3 سعوديات يفزن بجائزة أفضل بحث عن "الاستهلاك الترفي"

3 سعوديات يفزن بجائزة أفضل بحث عن "الاستهلاك الترفي"
نوف التويجري
3 صور
في استمرارٍ لإنجازات المرأة السعودية في مختلف المجالات، تم تكريم 3 سعوديات بجائزة أفضل بحث عن الاستهلاك الترفي.
حيث حصدت 3 سعوديات جائزة الأمير محمد الفيصل لأبحاث الاقتصاد الإسلامي التي تهدف إلى خلق روح جديدة في التفكير لدى الطلاب والطالبات في كليات الاقتصاد، والتفكير بحلول اقتصادية جديدة لمشكلات المجتمع.
وقالت الفائزة منى بنت خالد المهنا أبا الخيل: "البحث المقدم شاركت فيه مع زميلتَي نوف التويجري، وهنوف العتيبي، وقد هدفنا من ذلك إلى تقديم عمل يؤهلنا للحصول على درجةٍ علميةٍ، وفي نفس الوقت يخدم المجتمع، وينفع المواطن، وللحق كنا حريصات جداً على إيجاد حلول للآفات المجتمعية التي تصيب الاقتصاد في مقتل". وفقاً لـ "الوكالات".
وأضافت أن البحث تركز على نبذ البذخ والإسراف والتفاخر والمباهاة، هذه الرباعية التي تنخر في أساس الاقتصاد، وتؤثر سلباً على ما ننشده ونتمناه من استقرار مالي، وعلى الرغم من قناعتنا الكاملة بمساوئ ما يُعرف بـ "الاستهلاك الترفي" إلا إننا تجاوزنا في بحثنا المصطلح، ولم نقف طويلاً عند تعريفه الإنشائي، بل أبحرنا في هذا البحر متلاطم الأمواج لكي نقدم بحثاً اقتصادياً يتماشى مع الرؤية الطموحة 2030 وتعريف القارئ بأسباب هذه الثقافة الشرائية التي يحركها وقود التباهي وتأثيراتها المستقبلية عليه وعلى المجتمع.