مواطنون: محلات الجوال استنزفت أموالنا بسبب "البصمة"

البصمة لمحلات لاتصالات
عبر عدد من المواطنين والمقيمين عن استيائهم من الوضع الحالي لتحديث البصمات لدى شركات الاتصالات، وذلك لوجود ازدحام في فروع تلك الشركات صباحاً ومساءً، الأمر الذي جعل أصحاب المحلات يستغلون هذا الازدحام باستنزاف مبالغ منهم تتراوح من 10 إلى 50 ريالاً لتحديث بصمات الجوال لهم.
ووفقاً لـ"المواطن"، طالب المواطنون هيئة الاتصالات بتمديد فترة تحديث البصمات للأرقام مسبقة الدفع وذلك لما تشهده فروع الشركات من ازدحام في فترة الصباح والمساء ولعدم وجود فروع نسائية في بعض هذه الفروع.
وأضافوا، أن بعض محلات بيع الجوالات استغلت نظام البصمة، حيث أنها عند مراجعتهم لأجل تحديث البصمة لأرقامهم تطلب منهم دفع مبالغ تتراوح بين الـ10 ريالات إلى 50 ريالاً للتحديث، مشيرين، إلى أنه في الغالب لا تتوافق بصماتهم مع تلك الأجهزة، ما يجعلهم يقومون بمراجعة فروع الأحوال المدنية للتأكد من وجود بصمات تتطابق مع سجلاتهم.
وتابعو، أنهم عند مراجعتهم فروع الأحوال يجدون بصماتهم تتطابق مع سجلاتهم بسبب عدم دقة أجهزة تلك المحلات وعدم وجود الخبرة الكافية للعاملين فيها، ما يجعلهم يضطرون لمراجعة فروع الشركات ولكن للأسف شدة الزحام لا تمكنهم من تحديث البصمات.
وأردفوا، بأن بعض نسائهم يحملن أرقاماً بسجلاتهن المدنية استخرجنهن بموجب سجل الأسرة، فعند ذهابهن لتحديث البصمة لدى شركات الاتصالات يتطلب وجود بصمات لهن في الأحوال المدنية، ما يجعلهن يضطرن لاستخراج هوية وطنية لتسجيل بصماتهن في أنظمة وزارة الداخلية، فالوقت لا يكفي لاستخراج هوية وطنية حتى يتم تحديث أرقامهن بالبصمة لدى شركات الاتصالات.