6 أسباب تجعلك ترتدين التنانير الملفوفة هذا الموسم

إطلالة من درايز فان نوتن Dries Van Noten - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
إطلالة من درايز فان نوتن Dries Van Noten - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تعدّ التنانير الملفوفة  من قطع الأزياء المميزة التي تتسم بتصميم متعدد الاستخدامات، ولذلك نجدها المفضلة لدى المشاهير والنجمات في كثير من إطلالاتهن، ولا تنتهي موضتها بمرور السنين، ولذلك سوف نعرفك إلى أبرز الأسباب التي تجعلك ترتدين هذا التصميم في صيف 2024، وكيف يمكن تنسيق ما يعرف باسم Wrap Skirt مع الإطلالات المختلفة.

 


منذ أكثر من 50 عاماً، أبدعت المصممة ديان هيفلين Diane Haflin قصّة الفستان الملتف Wrap Dress، ومنذ ذلك الحين، أحدثت ضجة في عالم الموضة، سواء الفساتين أو التنانير بهذا التصميم، وكان من قبيل الصدفة تقريباً أن تدخل ديان فون في صناعة الأزياء على الإطلاق، وحينما انتقلت إلى أمريكا لأول مرّة مع زوجها الأمير إيجون فون فورستنبرج Egon von Furstenberg، كانت ديان قد صنعت بالفعل بعض النماذج الأولية لهذا التصميم، وبعد أن أثارت إعجاب كثير من الخبراء في عالم الأزياء، أنشأت صالة عرض في فندق جوثام في نيويورك، حيث عرضت مجموعتها الأولى من فساتين الجيرسيه، وبعد فترة وجيزة، في عام 1972، أنشأت علامتها التجارية التي تحمل الاسم الذي يجمع بين اسمها واسم زوجها "ديان فون فورستنبرج Diane Von Furstenberg".


ظهر فستان الجيرسيه المطبوع الشهير لأول مرة رسمياً في سبتمبر 1973 وحقق نجاحاً كبيراً على الفور، بفضل تصميمه المريح والأنيق في الوقت نفسه، ونال إعجاب النساء العاملات في أمريكا، بل وأصبح الزي الرسمي الأساسي للعمل حينها، ليرتبط بالمرأة المستقلة الحرّة.

إطلالة من درايز فان نوتن Dries Van Noten - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لم يكن الفستان الملفوف متعدد الاستخدامات فقط من حيث كيفية ارتدائه، ولكنه مصمم ليكون مناسباً لجميع أنواع الجسم، فضلاً عن كونه مريحاً وعملياً، فكان الفستان سهل التصميم بفضل إمكانية لفه حول الجسم دون أي ربط، وهو أيضاً خفيف الوزن، وقابل للغسل في الغسالة ومقاوم للتجاعيد، وبالتالي يناسب النساء اللواتي يبحثن عن إطلالات عملية لا تتطلب وقتاً لتحضيرها وارتدائها، ومثالياً للمرأة التي تعيش في حياة مزدحمة.

إطلالة من Schiaparelli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


انتشر ارتداء الفستان الملفوف بشكل كبير في السبعينيات، ليستمر لسنوات طويلة ويصبح أحد التصاميم الأيقونية، وفي عام 1997، أعادت فون فورستنبرغ إطلاق علامتها التجارية، وبحلول عام 1999، تجاوزت مبيعات فساتينها الملفوفة 20 مليون دولار.
وبفضل هذا التاريخ المبهر للفستان الملتف، يجب أن يكون قطعة أساسية في خزانتك، وينطبق الأمر أيضاً على التنانير الملفوفة.

تعدد استخداماتها في مختلف الإطلالات

إطلالة من أولا جونسون Ulla Johnson - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تتميز التنانير الملفوفة بتعدد استخداماتها بطرق مختلفة وفي إطلالات متنوعة، حيث يمكن ارتداؤها بحيث تغطي الجزء السفلي من الجسم كاملاً، لتتناسب مع الأمسيات التي تتطلب إطلالات أنيقة مع بلوزة بسيطة، وحذاء بكعب عالٍ، وفي الشتاء، يمكن إضافة المعطف الطويل لمزيد من الأناقة.

إطلالة من زهير مراد Zuhair Murad - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


أيضاً يمكن أن تواكبي الموضة بارتداء التنانير الملفوفة مع شق أمامي أو جانبي، للحصول على مظهر أنثوي، وتنسقيها في الإطلالات النهارية العصرية، مع حذاء بسوار الكاحل وتنورة نابضة بالحياة، وللحصول على إطلالة تجمع بين الطابع الكاجوال والرسمي، نسقيها مع قميص كبير الحجم وحذاء مسطح لإطلالة صيفية منعشة، أو ارتديها مع بلوزة منقوشة وحذاء بكعب متوسط لإطلالة مسائية ساحرة.
وإذا كانت التنورة مزودة بربطة، فيمكنك تغيير موضعها، لتصبح من الأمام أو الخلف، أو من إحدى الجانبين، لإضافة لمسة متجددة على إطلالاتك المختلفة.
يمكنك أيضاً تحويل التنورة الملفوفة إلى فستان، فهناك بعض التصاميم التي تسمح بذلك، وخاصةً إن كانت التنورة طويلة، ولترتديها مع حذاء برقبة طويلة تصل إلى الركبة، وتضيفي أكسسواراً مميزاً، أو حذاء بكعب عالٍ للمسة أنوثة في السهرات، ومعطف أنيق يمنحك الدفء في ليالي الشتاء.
لا تفوتي موضة اللون الأخضر الفاتح في فساتين السهرة لصيف 2024

 

إطلالة من باكو رابان Paco Rabanne - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


وفي حالة كانت التنورة الملتفة بتصميم قصير، فيمكنك ارتداؤها ككنزة، لمواكبة صيحة القميص الفستان الرائجة Shirt Dress، وتنسِيقها مع حذاء برقبة مرتفعة أو حذاء رياضي لإطلالة يومية عصرية.

 

تعزيز شكل الجسم وإخفاء عيوبه

إطلالة من Sankuanz - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


من أكثر مميزات التنانير الملفوفة أنها تساعد في تعزيز شكل الجسم وإبرازه أكثر أنوثة، حيث إن فكرة لف التنورة حول الخصر والقصّة التي تتسع من أسفل تجعلها تخفي العيوب بأسلوب ساحر، ويمكنك تنسيقها أثناء ارتدائها بحيث تبدو إطلالتك في غاية الأناقة، حيث إن هذا التصميم يتمتع بمرونة كبيرة في كيفية ارتدائه، وبالتالي، لا يقيد المرأة بشكل وتصميم واحد، على عكس التنانير الأخرى ذات القصّات المحددة، إنها فرصة مثالية لإبراز أنوثتك والتألق بإطلالات تخطف الأنظار.
إليك أجمل موديلات فساتين تايبست التي تزيد من طول قامتك

تناسبها مع أجواء الصيف الحيوية

إطلالة من Agnes B - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لا تقتصر التنانير الملفوفة على وقت أو موسم محدد، ولكنها الأكثر تناسباً مع أجواء موسم الصيف، بفضل تصميمها العملي والمريح الذي يسهل ارتداؤه، وخاصةً أن التصاميم الرائجة هذا الموسم تتميز بألوانها وطبعاتها المبهجة، وبالتالي ستكون مثالية مع السفر والعطلات الصيفية، وخاصةً تلك التي تتمتع بنقشات نابضة بالحياة ومستوحاة من الطبيعة، وألوان متداخلة بأسلوب جذاب ولافت للأنظار، ويمكنك ارتداؤها مع كنزة بسيطة وناعمة، فلا تحتاج إلى جهد كبير لتنسيقها.

صيحة رائجة في عالم الموضة

إطلالة من درايز فان نوتن Dries Van Noten - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

سبب آخر يجعلك تعتمدين التنانير الملفوفة هذا الصيف، وهو ظهورها بقوة في عالم الموضة، حيث قدمتها العديد من الماركات في عروض أزياء صيف 2024 للملابس الجاهزة، وتميزت بالقصّات المتنوعة التي تتناسب مع مختلف أشكال الجسم، وكذلك الطبعات والألوان الحيوية التي تمنحك إطلالة جذابة ومشرقة هذا الموسم، سواء لإطلالاتك اليومية أو المساء والسهرات، فلتشاهدي التصاميم وتختاري الأنسب لذوقك، والتي تمنحك مزيداً من الأناقة والأنوثة.

اختيار النجمات والمشاهير لهذا التصميم


على مر السنين، ارتدت العديد من أشهر النساء في العالم إصدارات من الفساتين الملتفة وكذلك التنانير، أبرزهن أميرة ويلز كيت ميدلتون Kate Middleton التي تعتمد هذا التصميم في كثير من إطلالاتها، وخاصةً الفساتين اليومية القصيرة بالنقشات الملونة، كذلك تختارها كثير من نساء النخبة والنجمات الأشهر في العالم، أبرزهن ميشيل أوباما، إيمي واينهاوس، مادونا، أوبرا وينفري، باريس هيلتون، جيري هول وكيندال جينر، كما تألقت العديد من النجمات على الشاشات بهذه الصيحة في كثير من الإطلالات، بما في ذلك إيمي آدامز في American Hustle، وسارة جيسيكا باركر في Sex & The City.
ماذا تنتظرين أكثر من ذلك لاعتماد التنانير الملفوفة هذا الموسم؟ بادري باقتناء تصميم أو أكثر يليق بذوقك لتواكبي هذه الصيحة الرائجة!
اكتشفي موديلات فساتين ساتان حرير قصيرة لصيف 2024