رجل يصاب بـ "حروق الشمس" كلما اقترب من الكمبيوتر

رجل يصاب بـ "حروق الشمس" كلما اقترب من الكمبيوتر
دان ريدنغتون (75 عاماً)
2 صور
أضرار التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة معروفة للجميع، لذا يوصي الأطباء دائماً باستخدام "واقي الشمس" قبل التعرض لأشعتها المضرة بالبشرة التي تسبب حروقاً وأعراضاً أخرى قد تصل حدَّ الإصابة بالسرطان، لذا يجد كثيرون معاناة في الاهتمام الدائم بأنفسهم واستخدام الاحتياطات اللازمة قبل التعرض لأشعة الشمس، ولكن هل تخيَّلت بأنك قد تتعرض لحروق بسبب الأشعة وأنت داخل منزلك؟!
ذلك ما يعاني منه رجل بريطاني، أصيب بحالة مرضية نادرة، تجعل جلده يصاب بحساسية مفرطة كلما شاهد التلفزيون، أو اقترب من جهاز الكمبيوتر.
ولم يتمكَّن الأطباء حتى الآن من تحديد أسباب هذه الحساسية الغريبة، أو وصف علاج لها. ويقول دان ريدنغتون (75 عاماً): "إن مشكلتي هذه تدمِّر حياتي، لقد اعتدت على استخدام الكمبيوتر على مدى 25 عاماً، ومنذ حوالي 6 أشهر بدأ وجهي يحترق، فاشتريت شاشة جديدة للكمبيوتر، لكنها لم تساعد في حل المشكلة، كما حاولت استخدام الأقنعة المبطنة بالقصدير وغيرها، لكنَّ أيَّاً من هذه الحيل لم تنجح في منع إصابتي بحروق الجلد لدى مشاهدتي التلفزيون، أو الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر". مضيفاً: "بحثت زوجتي عن حالتي المرضية على الإنترنت، وتبين لها أن عدداً قليلاً من الناس يعاني منها، ولا يوجد مَنْ يعرف كثيراً عنها، كما أن لها عدة أسماء، وقد عجز الأطباء عن تشخيص المرض ومعرفة أسبابه". بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
وشخَّص الأطباء إصابة دان بحساسية تجاه الكهرباء، حيث يبدو وكأنه تعرض إلى حروق بسبب أشعة الشمس عند اقترابه من أحد مصادرها، وتزداد حالته سوءاً عندما يقترب من بعض الأجهزة الإلكترونية، وعلى الرغم من أن المكالمات عبر الهاتف المحمول لم تشكِّل له مشكلة حتى الآن، لكنه يتوقع أن تزداد حالته سوءاً لتشملها أيضاً.
واضطر دان في إحدى المرات إلى مغادرة مطعمٍ لأن الأضواء كانت قوية للغاية، وكادت أن تحرق وجهه، ويحاول تجنب المتاجر الكهربائية بشكل دائم، كما أن استخدام الإنترنت على هاتفه المحمول أمر غير وارد على الإطلاق.