فساتين دانتيل قصيرة..نسقيها لإطلالة صيفية بلمسات عصرية

إطلالة من تاداشي شوجي Tadashi Shoji - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
إطلالة من تاداشي شوجي Tadashi Shoji - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

في موسم الصيف، تزخر الأزياء بالأناقة والراحة، وتحتل فساتين الدانتيل القصيرة مكانة مميزة تبرز بها أنوثة المرأة وجمالها بطريقة مثالية، إذ يعد الدانتيل من أبرز الأقمشة التي تتناغم مع فصل الصيف بفضل خفته وتهويته، مما يجعله خياراً مثالياً للإطلالات اليومية والمناسبات الخاصة على حدٍّ سواء، كما أنه مناسب للمرأة التي تبحث عن إطلالات كلاسيكية بطابع عصري، حيث يمزج هذا القماش بين الأنماط المختلفة ليمنحك إطلالة أخاذة ولافتة في مختلف الأوقات.

فستان دانتيل أبيض قصير بقصّة ناعمة

إطلالة من Az Factory - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تتميز فساتين الدانتيل القصيرة ببساطة أنيقة وقصات متنوعة تناسب مختلف أشكال الجسم. يمكن أن تكون القصات المستخدمة، مثل القصّة الـA Line التي تبرز نحافة الخصر وتوفر حرية الحركة، أو القصات المستقيمة التي تعكس أناقة الطابع الكلاسيكي، مثل هذا الفستان الأبيض البسيط بقماش الدانتيل وبالقصّة القصيرة من Az Factory، وهو بدون أكمام وخالٍ من التفاصيل، يمكنك ارتداءه في أي وقت من اليوم وتنسيق الحذاء الأبيض معه على طريقة العارضة.

فستان كريب ودانتيل أسود قصير بأكمام طويلة

إطلالة من Temraza - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تضفي الفساتين التي تجمع بين الدانتيل وأقمشة مثل الشيفون أو الساتان أو الكريب على الإطلالة لمسة عصرية وأنيقة في الوقت نفسه. تكون هذه التصاميم غالباً متعددة الطبقات أو تحتوي على تفاصيل متداخلة بالأقمشة تعزز أناقتها، كفستان Temraza باللون الأسود بالقصّة الكلاسيكية الأنثوية، مع لمسات الدانتيل على الصدر والأكمام الطويلة، وبحزام يحدد الخصر، وأطراف الفستان من الدانتيل، ونسقته العارضة مع حذاء أسود وقبعة كبيرة سوداء، وهو مثالي للمساء والسهرة.

فستان دانتيل قصير باللونين الأبيض والأسود

إطلالة من Susan Fang - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


يمكن أن يجمع الفستان الدانتيل بين لونين لمزيد من السحر والأناقة، ولأن الأبيض والأسود هما الألوان الأكثر جاذبية والتي لا تنتهي موضتها بمرور السنين، فسوف يكون الفستان الذي يجمع بينهما في غاية الأناقة، مثل فستان Susan Fang الدانتيل القصير، إذ يمزج بين الأبيض والأسود على الصدر، مع تنورة دانتيل طبقات باللون الأبيض، وزاد سحراً بغطاء الرأس الدانتيل الأبيض، والأكمام المنفصلة عن الفستان من الدانتيل أيضاً، واعتمدت العارضة حقيبة وحذاءً باللون الأسود.
إليكِ 10 أفكار لتنسيق الكروب توب الأسود تخفي عيوب الجسم

فستان دانتيل بيج مع سترة مفتوحة

إطلالة من Frederick Anderson - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لون آخر من الألوان الجذابة لقماش الدانتيل وهو اللون البيج الذي عادةً ما يبدو ساحراً في هذا القماش، قدمته ماركة Frederick Anderson بتصميم أخاذ ومفعم بالأنوثة، يحدد الخصر ويتسع من أسفل، مع سترة قصيرة مفتوحة بنفس اللون وبقماش الدانتيل أيضاً مع أكمام واسعة تصل حتى أعلى المرفقين، وهو تصميم جذاب بطابع كلاسيكي مع لمسات عصرية، ليواكب الإطلالات اليومية والمسائية في صيف 2024، وتتناسب معه الأكسسوارات المعدنية باللون الذهبي على طريقة العارضة.

فستان دانتيل فوشيا متوسط الطول

إطلالة من تاداشي شوجي Tadashi Shoji - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


يتميز الدانتيل القصير بتنوع ألوانه المناسبة للصيف، مثل الأبيض النقي والألوان الفاتحة مثل الزهري والأزرق السماوي والأخضر الناعم، مما يعزز من تألقك ويجعلك تتفردين بإطلالة استثنائية.
احصلي على إطلالة نابضة بالحيوية باختيار موديلات فساتين دانتيل قصيرة ذات ألوان مبهجة، مثل هذا الفستان الفوشيا بالطول المتوسط من تاداشي شوجي Tadashi Shoji بأكمام الجرس وبتنورة طبقات لمواكبة آخر صيحات الموضة في المناسبات والسهرات، ولتكملي أناقته بأكسسوارات معدنية باللون الفضي كما ارتدت العارضة، بالإضافة إلى مجوهرات الذهب الأبيض البرّاقة.
طالعي أجمل موديلات فساتين قصيرة بنقوش الورود تبرز طول الجسم