برادا أصالة في فن التصميم 

من علامة برادا
من علامة برادا

لطالماً كانت علامة برادا Prada رمزاً للتاريخ الأصيل، إذ دائماً ما نرى نفحة الماضي متأصلة في مختلف مجموعاتها. وإصدار برادا لصيف 2024 ما هو إلا تعبير أوسع عن الإنسانية والحياة من خلال الملابس التي تحاكي الماضي، وكذلك اعتبار محدد لهوية برادا Prada اليوم. إنها متعددة الأوجه ومتناقضة ومتغيرة باستمرار. البساطة الواضحة معقدة.


تناقض ملفت

 

من علامة برادا

 


تمزج المجموعة بين النهار والليل، الشتاء والصيف، الماضي والمستقبل. إن التناقض الموجود في اجتماع الأناقة والرياضة، وهو مبدأ أساسي جلبته برادا إلى الموضة في التسعينيات، يلهم القطع التي تعيد النظر في الشكل والوظيفة من خلال التجسيد. فقد تم اقتراح بيكيني للسباحة مصنوع من جلد الغزال، وتنورة من قميص البوبلين مع سترة صوفية.

في جميع أنحاء المجموعة هناك شعور بالكلاسيكية. الأنماط نموذجية: مربعات منقوشة، وأشكال هندسية للفولار، والخطوط، وأزهار عبر النايلون الشفاف. تختلط المعاطف الواقية من المطر، والسترات الجلدية لسائقي الدراجات النارية والخياطة الرجالية، أما الفانيلا الصوف فهو القماش الرئيسي. تتم إعادة معالجة العناصر المألوفة وتخصيصها وتحويلها.

تتكون الملابس من العديد من العناصر، غنية بالمعنى. يمكن العثور على التناقض في تجاور العناصر الفردية والمواد، كل منها يحمل واقعه الخاص. يمكن ارتداء القفازات مع زي الاستحمام، ويمكن أن تتحول الأوشحة المربوطة إلى فستان أو قميص.

 

 

 

 

قبعة Prada Donna

 

 

 

 

حقيبة Prada Donna

 

 

 

 

حقيبة Prada RE-edition 1978

 

 

 

 


تراث الماضي

 

 

 

من علامة برادا

 


تم العثور على أصداء ماضي برادا في الأقمشة: المنسوجات المعدنية المنسوجة، والجاكار الذي يتنقل بين والبوبلين العتيق أو الشيفون والقطن، والكلاسيكية المفرطة لصوف شيتلاند. وأعيدت أكياس النايلون المعلقة بأشرطة كريستالية، وتم تشكيل الراتنج في سلاسل واسعة. وأعيد أيضاً تصميم الصور الظلية لحقائب اليد Archival Prada من النايلون الملون، حقيبة باوليتو من عام 2000، وحقيبة الظهر Prada الأصلية من عام 1984، ونمط المقبض العلوي من عام 1978 وهو العام الذي استحوذت فيه ميوتشيا برادا على الشركة. إنها معالم بارزة، تنضم إليها تصاميم جديدة: Prada Arqué، وPrada Buckle.

 

 

 

 

 

حزام Prada Donna

 

 

 

 

 

حقيبة Prada Buckle

 

 

 

 

حقيبة Prada Donna

 

 

 


أسلوب حرفي

 

 

من علامة برادا

 


تمنح الحرف اليدوية إحساسًا آخر بالإنسانية، المطرزات الدقيقة والحياكة وكروشيه الرافية على شكل نمط برادا سيمبول الرمزي، فهي تعبر عن قوة وشرف اليد. تقترح الملابس حركات برادا: دبابيس كإغلاق على الرقبة أو الأكمام، ومعاطف مثبتة بأحزمة، وأقواس مربوطة. علاوة على ذلك، فهي تعبير عن متعة ارتداء الملابس، وحب الموضة، والأناقة الغريبة.

 

 

 

 

 

قفازات Prada Donna

 

 

 

 

 

 

حقيبة Prada RE-edition 1978

 

 

 

 

 

حقيبة Prada Donna