في يوم ميلاده حقائق لا تعرفينها عن المايسترو جيورجيو أرماني

جيورجيو أرماني Giorgio Armani- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
جيورجيو أرماني Giorgio Armani- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

في عالم الموضة ثمة مصممين يكملون مسيرة ما قبلهم كالفاصلة في وسط الجملة، وثمة مصممين يفتتحون مرحلة أو يشكلون منعطفاً في تاريخ الموضة، ولكن قلة منهم يأتون ليبدأوا ويختتموا فلا يحتاجون إلى فواصل، لأنهم يشكلون البداية والنهاية.. هذا هو المايسترو. ففي  الحادي عشر من يوليو يطفئ المايسترو جيورجيو أرماني شمعته ما بعد التسعين، فالعمر بالنسبة له يُحصى بالإنجازات والبصمات التي خلفها على سلم الحياة، ومن وحي هذه المناسبة، وبعد أسابيع قليلة من عرض الكوتور الذي قدمه من باريس ضمن أسبوع الهوت كوتور لمجموعته لموسم خريف وشتاء 2024- 2025، إليك حقائق ربما لا تعرفينها عن المايسترو جيورجيو أرماني نستعرضها أمامك، فمن المعروف عنه تواضعه وتكتمه على أدق تفاصيل حياته الشخصية، لذا يمكن اعتبار حياته لغزاً بالنسبة للبعض...

جيورجيو أرماني Giorgio Armani- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

  •  بدأ جيورجيو أرماني مهنته كمصمم في العام 1957 في متجره الأول الكائن في رنيشامنتي Rinescamente في إيطاليا، فلقد ولد أرماني في جنوبي ميلانو من عائلة متواضعة، وكان يخيط الملابس في المسرحيات الطفولية التي كان أخوه ينفذها.
  •  لم يكن تصميم الأزياء خياره الأول بل درس الطب ليصبح طبيباً، ولكنه تخلى عن حلمه بالطب في السنة الثالثة؛ إذ لم يكن يحتمل رؤية الدم.
  •  في العام 1975 باع سيارته الفولكس فاغن البيضاء التي كان يعشقها ليساهم في تمويل شركته الخاصة مع صديق له، ولكن المال لم يكن كافياً لشراء قماش مطبع فكان يقوم بنفسه بالرسم والتلوين على القماش في سبيل الاقتصاد في النفقات.

 

  •  لديه 9 منازل في كل من فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية وأنتيغوا فضلاً عن 5 منازل في إيطاليا، ولديه يخت أسماه ماين يبلغ حجمه 150 قدماً.
  •  صمم أرماني أزياء أكثر من 250 فيلماً، وكان أولها فيلم American Gigolo الذي ألبس فيه النجم ريتشارد غير، لقد آمن أرماني بقدرة النجوم على إيصال تصاميمه، ولذا كان يصمم من وحيهم وعشقوا بدورهم تصاميمه من النظرة الأولى التي اتسمت بالطابع المينيمالي الراقي، ومن أبرز النجوم الذين تعامل معهم وبنجاح تام نذكر جورج كلوني في سلسلة أفلامه Ocean.
سترة البومبير التي أطلقها المصمم جيورجيو أرماني Giorgio Armani- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

  •  لم يكتف بتصميم الأزياء والمفروشات بل تعدى الأمر الى إطلاق أشهى الحلويات وأجمل باقات الزهور، ولديه خطوط متعددة من التصاميم؛ مثل أرماني بريفيه، أرماني جينز، أمبرويو أرماني، جيورجيو أرماني، أرماني كازا وأرماني فيوري، وأرماني كوليتزيوني وأرماني إكستشنج...
  • تابعي المزيد عن إطلاق مجموعة أرماني بريفيه خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس
  •  يكره جيورجيو أرماني الديْن وأخذ مال من أحد، فعاش حياته من دون أعباء الديون.
  •  يعود له الفضل في ابتكار أول سترة بومبير منفوخة في العالم، وقد قام بتصميمها في العام 1970، وكان يكره فكرة تصميم مجموعات خاصة بكل موسم، فالتصاميم الجميلة يجب أن تكون عابرة للفصول ولكنه كان يصمم في كل موسم إرضاء للناس وعشاق الموضة ومتطلبات المستهلك.
من كواليس عرض لجيورجيو أرماني Giorgio Armani- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

  •  أمضى المصمم زهاء ثمانين عاماً من حياته وهو لا يدخن السجائر، وهو نباتي لا يأكل اللحوم، ولكنه كان من المشجعين على امتلاك جسم صحي، لذا رفض في العام 2006 إشراك عارضات هزيلات بعد وفاة العارضة لويزل راموس التي كانت تعاني من الأنوركسيا، والتي جوعت نفسها مدة شهرين لتتمكن من المشاركة في العروض العالمية.
  •  لم يقبل جيورجيو أرماني إشراك أحد في تقاسم رئاسة إمبراطوريته، فهو الرئيس والمايسترو الوحيد وراء إبداعاته.

تابعي معنا المزيد واكتشفي أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية: جيورجيو أرماني بريفيه ربيع وصيف 2024