5 مليارات دولار حصة دبي من التحول الرقمي

5 مليارات دولار حصة دبي من التحول الرقمي
أشارت أحدث البيانات الإحصائية إلى أن التحول الرقمي سيقدم لإمارة دبي، خلال السنوات الخمس المقبلة، فرصة لكسب عوائد تصل قيمتها إلى 4.9 مليار دولار، ومن المتوقع مع قيام الحكومة بتنفيذ العديد من المبادرات الذكية، أن تعمّ فوائد التحول الرقمي على جميع القطاعات الاقتصادية، ومنها قطاعات النقل، والطيران، والسياحة.
وقال أشلي وودبريدج، مهندس حلول العملاء في شركة سيسكو، في كلمته التي ألقاها في جلسة «التحول الرقمي»، التي عقدها «مجلس كبار مسؤولي تقنية المعلومات» في الامارات: «تنفذ قيادة الإمارات العربية المتحدة مبادرات من شأنها جعل الإمارات المكان الأكثر ذكاءً في العالم، وهذه المبادرات تلهم الشركات على دفع نفسها في اتجاه التحول الرقمي».
وتقدّر سيسكو، في استطلاع أجرته مؤخراً، أن هذا التحول الرقمي سيسهم في السنوات الخمس القادمة بحوالي 4.9 مليار دولار في الناتج الإجمالي المحلي لإمارة دبي، منها حوالي 3.7 مليار دولار تعود للقطاع الخاص.
وقد اشتمل اجتماع «مجلس كبار مسؤولي تقنية المعلومات» في الإمارات، الذي انعقد مؤخراً في نادي البادية للغولف في فيستيفال سيتي، على حضور ما يزيد على 30 شخصية من كبار مسؤولي تقنية المعلومات، الذين ينتمون لقطاعات مختلفة في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك النفط والغاز، والخدمات اللوجستية، والتمويل، والطاقة.
وتبادل كبار مسؤولي تقنية المعلومات، خلال الجلسة، التحديات والفرص التي تنطوي عليها عملية التحول الرقمي محلياً ودولياً.