ليلى علوي :شعرت بالخوف من مشهد الاغتصاب في فيلم "المغتصبون"

ليلى علوي
ليلى علوي
ليلى علوي
12 صور

تسلمت الفنانة ليلى علوي درع تكريمها في نهاية ندوة أقيمت بمعرض القاهرة الدولي للكتاب مساء أمس، تحدثت خلالها ليلى عن العديد من المحطات الفنية في حياتها.

وأهدت ليلى تكريمها لأستاذ اللغة العربية بالمرحلة الثانوية الدكتور محمد عبد المطلب، والذي تكن له كل تقدير واحترام، وتعتبره مثلها الأعلى في الحياة بعد أن تعلمت منه الكثير.

وعُرض خلال الندوة فيلم تسجيلي عن ليلى علوي، عرض أهم المحطات الفنية في حياتها، كما تحدثت عنها الكاتبة الصحافية آمال عثمان، مؤكدة أنها من أهم نجمات السينما المصرية لأنها فنانة أبدعت في كل الأدوار.

خلال الندوة طلبت ليلى من الحضور عدم التقاط الصور بالتليفونات المحمولة، والتركيز على محتوى الندوة، كما تحدثت عن العديد من كواليس أفلامها ومن ضمنها الفيلم الذي تعتز به، وهو " خرج ولم يعد " مع المخرج محمد خان، وكذلك كشفت كواليس مشهد اغتصابها في فيلم "المغتصبون"، فقالت إنها كانت تشعر بالخوف من هذا المشهد، لكنّ والدتها كانت داعمة لها في كل الخطوات التي اتخذتها في حياتها. يُذكر أنّ الفنانة ليلي علوي انتهت من تصوير آخر افلامها وهو "التاريخ السري لكوثر"، تأليف وإخراج محمد أمين، والذي مازال مخرجه يُجري عمليات المونتاج والميكساج لطرحه قريبًا بدور العرض.