مواطن يتفاجأ بسفر زوجته عبر نظام "أبشر"

مواطن يتفاجأ بسفر زوجته عبر نظام "أبشر"
بحسب النظام لاتزال خارج السعودية على الرغم من عدم سفرها
2 صور

لم يصدق مواطن سعودي ما شاهده حينما دخل نظام "أبشر" الإلكتروني، حيث اكتشف أن زوجته لديها موافقة بالمغادرة إلى دولة الكويت عام ١٤٣٢هـ، وتحديداً من منفذ الرقعي، وأنها بحسب النظام لاتزال خارج السعودية على الرغم من عدم سفرها نهائياً!

وفي التفاصيل، قال مواطن من محافظة عفيف: إنه اكتشف لدى دخوله نظام "أبشر" وجود موافقة بمغادرة زوجته إلى دولة الكويت. مبيناً أنها لم تخرج يوماً من السعودية مستدلاً على ذلك بجواز سفرها، معرباً عن قلقه وتخوفه من استغلال اسمها من قِبل امرأة مشبوهة أو ممنوعة من السفر، أو استخدامه في جواز سفر مزور خارج البلاد في أمور مشبوهة، مناشداً بسرعة إلغاء تلك التأشيرة، وحل تلك المعضلة التي تسببت لهم بالقلق والحرج طوال الفترة الماضية، مطالباً في نفس الوقت بمحاسبة المتسبب في ذلك، أو تفسير الأمر.

وأشار المواطن إلى أنه دخل قبل 5 أشهر إلى نظام "أبشر" للقيام ببعض الأمور فتفاجأ بتلك الموافقة التي صدرت عام ١٤٣٢هـ، ولاتزال سارية، عليه قام بمراجعة شعبة الجوازات في عفيف مصطحباً معه جواز سفر زوجته، وأخبرهم بأن التأشيرة المسجلة باسم زوجته غير صحيحة، وأنها موجودة ولم تسافر إلى الكويت بتاتاً، ثم قام بمخاطبة جوازات الرياض، قسم إدارة المنافذ، وأبلغهم بكامل تفاصيل القضية، وعرض ما لديه من إثباتات، وذلك في بداية شهر شعبان، وإلى الآن لاتزال التأشيرة مسجلة وسارية دون اتخاذ أي إجراء.

جدير بالذكر أن "أبشر" هو نظام إلكتروني، أطلقته المديرية العامة للجوازات لتسهل على المواطنين والمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بالجوازات، وتأشيرات الدخول عن طريقه دون الحاجة إلى مراجعة إدارة الجوازات توفيراً للجهد والوقت.