4500 امرأة في دبي يرتدين الأحمر دعماً للقلوب

3 صور
شاركت أكثر من 4500 في دبي في الحملة الإقليمية الأكبر التي نظمتها «ماجد القطيم العقارية» للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية بعنوان Go Red for Women، وقد وفرت الحملة فحوصات مجانية للقلب على مدى ثلاثة عطل نهاية أسبوع في كل من مول الإمارات، وديرة سيتي سنتر، ومردف سيتي سنتر، وعجمان سيتي سنتر، والشارقة سيتي سنتر في الإمارات العربية المتحدة؛ والبحرين سيتي سنتر في البحرين؛ وفي كل من مسقط سيتي سنتر، والقرم سيتي سنتر في سلطنة عمان؛ وبالإضافة الى الإسكندرية سيتي سنتر في مصر.

وقام عدد من الأطباء والمختصين بإجراء كافة الفحوص ذات الصلة بأمراض القلب والأوعية الدموية بما في ذلك ضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، ونسبة السكر والكوليسترول بالدم، بالإضافة إلى تقديم النصائح بشأن التغذية واللياقة البدنية وغيرها من التدابير الوقائية. وقد تأسست حملةGo Red for Women من قبل «جمعية القلب الأمريكية»، وتشكل اليوم مبادرة عالمية للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية التي تشكل المسبب الأول لوفيات النساء في العالم.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مؤخراً للإعلان عن حملة Go Red for Women كانت أبرز مخاوف الأطباء المشاركين في اللجنة هي العوامل الأساسية المسببة لأمراض القلب مثل التدخين والسكري. وأكدوا على الأعداد الكبيرة والمخيفة للمدخنين بين جيل الشباب الصغار هذه الأيام، إذ أن 13 بالمائة من المراهقين في الدولة يدخنون التبغ. ووفقاً للدكتورة وداد الميدور فإن ما يقارب الـ 30 بالمائة من السيدات (أقل من 18 سنة) في الإمارات العربية المتحدة قد تعلقن بهذه العادة السيئة.