أول جهاز كشف عن سرطان الثدي في المراكز الصحية السعودية

أول جهاز كشف عن سرطان الثدي في المراكز الصحية السعودية
جهاز الماموجرام
2 صور
إيماناً بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي للتصدي له، والحصول على أكبر نسبة علاج خصوصاً في المراحل الأولى من الإصابة قبل وصول المرض إلى مراحل متقدمة، وفي خطوة هي الأولى من نوعها، أكملت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تركيب جهاز الماموجرام في مركز حي الخالدية، وذلك لتسهيل الكشف المبكر عن سرطان الثدي.
وأوضح منسق برنامج المدن الصحية مدير الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان في المدينة المنورة أحمد حماد، أن مثل هذه المبادرات تأتي بتوجيهات من الأمير فيصل بن سلمان تحت بند تفعيل خدمة المجتمع، تماشياً مع "رؤية السعودية 2030". وفقاً لـ "الوكالات".
وقال الرئيس الطبي لمركز طيبة للكشف المبكر، الدكتور مصلح الردادي: إن المركز اكتشف خلال السنوات الماضية 250 حالة مبكرة لسرطان الثدي.
يشار إلى أن سرطان الثدي هو من أكثر السرطانات انتشاراً في العالم عند النساء وذلك بنسبة 22% في كل حالات الإصابة بالسرطانات. وقد وصل عدد حالات السرطان الجديدة في السعودية إلى 2741 حالة، وسجل سرطان الثدي حوالي 19.9% منها عند النساء محتلاً المرتبة الأولى.