أمانة جدة تتعقب التلوث البصري وتزيل العشوائيات

أمانة جدة تتعقب التلوث البصري وتزيل العشوائيات
إزالة ملوثات بصرية من قِبَل أمانة جدة
مبنى الأمانة
3 صور
ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في تقديم الخدمات البلدية، والحد من بناء العشوائيات، والتلوث البصري في أنحاء المحافظة، أزالت البلديات الفرعية خلال الربع الأول من العام الجاري عدداً من العشوائيات ومخالفات التلوث البصري في أحياء جدة.

وفي هذا السياق أوضح مساعد الأمين للبلديات الفرعية م. ناصر بن سالم المتعب: بأن مراقبي البلديات نفذوا خلال أشهر محرم – صفر – ربيع الأول من العام الحالي، جولات دورية في أحياء متفرقة شملت (الروابي – الكندرة – الهنداوية – كيلو/8 – بني مالك - الشرفية – الصفا – الأجواد الشعبي – الفلاح – الرحاب – النزهة – الخالدية – الرحمانية – مشرفة – وغيرها من المواقع)، وأسفرت عن جهود البلديات عن إزالة مخالفات متنوعة في (565) موقعاً، إلى جانب معالجة (247) موقعاً من ظاهرة التلوث البصري، وعملت على تحسين واجهات المباني في تلك المواقع.

وتضمنت الإزالات إغلاق ورش مخالفة، وإزالة أعمدة ولوحات عشوائية وصبات وأخشاب، فيما تابع مراقبو البلديات بمنطقتي الخمرة وجنوب طريق عسفان إزالة أحواش ومستودعات مخالفة، بالإضافة إلى إزالة مخيمات عشوائية، كما رفعت بلدية بريمان الفرعية في أم حبلين عدداً كبيراً من الهناقر التابعة للمستودعات العشوائية.

وتشكر أمانة محافظة جدة سكان وزوار جدة على مساهمتهم في الحد من المخالفات البلدية، بالتبليغ عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية «عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة» على الأجهزة الذكية.