خلال الحفل، وهن، نادية زاد من منطقة شيشاوة (وسط جنوب المغرب) التي فازت بالجائزة الأولى قيمتها 130 ألف درهم مغربي، عن مشروع تنمية الطحالب في المياه الحلوة، وعادت الجائزة الثانية، لفاطمة كيكو من بولمان عن تعاونية الزرابي وقيمتها 100 ألف درهم مغربي. أما الجائزة الثالثة، فقد عادت لنوال بلمفضل من مديونة (نواحي الدارالبيضاء)، والتي تبلغ قيمتها 70 ألف درهم مغربي، عن مشروع لاستنبات الشعير.
حضر الحفل الذي احتضنه مسرح محمد الخامس، عدد من الوزراء والشخصيات الديبلوماسية والفنانين من بينهم لطيفة رأفت وأمينة رشيد.
تخلل الحفل وصلات موسيقى عالمية لفرقة "مزايا" وعزف على البيانو لمريم بنسعيد، إضافة إلى فن الملحون من أداء المطربة سناء مرحاتي، كما أدى الفنان نعمان لحلو أشهر أغانيه التي تتغنى بالتراث المغربي وأصالة المرأة المغربية.