ابتكار تطبيق "للسعادة النفسية"

تطبيقاً إلكترونياً يدخل السعادة على مستخدميه
Pocket Smile ícone
يرسل صوراً لوجوه مبتسمة على مدار اليوم
ابتكار تطبيق "للسعادة النفسية"
التطبيق يسأل أولاً عن مستوى السعادة أو الحزن
5 صور
هل تشعر بالملل؟ هل تنتابك لحظات من الاكتئاب والحزن؟ ليس بعد اليوم مع تدخل التكنولوجيا في جميع أمور الحياة حتى مشاعر الإنسان وما يمر به من ظروف قد تؤثر سلباً على الحالة النفسية له، حيث طور باحثون تطبيقاً إلكترونياً يدخل السعادة على مستخدميه.
وفي التفاصيل، ابتكر باحثون في جامعة كوليدج لندن تطبيقاً جديداً يهدف إلى معرفة إذا كان النظر ببساطة إلى وجه مبتسم يمكن أن يخفف الاكتئاب والضيق، وقالوا: عندما يبتسم الإنسان، يشعر بأن العالم من حوله يبتسم.
وحمل التطبيق اسم"PocketSmile" ، ويقوم بإرسال صور مبتسمة للهواتف الذكية على مدار اليوم على أمل المساعدة في إدخال البهجة على من يستخدمه.
وكشف الباحثون أن التطبيق يسأل أولاً عن مستوى السعادة أو الحزن لدى من يرغب في الاشتراك قبل أن يرسل صوراً لوجوه مبتسمة على مدار اليوم لمدة عشرة أيام متصلة.
ويأتي تطوير هذا التطبيق، وفقاً لصحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، على خلفية بحث حديث أظهر أنه عندما يرى الإنسان شخصاً يبتسم، تقوم عضلات وجهه بالابتسام تلقائياً، فهذه التعبيرات تحدث في الوقت نفسه، وبالتالي فإن إثارة تعبير معين كالابتسام مثلاً يحفز من يراه تلقائياً على عمل الشيء نفسه.