«خليك ذوق» حملة للتوعية بقيادة السيارة والنظافة

الفريق يقدم التوعية بثقافة واحترام الآداب العامة
في حملة يقوم على تنفيذها أكثر من 80 طالبًا وطالبة، أطلقت جامعة طيبة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب حملة «خليك ذوق» للتوعية بذوقيات وآداب قيادة السيارة والنظافة العامة، حيث ينفذ هذه الحملة مجموعة من الطلاب بالجامعة ضمن مشروع «روافد.. ترجم أفكارك».
وقد انطلقت الحملة مع بداية شهر ربيع الأول من هذا العام، وتستمر لمدة 30 يومًا وتستهدف أكثر من 100 ألف مستفيد، كما تهدف هذه المبادرة إلى توعية المجتمع بالمدينة المنورة خاصة الفئة المتراوح أعمارها من (18 وحتى 40) عامًا حول بعض الذوقيات العامة في قيادة السيارات والنظافة العامة مثل: مخاطر قطع الإشارة، والوقوف الخاطئ، والسرعة المتهورة وغير القانونية، والنظافة العامة، ويتم العمل التوعوي من خلال مجموعة من الأنشطة الميدانية مثل المعارض والإنتاجيات الإعلامية المتنوعة والتي تنشر من خلال مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي.
هذا وأقام الطلاب المبادرون مجموعة من الأنشطة الميدانية في المدينة ومنها: نشر البطاقات التعريفية على سيارات المخالفين، توزيع المنشورات التعريفية بالحملة على الطلاب عند خروجهم من الجامعة، وتم توزيع أكثر من 2000 منشور تحتوي معلومات إعلانية عن الحملة، وكذلك الوصول إلى أماكن التجمع الشبابي في المقاهي والنوادي الرياضية في أكبر 7 مقاه في المدينة المنورة، وكذلك التعاون مع أحد الأندية الرياضية، وتم عرض أكثر من 800 منشور خلالها.
وعبر الطالب أحمد الأنصاري مسؤول الحملة قائلاً: «هناك أرقام مخيفة للمتضررين من الحوادث وكذلك المخالفين، ووجدنا أن الكثير من المواطنين في المملكة يتعاملون مع التعليمات المرورية بلا مبالاة، فمن هنا وجدت المبادرة لمساعدة المواطن بأن يرتقي بذوقه في القيادة، ويدرك المخاطر التي قد تعرض حياته أو حياة غيره للخطر».