1000 جلدة لمواطن "خبَّب" زوجةً

إقامة علاقة غير شرعية مع امرأة، وتخبيبها على زوجها
1000 جلدة لمواطن "خبَّب" زوجةً
تخبيبعميلة، وتحريضها على الطلاق
3 صور
صادقت محكمة الاستئناف في مكة المكرمة على حكم صدر ضد شاب أدين بـ "تخبيب" النساء المتزوجات، وإفساد حياتهن الزوجية من خلال التواصل معهن برسائل الهاتف المتحرك، فضلاً عن أخذ صور مع بعضهن، وإرسال مقاطع منافية لهن، وقضت بسجنه 24 شهراً، وجلده 1000 جلدة.
وفي ذات السياق، كشفت مصادر أن هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة باشرت 7 دعاوى "تخبيب"، تتمثل في إفساد الحياة الزوجية لنساء من قِبل بعض الرجال خلال العام الماضي، وأحالت 6 منها إلى المحاكم، فيما يجري التحقيق في قضيةٍ. وفقاً لـ "الوكالات".
كما أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام موظفاً في أحد المصارف إلى المحكمة بتهمة "تخبيب" عميلة، وتحريضها على الطلاق من زوجها للارتباط بها.
كذلك يواجه مواطن تهمة إقامة علاقة غير شرعية مع امرأة، وتخبيبها على زوجها بعد أن أثبت زوجها ذلك من خلال محادثاتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن المتهم أنكر ذلك، مفيداً أن المرأة كانت تدرس معه في جامعة خارج السعودية، ما جعلهما يتبادلان المحاضرات، ونفى علاقته بالصور والمحادثات، وأحيلت الدعوى إلى القضاء للفصل فيها.

من جانبها، قالت المحامية، وعضو لجنة تراحم، وعضو مبادرة تكامل للمعونة القضائية نسرين علي الغامدي: إن المقصود بـ "تخبيب" المرأة، هو إفساد حياتها الزوجية، بأن يزين لها الطرف الآخر كراهة زوجها، والسعي إلى فراقه والخروج عن طاعته. مشيرة إلى أن عقوبة الـ "تخبيب" تعزيرية تخضع إلى سلطة القاضي، وهي عادة ما تكون بين السجن والجلد وفق ظروف الواقعة ومدى ثبوتها، وفيها حق عام وحق خاص.