كيف تنسقين الجمبسوت في خريف 2024؟ إليكِ موديلات تخفي عيوب الجسم

جمبسوت من شانيل Chanel - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
جمبسوت من شانيل Chanel - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

سيبقى الجمبسوت من القطع التي لا تتأثر بمرور الزمن، فهو من الصيحات التي تتجدد في كل موسم ويسعي المصممون إلى تقديمها بقصات عصرية ومبتكرة حتى لا تمل النساء من اعتمادها، ومؤخراً ابتعد الجمبسوت عن القصة التقليدية المحددة للجسم، فطغت الموديلات الفضفاضة التي جاءت لتؤكد على زوال الجمبسوت الضيق الجرئ لأجل غير مسمى، الأمر الذي يأتي في صالح المرأة المحبة للإطلالات الراقية البعيدة عن الابتذال.
كالعادة هيمن الجمبسوت الجلد على مجموعات الأزياء الجاهزة، ونافسته بقوة القطع المصممة من المخمل الفاخرة، وبخلاف التصاميم أحادية اللون، حظي الجمبسوت المطبع بحضور لافت في عروض خريف وشتاء 2024 – 2025، تابعي القراءة لتكتشفي معنا أفكاراً لتنسيق الصيحة الأبرز، وتعرفي معنا إلى أسرار اختيار القصة التي تضمن لكِ إخفاء عيوب الجسم.

ما هو موديل الجمبسوت المناسب لشكل جسمك؟

جمبسوت من بالمان Balmain - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


من المهم وضع الكثير من الاعتبارات في أذهاننا عند اختيار موديل الجمبسوت حتى يتناسب مع شكل أجسامنا، فالاختيار الصحيح يساعد في إخفاء العيوب وإبراز نقاط القوة، لذا اتبعي النصائح التالية:

  • الأرجل الواسعة للجسم الكمثري: فيتميز هذا القوام بالفخذين العريضين، لذا يفضل أن تختاري الجمبسوت واسع الأرجل، وتفادي تماماً الموديلات الملاصقة للجسم والتي ستبرز العيوب وتمنحك جسماً أضخم.
  • الجمبسوت المطبع للنحيفات: برع المصممون في تزيين الجمبسوت هذا العام بطبعات مميزة، لذا استغلي هذه الصيحة لصالحك، واعتمديها إذا كنتِ تملكين قواماً نحيفاً لأنها ستجعلك تبدين بجسم أعرض وأكثر امتلاءً.
  • الأحزمة لجسم الساعة الرملية: والهدف هنا هو تحديد منطقة الخصر النحيل والتي تعتبر من أهم مميزات هذا الجسم، لذا لا بد أن تختاري الجمبسوت مزوداً بحزام، ويفضل أن يكون من نفس لونه لتحافظي على طول القامة.
  • الأكمام المنفوخة لكتفين عريضتين: تبني موضة الجمبسوت المصممم بأكمام منفوخة لتساعد في توسيع منطقة الكتفين؛ لتظهري بقامة مثالية ومتوازنة خاصة اذا كنتِ تملكين فخذين عريضين.
  • الياقة الـV Neck لجسم التفاحة: فكل الياقات المفتوحة بشكل طولي تساعد في تنحيف منطقة الصدر لذا فهى مثالية لهذا الجسم، كما أنها تساهم في إطالة الرقبة.

الجمبسوت المقترن بشراشيب آخر موضة

جمبسوت من إيلي صعب Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


هيمنت موضة الشراشيب على منصات عروض خريف وشتاء 2024، واستخدمها المصمم إيلي صعب Elie Saab لتزيين أطراف أكمام الجمبسوت الأخضر الكاكي السادة المصمم بتوب على شكل البليزر ومميز بخصره المرتفع المزين بحزام عريض من نفس لونه، جربي تنسيقه على غرار العارضة مع حذاء من نفس لونه، وزيني اذنيكِ بأقراط Hoops ذهبية، واحملي حقيبة سوداء متوسطة الحجم مزينة بنقشة جلد التمساح ومزودة بسلسال ذهبي طويل.

الجمبسوت منفوخ الأكمام نجم الموسم

جمبسوت من كارولينا هيريرا Carolina Herrera - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لا تزال الأكمام المنفوخة متصدرة مشهد الموضة، الصيحة التي تفضلها النساء المحبات للإطلالات الأنثوية، زينت الجمبسوت المخمل الأسود الذي تألقت به عارضة ماركة كارولينا هيريرا Carolina Herrera، وتميز بطوله الذي يلامس الكاحل بالكاد والأكسسوار الأنيق الذي يزين الرقبة، لائميه مع حذاء مدبب أسود سادة، وارتدي أقراطاً ذهبية ضخمة، واختاري حقيبتك باللون البرغندي أو الأحمر الجرئ.

الجمبسوت من دون أكمام يعود في 2024

جمبسوت من نيجريس ليبروم Negris LeBrum - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


بعد أن خفُت نجمه لسنوات، أعادت عروض الأزياء الجاهزة الجمبسوت المصمم من دون أكمام إلى الواجهة من جديد، نسقيه على طريقة بنات التسعينيات مع كنزة صوف بياقة عالية مثل عارضة ماركة نيجريس ليبروم Negris LeBrum، التي ارتدت الجمبسوت الجلد الأحمر مع كنزة سوداء وانتعلت حذاء Pointed سادة، تممي هذا اللوك الشتوي الأنيق بحقيبة دلو سوداء متوسطة الحجم.
لا يفوتك مشاهدة 15 إطلالة من منصات العروض لتكتشفي أبرز صيحات خريف 2024

الجمبسوت التويد لإطلالة خريفية فخمة

جمبسوت من جيامباتيستا فالي Giambattista Valli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


بخلاف المخمل والجلد، حرصت بعض الماركات على إدراج الجمبسوت المصمم من التويد الفاخر ضمن مجموعاتها لخريف 2024، وجدنا لدى ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli تصميماً فائق الأناقة، يمكنك اعتماده في مختلف المناسبات، فالريش الذي يزين ياقته سيجعلك تتحمسين للتأنق به خلال المساء، فقط نسقيه مع حذاء أسود بكعب عالِ ورفيع، واحملي حقيبة كلاتش سوداء صغيرة، وارتدي أقراطاً طويلة ورفيعة من الذهب الأبيض.

الجمبسوت بقصة البليزر لشتاء 2025

جمبسوت من فيرساتشي Versace - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لا يخرج البليزر أبداً عن الموضة، لذا يتفنن المصممون في كل موسم في توظيف قصته لإنتاج قطع أخرى مثل الفساتين المصممة بقصة مستوحاة منه، ولكن الجديد في شتاء 2025 هو الجمبسوت المصمم بتوب على شكل البليزر، كما في الموديل الأسود السادة المميز بأكتافه البارزة والبنطلون مستقيم القصة الذي أطلت به عارضة ماركة فيرساتشي Versace، ونسقته مع قفازات جلد سوداء وصندل ناعم، هذا الأخير يمكن أن تستبدليه بحذاء مدبب مزدان بتطريز ناعم، واحملي كلاتش عريضاً بلون قوي مثل الأحمر أو الأخضر، على أن تكون مجوهراتك من الذهب الأصفر.

الجمبسوت الجلد لا غنى عنه في 2025

جمبسوت من شانيل Chanel - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


احتل الجمبسوت الجلد مدارج عروض خريف وشتاء 2024 – 2025، ما يعني أنه سيكون من القطع الأكثر رواجاً في العام الجديد، اختاريه بقصة غير ملاصقة للجسم، لتحصلي على إطلالة محتشمة وراقية، وزينيه بحزام جلد برغندي على طريقة عارضة دار شانيل Chanel، واحملي حقيبة Baguette برغنديه، وانتعلي بوت أسود برقبة قصيرة، وارتدي أقراطاً ضخمة من الذهب الأصفر.
ربما ترغبين في الاطلاع على: صيحات خريف 2024 التي كشف أسبوع دبي للموضة