أصداء الأناقة اتجاهات الخريف F/W 24-25 

كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء F/W 24-25 
كارولينا هيريرا Carolina Herrera لخريف وشتاء F/W 24-25 

من تابع أسابيع الموضة لموسم خريف وشتاء 2023–2024، لا بد أنه لاحظ تركيز المصمّمين على إبراز أنوثة المرأة وجمالها، وإطلاق العنان لها لكي تعبّر عن نفسها بطريقة ناعمة. تصاميم متنوعة تعانق جاذبية السيدة الباحثة عن التميز مع عدم البالغة. لمسات من الستينيات، ونفحات بوهيمية وأسلوب شاعري، إلى جانب التفاصيل الجريئة والطابع البارز.. محاور ظهرت لتخطّ أسلوباً جديداً سيبصم المرحلة المقبلة في عالم الأزياء.

 

  1. جيفنشي Givenchy.
  2. فيراغامو Ferragamo.
  3. ألايا Alaia.
  4. ماكس مارا Max Mara


لقد انعكست الأنوثة بمختلف معالمها الناعمة، في تصاميم الموسم المقبل في طابع مينيمالي جميل. فابتعد المصمّمون ومعهم الدور العالمية عن عنصر المبالغة، حتى في أدق التفاصيل. برزت تصاميم منسدلة ذات قصات محددة تبرز جمالية الجسم بشكل أنثوي ورقيق. بدأت هذه الموضة تفرض نفسها بشكل خجول خلال المواسم الماضية، إلا أنها في خريف 2024 كان لها الصدى الأكبر.
يمكنك متابعة الموضوع على نسخة سيدتي الديجيتال من خلال هذا الرابط


نفحة الستينيات تعود بحلاوتها

جاكلين كينيدي Jacqueline Kennedy (إلى اليمين) وشقيقتها سيدة المجتمع لي رادزيويل Lee Radziwill في عام 1970. (مصدر الصورة: Harry Morrison/WWD/Penske Media via Getty Images).


تعيش الموضة باستمرار حالة حنين إلى الماضي، وفي الموسم المقبل تجلت أجمل مظاهر الستينيات في مجموعات الأزياء الجاهزة، عاكسةً الرونق الأنيق الذي يذكرنا بشهيرات هذه الحقبة، نذكر منهنّ باربارا بايب بايلي Barbara “Babe” Paley، وغلوريا غينيس Gloria Guinness، وباميلا تشرتشل Pamela Churchill، ولي رادزيويل Lee Radziwill، شقيقة جاكلين كينيدي Jacqueline Kennedy. أسماء مرموقة تعود إلى سيدات مجتمع نيويورك المخملي في منتصف القرن الماضي، تعود إلى الواجهة اليوم مع نجاح مسلسل FEUD: Capote Vs. The Swans، المقتبس من كتاب Truman Capote.
ما رأيك بالتعرف على البوهو الماكسيمالي اتجاه جديد لخريف وشتاء 2023

معطف أبيض من ديور Dior
  1. زي من فيلوسوفي Philosophy.
  2. زي جلدي اسود من سكياباريلي Schiaparelli.


اتجاهات بوهيمية عصرية

  1. كلوي Chloé.
  2. إيزابيل ماران Isabel Marant.
  3. آنا سوي Anna Sui.
  4. ديور Dior.


على الرغم من أنّ الطابع البوهيمي يحضر أكثر في أيام الربيع والصيف، فإن موسم خريف وشتاء 2024-2023 قدّم هذا النمط بشكل لافت وجميل، مطلقاً العنان لمختلف النساء بأن يكنّ على سجيتهنّ خلال الشتاء، وأن لا يسمحن لأي شيء أن يحدّ من طاقتهنّ. قصّات جميلة مريحة، لا تقيّد المرأة وتمنحها أسلوباً لا يشبه غيره.


الجانب الشاعري في الموضة الشتوية

 

 

كارولينا هيريرا Carolina Herrera
                                        كارولينا هيريرا Carolina Herrera


تجلّت لمسات شاعرية جميلة في مجموعات عدة لأبرز المصمّمين والدور العالمية على منصّات عروض الأزياء، وكانت السمة الأبرز فيها الورود التي تمّ التطريز عليها أو نقشها أو حتى رسمها يدوياً. تفاصيل مميزة تزيد من الأنوثة وتبرز الجمال بشكل لافت، قدّمت بأشكال متنوعة، منها بحجم كبير وأخرى صغيرة.
ما رأيك بالاطلاع على حضور قوي للمصممين العرب في أسبوع الموضة في موسكو 2024

 

 

  1. ريتشارد كوين Richard Quinn.
  2. إيلي صعب Elie Saab.
  3. كارولينا هيريرا Carolina Herrera.
  4. أنطونيو ماراس Antonio Marras