9 عادات سيئة تحطم مستقبلك الوظيفي

يجب تجنب هذه العادات على الفور من أجل ضمان الوظيفة التي يعمل بها الشخص
هذه العادات التسع يمكن أن تؤدي إلى مشاكل جوهرية لصاحبها في العمل
3 صور
نشر موقع «بزنس إنسايدر»، تقريرًا بريطانيًا جديدًا، يشير فيه إلى 9 عادات سيئة قد تكون السبب في تدمير المستقبل الوظيفي لأي شخص.
وأوضح التقرير، أنه لا يوجد أي شخص كامل، ولا يوجد أية إدارة تتوقع كمال الموظفين لديها، لكن هذه العادات التسع يمكن أن تؤدي إلى مشاكل جوهرية لصاحبها في العمل.
ووفقًا لـ«العربية»، فقد دعا التقرير إلى الابتعاد عن هذه العادات وتجنبها على الفور من أجل ضمان الوظيفة التي يعمل بها الشخص، وهي كالأتي:
1- اللامبالاة الدائمة: ربما تمر بعض الأحداث التي لا يبالي بها الشخص خلال عمله، لكن اللامبالاة المتكررة لا تكون مقبولة من قبل أية إدارة أو صاحب عمل.
2- حمل الأحقاد: من الطبيعي أن يواجهك أشخاص تحبهم وآخرون لا يروقون لك، لكن غير الطبيعي هو حمل الأحقاد لمدة طويلة تجاه من لا تحبهم في عملك.
3- التقليد الأعمى: هذه العادة ليست جيدة في العمل، لذلك عليك التوقف فورًا عن التقليد الأعمى للآخرين، لأنك أصبحت بالغًا.
4- التبذير الزائد: إذا كانت أموالك دائمًا تنفد من جيبك، فهذا يعني أنك ربما تواجه مشاكل مالية على المدى الطويل، وعليك أن توفر بعض المال من أجل مستقبلك.
5- المماطلة: هذه الصفة في عملك تجعلك تخسر الوقت والمال واحترام الآخرين لك.
6- الكذب: حافظ على الصدق دومًا في عملك، لأن الكذب يجر الكذب وهذا الطريق يؤدي إلى الفشل.
7- حرق الجسور: ربما يواجهك خلال عملك أشخاص تضطر لحرق الجسور بينك وبينهم، لكن هذا يجب أن يكون استثناء وليس قاعدة، حتى لا تخسر كل من حولك من زملاء العمل.
8- عدم الاكتراث بنفسك: تذكر أن تحقيق كل النجاحات في العمل لا يغنيك عن الاعتناء بنفسك وصحتك، وهذا يستدعي مراعاة الوضع الصحي من أجل القيام بعملك على أكمل وجه.
9- لغة الجسد السيئة: إن لغة الجسد تمثل عنصرًا مهمًا في بناء كيف ينظر إليك الناس، وهي غالبًا أكثر أهمية من الكلام الذي نقوله بألسنتنا، فتجنب أن تكون لغة جسدك سيئة أو غير ملائمة.