الصين تنشئ مبنى جامعياً على هيئة مرحاض!

الحكومة الإقليمية أنفقت 86 مليون يوان (11 مليون يورو) على هذا المبنى
على شكل مرحاض
أثار سخرية الجميع منه
يشبه بشكل لافت كرسي المرحاض
الصين تنشئ مبنى جامعياً على هيئة مرحاض!
بناء مبنى جامعي في حرم جامعةٍ للموارد المائية والكهرمائية
7 صور

لا اختلاف على أهمية الإبداع الهندسي، والعبقرية في إنشاء المباني، وإعطائها طابعاً فريداً وجمالياً خاصاً بها على المساحة التي يتم إنشاؤه عليها، ومن المعلوم أن العالم يزخر بعديد من المنشآت والمباني الفريدة التي تخطف الأنظار وتنال إعجاب الناس لدقة وجمال بنائها، لكنَّ هذا الأمر لا ينطبق على مبنى تم تشييده في الصين على هيئة غريبة، أثارت السخرية والاشمئزاز.

حيث تم في العام الماضي الانتهاء من بناء مبنى جامعي في حرم جامعةٍ للموارد المائية والكهرمائية في مدينة تشنغتشو بمقاطعة هينان، شمال الصين، على شكل مرحاض، ما أثار سخرية الجميع منه، خاصة الطلاب.

وبحسب "الوكالات"، يضم هذا الصرح مبنى دائرياً، يشبه بشكل لافت كرسي المرحاض، يعلوه مبنى آخر من 11 طبقة شبيه أيضاً بخزان المياه في المرحاض كما يبدو أن اسم هذا الصرح التعليمي "جامعة الموارد المائية" ليس مرتبطاً بشكل المبنى.
وقال طالب عبر "ويبو"، وهي الرديف الصيني لخدمة "تويتر": "إن المبنى أشبه بالمراحيض".
جدير بالذكر، أن الحكومة الإقليمية أنفقت 86 مليون يوان (11 مليون يورو) على هذا المبنى المصمم لمساعدة الخريجين الراغبين في إنشاء شركتهم الخاصة. بحسب صحيفة "هينان دايلي".
وشكَّل النمو الاقتصادي الهائل في الصين خلال العقود الأخيرة أرضية خصبة لمخيلة المهندسين لدرجة أن الرئيس الصيني شي جينبينغ، قال في نهاية العام 2014: إنه سئم من المنشآت "المبتذلة".