"الشورى" يوضح حقيقة موافقته على قيادة المرأة السيارة

لم يصدرقانون يسمح للمرأة باستخراج رخصة قيادة
المجلس لم يصدر أي قرار بهذا الشأن
3 صور
إنهاءً للجدل، وتوضيحاً لما تم تداوله مؤخراً عبر بعض الوكالات الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي حول إقرار مجلس الشورى السعودي قانوناً يسمح للمرأة باستخراج رخصة قيادة، نفى المتحدث الرسمي باسم المجلس الدكتور محمد بن عبدالله المهنا تلك الأخبار، وقال في تصريحات نشرها حساب "الشورى" في موقع "تويتر": إن رئيس المجلس الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ لم يدلِ بأي تصريحات صحفية لأي وسيلة إعلامية عن الموافقة على قيادة المرأة السيارة، كما لم يصرح المتحدث باسم مجلس الشورى بأي حديث حول هذا الموضوع. مشدداً على أن المجلس لم يصدر أي قرار بهذا الشأن. بحسب "الوكالات".
وأبدى المهنا استغرابه مما احتواه الخبر من معلومات مغلوطة، تشير إلى عدم إلمام كاتبه بنظام المجلس وآليات عمله، مؤكداً أهمية استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية.
جدير بالذكر أن أخباراً متداولة أكدت أن مجلس الشورى وافق بالإجماع على توصيات الملك سلمان بإقرار قانون يسمح للمرأة باستخراج رخصة قيادة، والقيادة داخل الأراضي السعودية دون أي شرط أو قيد، وعليه تم إصدار القرار بعد مناقشات بين أعضاء المجلس الذين أكدوا بدورهم تأييديهم الكامل للقرار لاسيما أنه يأتي بتوجيهات من الملك سلمان.