ختام مهرجان البيئة برعاية "سيدتي"

12 صور
أسدل الستار عن ختام فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي الأول لأفلام البيئة، والذي أقيم تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية، وحضر حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في مسرح أبوظبي بمنطقة كاسر الأمواج، الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وراشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، والشيخ محمد بن أحمد بن حمدان آل نهيان، والشيخ راشد بن أحمد بن حمدان آل نهيان، والشيخ ياس بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ راشد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وبتغطية خاصة من "سيدتي" كراع إعلامي للمهرجان.

وقد حضر المهرجان عدد كبير من نجوم وصناع السينما في الإمارات والعالم، الفنانة ليلى علوي، خالد أبوالنجا، الناقدة السينمائية الأمريكية ديبورا يانج، ومديري مسابقات المهرجان وأعضاء لجان التحكيم.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات، وأعقبها كلمة محمد الحمادي، رئيس المهرجان قال فيها، هذا الحدث يعد ثمرة جديدة من ثمار العمل البيئي في دولة الإمارات، والتي تستهدف أن تصبح أبوظبي عاصمة للعمل البيئي في الخليج والعالم العربي والعالم.

كما ألقى محمد منير، الرئيس التنفيذي للمهرجان كلمة قال فيها: نحلم أن تكون الأرض مكاناً أفضل للحياة، هذا هو الشعار والحلم الذي تحول اليوم إلى مَهرجان يشُارك فيه مائةُ وسبعون فيلماً من اثنين وأربعين دولة، اخترنا منها خمسين فيلماً من اثنين وثلاثين دولة، هذا هو «مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة»، الذي ينطلق كأول مهرجان سينمائي في منطقة الشرق الأوسط متخصص في أفلام البيئة.

الأفلام الفائزة
وأعلن مقدما الحفل محمد عتيق ونانسي إبراهيم، عن الأفلام الفائزة بالمهرجان حيث حصل الفيلم التركي "قلة من الشجعان" على جائزة الظبي الذهبي لمسابقة الأفلام الطويلة، في حين حصل فيلم " بالقرب من السماء" وهو انتاج ألماني وروماني مشترك على جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسابقة الأفلام الطويلة.
وفي مسابقة الأفلام القصيرة حصل الفيلم الألماني " مافيا الزواحف" على جائزة الظبي الذهبي للأفلام القصيرة، أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة، فكانت من نصيب الفيلم الصربي "قواعد ميشيل بولان للطعام".
وفي مسابقة "أفلام البيئة من الإمارات"، نال فيلم "المياه الخضراء" للمخرج حيان إسماعيل جائزة الريم الذهبية لأفضل فيلم إماراتي، في حين حصد "الإستمطار قصة حياة" جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
وعقب ذلك أعلنت الفنانة ليلى علوي، عن بالغ سعادتها بالمشاركة ضمن فعاليات أبوظبي الدولي لأفلام البيئة، وقالت: المهرجان يعد نواة لفكرة كبيرة تتضمن هدفاً سامياً وهو التوعية بالأخطار التي تهدد كوكب الأرض، ورسالة لكل فرد بأن نحافظ على هذه الأرض.