بمناسبة يوم ميلادها.. تابعي أجمل إطلالات الأميرة سلمى

الملكة رانيا وابنتها الاميرة سلمى في حفل تخرجها (مصدر الصورة: Handout/Royal Hashemite Court via Getty Images)
الملكة رانيا وابنتها الاميرة سلمى في حفل تخرجها (مصدر الصورة: Handout/Royal Hashemite Court via Getty Images)

تُعتبر الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بن الحسين واحدة من أبرز الشخصيات النسائية في العالم العربي، وبالتالي فإن إطلالاتها تكون محطّ أنظار الجميع،وتتميز اختياراتها بالتصاميم الراقية والألوان الهادئة، وتميل لارتداء الفساتين الطويلة، كما أنها تواكب صيحات الموضة في الأزياء اليومية بما يتناسب مع ذوقها وطابعها الهادئ في اختيار الأزياء، مع إضفاء اللمسات العصرية.
وفي يوم ميلادها الموافق 26 سبتمبر، نطلعكِ على أجمل إطلالات الأميرة سلمى، والتي اعتمدتها في مختلف الأوقات، سواء الإطلالات اليومية أو بالمناسبات الرسمية.

الأميرة سلمى بإطلالة ناعمة بالزيّ التراثي


في بعض الإطلالات، تختار أزياء تعكس التراث الأردني، مع لمسات عصرية، مثل الأثواب المطرّزة التي تجسّد جمال الهوية الوطنية. وإحدى تلك الإطلالات التي لا تُنسى، هي هذه الإطلالة التي ارتدت فيها ثوباً تقليدياً مزيّناً بتفاصيل مميزة على الصدر، وبأكمام طويلة واسعة، وحزام باللون الذهبي، ونسّقت معها الكلاتش الصغيرة باللون الأحمر.
شاهدي الملكة رانيا والأمير الحسين يهنئان الأميرة سلمى ليوم ميلادها

الأميرة سلمى تختار الفساتين الملوّنة في بعض المناسبات


على الرغم من اختيارها للألوان الناعمة في كثير من الأوقات، ولكن في بعض الأحيان تتألق الأميرة سلمى بألوان نابضة بالحياة تتناسب مع أجواء الاحتفالات، مثل هذه الإطلالة بالفستان الفوشيا الأنيق، والذي تميّز بتصميم بسيط وناعم، بأكمام طويلة واسعة من أعلى وضيقة من أسفل، مع قَصّة تحدد الخصر بتنورة واسعة وحزام مزين بأكسسوار مرصّع بأحجار كريمة ملوّنة، وأضافت لمسة رقيقة للإطلالة بسلسلة ذهبية مع دلاية كف اليد والعين.

التصاميم الشرقية تُبرز أناقة الأميرة سلمى


بين حين وآخر، تحرص الأميرة سلمى على الظهور بإطلالات ذات طابع شرقي؛ حيث الموديلات المستوحاة من العبايات والقفاطين، مثل هذا الثوب باللون الأحمر القرمزي، والذي تميّز بالأناقة والفخامة، مع أكمام موصولة به تنسدل بتموُّجات ناعمة وتنتهي بتطريزات على الأطراف تَزيد من سحر التصميم، وأضفت له لمسة جذابة بالسلسلة الذهبية.

تنسيق الأزياء مع المجوهرات بأسلوب الأميرة سلمى


تتألق الأميرة سلمى في العديد من المناسبات الرسمية بمشاركة عائلتها الملكية، وفي هذه الإطلالة، اعتمدت الفستان الأخضر المزيّن بتطريزات الزخارف الملوّنة في مختلف أنحائه، وتميّز بقَصّة بسيطة؛ حيث الأكمام الطويلة والتنورة الماكسي الواسعة قليلاً، وأكملت إطلالتها بمجوهرات مرصّعة بالحجر الأخضر تتألف من الأقراط والقلادة؛ فضلاً عن حقيبة كلاتش صغيرة ناعمة.
شاهدي إطلالات جمالية للملكة رانيا بمناسبة ذكرى زفافها

أناقة الأميرة سلمى باللون الأسود


تبقى للون الأسود مكانة خاصة في خزانة الأميرة سلمى؛ فهو أبرز الألوان الأنيقة التي يصعب التخلي عنها. وفي هذه الإطلالة، اعتمدت الجاكيت الأسود مع تنورة سوداء بقَصّة واسعة ذات ثنيات وطيّات ناعمة، تميّزت بطولها المتوسط، ونسّقت معها نظارة شمسية مربعة بإطار رفيع، كما ظهرت شقيقتها الأميرة إيمان بإطلالة داكنة بدرجات الرمادي.
طالعي أيضاً: الملكة رانيا العبدالله سيدة الإطلالات البيضاء التي دخلت القلوب بهذا التصميم البسيط

تألُّق الأميرة سلمى بالفستان الحريري الأزرق


خلال حضورها مراسم عقد قران الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، اعتمدت الأميرة سلمى فستاناً حريرياً أزرق، جمع بين الفخامة والنعومة؛ حيث تضفي الأقمشة الحريرية لمسة من الرقي على الإطلالات. وتميز الفستان بالأكمام الواسعة بالطول المتوسط، مع تنورة تتسع من أسفل، ونسّقت معه حذاء مدبباً من الأمام باللون الميتاليكي الفضي بكعب عالٍ وعريض.

الألوان الناعمة تسيطر على إطلالات الأميرة سلمى


عادةً ما تعتمد الأميرة سلمى إطلالات بألوان ناعمة وهادئة، وتأتي درجات الأبيض والبيج في مقدمة هذه الألوان، مثل هذه الإطلالة التي نشرتها والدتها اليوم للاحتفال بيوم ميلادها؛ حيث تعتمد توب أبيض بسيطاً مع جاكيت جلد بيج قصير بسحّابة أمامية وتنورة أو سروال باللون البيج وبكشاكش ناعمة. فيما ظهرت والدتها إلى جوارها بإطلالة خريفية بالبلوفر الأسود مع تقليمات عرضية بالأبيض والأخضر، وجاكيت أسود قصيرة، وتنورة تويد بخيوط الأسود والأخضر.وتمثل إطلالات الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بن الحسين مصدر إلهام لكثير من الفتيات، من خلال ذوقها الرفيع واهتمامها بالتفاصيل. 
نسّقي البدلة الكروب على طريقة الملكة رانيا العبد الله الأخيرة