انطلاق أسبوع البحر الأحمر للأزياء يوم 16مايو

أسبوع الموضة في البحر الأحمر
انطلاق أسبوع البحر الأحمر للأزياء يوم 16مايو

تنطلق فعاليات النسخة الأولى من أسبوع البحر الأحمر للأزياء، وهي إحدى مبادرات هيئة الأزياء السعودية من 16 إلى 18 مايو 2024 في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر الجديد في المملكة العربية السعودية.
وسيمتد هذا الحدث على مدار ثلاث أيام يبدأ بعرض أزياء افتتاحي في اليوم الأول، يليه يومان من الفعاليات الجانبية وعروض أزياء تضم مجموعة من الأزياء الفاخرة، المجوهرات، الملابس الجاهزة، وأزياء المنتجعات من توقيع مصممين سعوديين وعالميين.

أسبوع البحر الأحمر للأزياء

 

أسبوع الأزياء في البحر الأحمر

 

يذكر أنّ أسبوع البحر الأحمر للأزياء يعد محطة مهمة في مجال صناعة الأزياء في السعودية واندماجها في السوق العالمية، حيث تتماشى هذه الخطوة بشكل استراتيجي مع أهداف رؤية 2030 لتنويع المجالات الاقتصادية وتطوير القطاعات الثقافية. تؤكد هذه الفعالية التزام المملكة العربية السعودية بتحولها لمركز للأزياء الفاخرة والتبادل الثقافي، من خلال إبراز المواهب المحلية وتعزيز الاتصالات والتواصل مع المشترين ووسائل الإعلام العالميين.
من جهته قال بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية:" مع أسبوع البحر الأحمر للأزياء، سعينا لإنشاء منصة متميزة وديناميكية، ليس فقط تسلط الضوء على الإبداع الهائل والمهارة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية، بل أيضًا ترفع مكانتنا كلاعب رئيسي على المسرح العالمي للموضة. وتعتبر هذه المبادرة شهادة حيّة على تفانينا في تنمية المواهب المحلية ودمجها مع الساحة الدولية، مما يتماشى بشكل كبير مع أهداف رؤية المملكة 2030 في إثراء نسيجنا الثقافي وتوسيع آفاقنا الاقتصادية".

السعودية وجهة عالمية للأزياء والموضة

سينطلق الأسبوع من  16 إلى 18 مايو 2024

 

الجدير بالذكر أنّ أسبوع البحر الأحمر للأزياء بنسخته الأولى يأتي كجزء من رحلة المملكة العربية السعودية لإعادة تعريف مشهد الأزياء والاحتفاء بتراثها الثقافي المتنوع. من خلال خلق مجتمع أزياء ديناميكي ذو جاذبية عالمية، وتسعى هيئة الأزياء السعودية إلى تعزيز الاقتصاد الإبداعي وتمركز المملكة كوجهة عالمية للأزياء والموضة.

هيئة الأزياء السعودية

تأسست هيئة الأزياء السعودية في عام 2020، وهي تقود تطوير قطاع الموضة والأزياء في المملكة العربية السعودية من خلال تعزيز الاستثمار وبناء إطار تنظيمي قوي، تدعم الهيئة الجيل القادم من المواهب السعودية في مجال الموضة والأزياء الطامحين إلى تحقيق أقصى إمكاناتهم. وتقوم الهيئة بتطوير قطاع الأزياء مع المحافظة على تراث المملكة الكبير في الموضة وتمكين مصممي الأزياء السعوديين.
كما تعمل الهيئة بالتعاون مع وزارة الثقافة على إطلاق قطاع ثقافي مزدهر للحفاظ والارتقاء بالتقاليد التي تميز المملكة وتجعلها فريدة من نوعها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر