إطلالات إغريقية في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024.. والسبب مصمم واحد

النجمة فرنسواز جيلار Francoise Gillard في مهرجان فينيسيا السينمائي- تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي
النجمة فرنسواز جيلار Francoise Gillard في مهرجان فينيسيا السينمائي- تصوير يوسف بوهوش خاص لسيدتي

اتسمت إطلالات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 في اليوم السادس منه بنفحة شرقية إغريقية من فساتين منسدلة بقصات Slipdress أو بكتف واحدة مع فتحات جريئة جانبية كانت أم أمامية وتلونت الإطلالات بفساتين تقترب من العبايات والقفاطين بنفحة معاصرة، وقد جمعها قاسم مشترك هو الطابع المونوكرومي من لون واحد والقصات المينيمالية التي تترك للقماش فخامة التعبير.

حفيف من الحرير والساتان، بقصات خالية من الأكمام كالذي تألقت به المقدمة سفيفا ألفيتي Sviva Alvitti والمرفق بذيل طويل وقصة واسعة تتطاير مع نسمات الهواء مع كل خطوة على السجادة الحمراء، والسبب مصمم واحد وقع إمضاءه على غالبية الفساتين في حفل افتتاح فيلم Finalement، فمن هو صاحب الفكرة؟

Embed from Getty Images


حضر المصمم العالمي الفرنسي ستيفان رولان افتتاح الفيلم وطبع بصمته على النجمات المشاركات في الحفل بإطلالات أسطورية وفي مجموعته الراقية الأخيرة التي عرضها في أواخر يونيو الماضي في باريس، نفذ ستيفان رولان الفساتين بقصات أكتاف مربعة هندسية، وأكمام طويلة ضيقة مع ياقات منخفضة على شكل سبعة وقصات حورية تضيق لتتسع من تحت الأوراك، لقد استعان بخامات راقية كالكريب والغاباردين والمخمل والساتان اللامع، فاستعان بقصات البدلات السموكنغ ونصف سموكنغ Demi Smoking وحولها إلى فساتين، كما أدخل قصات الكيمونور والتنانير المتراقصة من الدانتيل والأورغنزا الشفافة، كما نفذ سترات مربعة القصات مع فستان بياقة السلحفاة، وتبدو التنورة المونوكروم السوداء والمُحاطة بنباتات ومن الريش اللامع الأسود، وكأنها زهرة متوحشة تنمو في الحديقة. ولهذا السبب شكلت تصاميمه مصدر إلهام لمنسقي الأزياء في هذا الفيلم.

Embed from Getty Images

أجمل النفحات الإغريقية التي لمسناها في إطلالات نجمات مهرجان فينيسيا السينمائي 81 بيومه السادس

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
فاليري بيرين Valérie Perrin إلى جانب المخرج كلودلولوش في مهرجان فينيسيا السينمائي 81- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي


مما لا شك فيه أن حضور المصمم العالمي ستيفان رولان جعل الإطلالات تدور حول فكرة تصاميمه حتى ولو لم تحمل كلها توقيعه فلنتعرف معاً إلى الطراز الإغريقي الذي لاحظناه في إطلالات الأمس وقد تجلىفي طابع العباية التي تألقت بها النجمة فاليري بيرين Valérie Perrin إلى جانب المخرج كلودلولوش على السجادة الحمراء.

فساتين الكتف الواحدة لدى فرانسواز جيلار

تصوير يوسف بوهوش
 فرانسواز جيلار Francoise Gillard في مهرجان فينيسيا السينمائي 81- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي


ولعل أبرزها ما ارتدته النجمة الفرنسية فرانسواز جيلار Francoise Gillard التي اختارت من الكريب الحريري الأسود فستاناً بكتف واحدة، ويتسم بقصة واسعة مرفقة بذيل تجره وراءها، ويبدو الحذاء العالي الأسود الذي انتعلته من خلال فتحة الفستان. كل شيء في هذا الزي الأسود ينطق بالرقي بدءاً من المشبك الماسي الذي زين كتف الفستان مروراً بأقراطها وتسريحة الشينيون الراقية التي اعتمدتها. إطلالة ساحرة ولكنها تدخل في صلب جينات دار ستيفان رولان الذي غالباً ما كان يقف وراء فساتين Hooded Dresses التي كنا نراها في مهرجانات سينمائية دولية سابقة ومنها مهرجان البندقية السينمائي.

الفستان المونوكروم الخالي من الأكمام

تصوير يوسف بوهوش
 باربارا برافي Barbara Pravi في مهرجان فينيسيا السينمائي 81- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي


تألقت النجمة باربارا برافي Barbara Pravi بفستان خالٍ من الأكمام من الحرير الأسود واتسم بقصة مستقيمة أنثوية وبطابع مونوكروم يُعتبر من سمات الإطلالات الإغريقية. كما لم تغب تسريحات الشعر الطبيعية عن إطلالات النجمات في مهرجان البندقية السينمائي 2024 فأطلت باربارا برافي ، بتسريحة مجعدة مع اعتماد الغرة القصيرة التي تناغمت مع مكياجها المشرق الذي ارتكز على إبراز جمال عينينها بظلال زرقاء فبدت مشرقة.
تابعي المزيد عن 8 ألوان طغت على إطلالات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 في يومه السادس

الحمالات الملفوفة من الشيفون

تصوير يوسف بوهوش
 Julia Vignali إلى جانب Kad Merad في مهرجان فينيسيا السينمائي 81- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي

وتألقت النجمة Julia Vignali إلى جانب Kad Merad بفستان من الحرير باللون العسلي تميز بحمالات ملفوفة مع قصة تحت الصدر تتدلى من تحتها تنورة واسعة بثنيات متعددة وتتطاير مع كل خطوة وهو مزود بكاب حرير يتدلى من الكتفين وعقدت حزاماً رفيعاً مجوهراً لتحديد خصرها.


الشيفون وتسريحة ذيل الحصان المرتبطة بالطابع الإغريقي الحديث

تصوير يوسف بوهوش
سارة سالدمان Sarah Saldmann في مهرجان فينيسيا السينمائي 81- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي

واخترنا لك هذا الفستان باللون الأزرق البحري الملكي ويتميز بطبقات من الشيفون المرصعة بحبيبات لامعة ويتسم بقصتة المزركشة المنسقة مع التوب المصنوعة من كورسيه شفاف أنثوي ضيق يُبرز الخصر مع تنورة أميرية. فلقد تألقت النجمة سارة سالدمان Sarah Saldmann، على السجادة الحمراء في مهرجان البندقية 2024، بإطلالة ناعمة تنبض أنوثة، لا سيما وأنها نسَّقت مع إطلالتها بفستان أزرق اللون ذي تصميم مكشوف عن الصدر، مع تسريحة ذيل الحصان العالية، ما عزز من جمال ملامح وجهها الناعمة.

للوهلة الأولى قد لا يبدو الفستان مستوحى من الطراز الإغريقي ولكن التسريحة والقماش الشفاف والذي تتناثر فوقه حبيبات لامعة تصب في هذا الإطار. 


طابع الكات أوت الذي يُعتبر من سمات الأزياء الإغريقية

تصوير يوسف بوهوش
جوليان إكسريز Juliana Xerez في مهرجان فينيسيا السينمائي 81- تصوير يوسف بوهوش خاص سيدتي


تُعبر تقنية التفريغ عند الخصر أو تحت الصدر من سمات الأزياء الإغريقية، لذا يُعتبر هذا الفستان الرمادي الذي اختارته النجمة إغريقي الطراز لأنه يحمل نفحة من الأزياء الإغريقية. وقد اعتمدته باللون الرمادي الذي يُعتبر من الألوان السائدة لهذا العام بكافة تدريجاته، وخاصة الدخانية والثلجية أو الغريج. وفي اليوم السادس من مهرجان فينيسيا السينمائي 81، أبهرت النجمة جوليان إكسريز Juliana Xerez، بإطلالتها الجذابة المفعمة بالأنوثة، حيث أطلت بفستان طويل رمادي اللون مطرز بخيوط ناعمة بيضاء، ذي تصميم مكشوف عند الصدر، ونسَّقت معه تسريحة شعر الكعكة العالية مع اعتماد الفرق النصفي للغرة المسحوبة إلى الوراء، ما أبرز جمال ملامح وجهها مع لمسة من الفخامة على إطلالتها.
تابعي المزيد عن ثنائيات زادت مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 تألقاً.. أمل وجورج كلوني الأكثر أناقة