كيف تنسقين فساتين سواريه من الدانتيل بطريقة راقية ومحتشمة؟

الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الدانتيل خامة راقية ولكنها شفافة، لذا يجب التعامل معها بحذر لتنسيقها بطريقة عصرية بعيداً عن الابتذال. وقد اخترنا لك فساتين مصنوعة من الدانتيل ومناسبة للواتي يبحثن عن إطلالات عصرية ومحتشمة في الوقت نفسه، و سنساعدك في انتقاء أكسسوارات مصنوعة من الدانتيل لمن يرغبن بتنفيذ إطلالات متكاملة من هذه الخامة الراقية لموسم خريف 2024. موسم تلو الآخر، يظهر قماش الدانتيل في مجموعات الأزياء الجاهزة والراقية التي تقدّمها الدور العالمية. في الغالب تسيطر فساتين الدانتيل باللون الأبيض والعاجي على مجموعات الصيف، فيما نجد ملابس الشتاء مزينة بالدانتيل الأسود والأحمر، ولكن من يكترث لقواعد الفصول عندما تضع الموضة قواعدها الخاصة؟
فمهما كان اللون المختار أو شكل التخريمات، يبقى لقماش الدانتيل مكانته الأولى في تعزيز فخامة الإطلالات خاصة في السهرات والمناسبات الفاخرة.

ليبرتين Libertine-الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لهواة الإطلالات المحتشمة، يمكنكن الاكتفاء بفستان أبيض من الحرير مخرم بالدانتيل الأسود الذي يزدان كامل الزي ويتميز بأكمام طويلة وقصة واسعة ومستقيمة، ويمكن انتعال صندل فضي عالٍ حسب الرغبة بدل الغلادياتور لمزيد من الرقي. ويعتبر فستان الدانتيل تحديداً من أكثر التصاميم التي تضفي لمسة أنوثة ودلال على إطلالات السيدة، خاصة إذا تم تنسيقها مع أكسسوارات ناعمة تزيد من فخامتها مع الحفاظ على بساطة حضورك. بإمكانك أن تنسّقي أكسسوارات الدانتيل مع إطلالاتك، أو أن تختاري أكسسوارات من الساتان والدانتيل والريش مع أزيائك المصنوعة من هذا القماش الأنثوي.

 

AZ Factory- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


ولعاشقات فساتين سواريه من الدانتيل المصنوعة من الساتان الموحد بطابع Slip on Dress وهي تشبه طابع اللانجري يمكن إضافة بلوزة تحتها لمزيد من الحشمة لهذا الموسم خاصة في الشتاء، ويمكن انتعال حذاء Pump أيضاً بكعب رفيع وعالٍ. أو يمكنك اختيار فستان بطابع القرن التاسع عشر بياقة فكتورية الطراز منفذة من الدانتيل مع فستان من المخمل الأسود بأكمام طويلة وقصة منسدلة بحرية تحت الخصر، وهي إطلالة راقية لا تحتاج إلى أكسسوارات ويمكن انتعال باليرينا أو حذاء بكعب صغير بطابع Slingback.

 

 

كريستيان ديور -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


يتصدّر قماش الدانتيل خيارات السيدات في سهراتهن، وكذلك هو الأمر بالنسبة إلى النجمات العالميات اللواتي يعنون إطلالاتهن على السجادة الحمراء بفساتين الدانتيل الساحرة والتي يخترنها بألوان جريئة ولافتة. وتلجأ معظم النجمات إلى اختيار هذا القماش بفضل تأثيره الجذاب على إطلالاتهن. بعضهن يخترنه باللون الأسود للحفاظ على إطلالة كلاسيكية جذابة، فيما أخريات يخترهن بألوان أكثر جرأة كالأحمر والبرتقالي والزيتي والأصفر كما نفذته دار بادجلي ميشكا لمجمعة ريزورت 2025 إذ اختارت الدانتيل الأصفر على شكل قميص فستان بقصة واسعة ومتوسطة الطول، ونسقتها مع صندل ذهبي مجوهر بكعب عالٍ، واختارت الأقراط باللون الفوشيا من الدانتيل الشفاف.

 

بادجلي ميشكا ريزورت 2025- Badgley Mischkaالصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

وللمزيد من تنسيقات الدانتيل تابعي معنا موديلات بلايز دانتيل للمحجبات

 

أما إذا اخترت فساتين الدانتيل الضيقة فيجب ان تكون مبطنة لتحصلي على نتيجة راقية، خاصة إذا كنت تشاركين في مناسبات رسمية عائلية، ويمكن أن تتركي الكمام شفافة واحرصي إذا كانت التخريمات ملونة أن ترفعي شعرك بتسريحة شينيون مشدودة مع أكسسوارات مينيمالية فاكتفي بالأقراط من دون عقد أو أساور إذا كانت الأكمام طويلة ويمكنك الاستعانة بحذاء مونوكروم مهما كان لونه. 

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
نعيم خان ريزورت 2025- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ويمكنك في حال كان الفستان شفافاً أن تقرنيه بتنورة قصيرة تحته، وأن تفتحي الأزرار لإطلالة ستريت ستايل عصرية. وقد اخترنا لك هذه الإطلالة التي تتألف من فستان واسع مزرر من الدانتيل والمنسق بطريقة عصرية مع حذاء بكعب عال ونظارات سوداء مع تسريحة مشدودة إلى الوراء، لإضفاء طابع من الغموض والجاذبية على المظهر النهائي. 

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

الأكسسوارات المتناغمة مع فساتين الدانتيل

 

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
رينيه كاوفيلا Rene Caovilla- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لاحظنا في الآونة الأخيرة توجّهاً كبيراً نحو الأحذية العالية الكلاسيكية المصنوعة من قماش الدانتيل. فهذه الموضة ليست وليدة اليوم، بل كانت رائجة منذ الأربعينيات والخمسينات والستينيات، وكان لها أثر كبير. لذا، اصنعي لحظة القصص الخيالية الخاصة بك وانتعلي حذاء سندريلا من رينيه كاوفيلا Rene Caovilla. المنفذ من الدانتيل الأسود والمرصع بالكريستالات المبهرة، التي تجسد زهرة كبيرة من الأمام. 

 

نسقي القفازات مع الفستان الخالي من الأكمام والمزود بالكاب

قفازات من لويس دو خافيير Louis De Javier-الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لم يكتفِ المصممون بإدخال قماش الدانتيل على الملابس، بل استخدموه في صناعة الأكسسوارات من حقائب وأوشحة وأحذية، حتى إن البعض أدخله إلى الأقراط والعقود والأساور..
اختاري أكسسوارات الدانتيل بأسلوب ذكي، يزيد من أناقة إطلالتك ويبعدك في الوقت نفسه عن الوقوع في فخ الإطلالات الصاخبة والمتكلّفة. فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترتدين فستاناً مصنوعاً بالكامل من قماش الدانتيل، تجنبي اختيار أكسسوارات من هذا القماش كي لا تبدي كالدمية. بل أدخلي قماشاً آخر يناسب الدانتيل مثل قماش الساتان أو المخمل.

لويس دو خافيير Louis De Javier-الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


وفي المقابل، بإمكانك أن تدخلي الدانتيل إلى إطلالتك فقط من خلال الأكسسوارات، مع أزياء كاجوال أو كلاسيكية، كالجوارب الدانتيل مع الحذاء الجلدي اللامع أو انتعال مول من الدانتيل عالٍ مع فستان حريري أو من الكريب الراقي، ويمكنك انتقاء أكسسوارات من الدانتيل مع فستان سواريه من الدانتيل شرط أن تحسني انتقاء التصميم المناسب لأزيائك وأن يكون من لون موحد ومن دون زخرفة. وفي بعض الحالات كالفساتين البيضاء المخرمة بالدانتيل والواسعة يمكن تنسيق حزام جلدي عريض يعقد حول الخصر أو على شكل كورسيه فهو يحدد الخصر ويمنحك طولاً إضافياً.

زيمرمان Zimmermann- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تابعي المزيد حول طرق عصرية لتنسيق تنانير الدانتيل لصيف 2024