نسقي الفستان الميدي على طريقة الملكة رانيا العبد الله

الملكة رانيا زوجة الملك عبد الله بن الحسين في باريس (مصدر الصورة Bertrand GUAY / AFP)
الملكة رانيا زوجة الملك عبد الله بن الحسين في باريس (مصدر الصورة Bertrand GUAY / AFP)

الفساتين الميدي تتميز بأنها شديدة التنوع والأناقة ويمكن ارتداؤها في العديد من المناسبات المختلفة، كما أنها تناسب جميع أنواع الأجسام.
الفستان الميدي هو فستان يصل إلى أسفل الركبتين ما يجعله الخيار المثالي لأي مناسبة، وهو يأتي بتصاميم وقصات مختلفة، من القصة الكلاسيكية والفستان الملتف والفستان الواسع أو الذي يأتي مع تنورة واسعة، كما أنه يأتي بأنماط مختلفة وخامات مميزة وطبعات عديدة.
ولهذا السبب نرى الكثير من الملكات والأميرات حول العالم يرتدين الفستان الميدي الذي يضفي الأنوثة على إطلالاتهن ويتفنن في إكمال أناقة هذه الإطلالة بالأكسسوارات المناسبة.
من أشهر الملكات اللواتي يرتدين الفستان الميدي هي الملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن التي تعتبر إحدى أيقونات الموضة في عصرنا الحالي، حيث إنها تميل إلى ارتداء الكثير من الفساتين الميدي الأنثوية القصة التي تتميز بقصات تحدد الخصر وتنانير واسعة وتكملها دائماً بأكسسوارات تتكامل معها لإطلالة أنيقة ملكية بامتياز.
فكيف تنسق الملكة رانيا الفستان الميدي، وما أبرز إطلالاتها بالفستان الميدي؟

أناقة الفستان العاجي


عندما شاركت الملكة رانيا العبدالله في حفل توزيع جوائز جمعية التميز التربوي التي يكرم من خلالها الأساتذة والمعلمون على تفانيهم في أداء وظائفهم، اختارت الملكة الأنيقة فستاناً ميدي باللون العاجي هو فستان Radiance من ماركة أجي AJE.
الفستان تميز بأكمامه الطويلة الواسعة، وخصره المحدد بحزام يلتف على شكل الحرف X حول خصر الملكة النحيل معززاً رشاقتها، ولإكمال أناقتها اختارت الملكة انتعال حذاء Penelope وهو حذاء عالي الكعب من مالون سوليير Malone Souliers باللون البيج المصنوع من جلد لامع وجلد مطفأ.
وحملت الملكة الأردنية حقيبة صغيرة من إلينا غيسليني Elena Ghisellini مع مسكة تمسك باليد، كما ارتدت نظارات كلاسيكية من لورنت Laurent.
واكتفت بقطع مجوهرات ناعمة تألفت من عقد بتصميم عصري وسوار وأقراط متدلية، وتركت شعرها ينسدل متموجاً واعتمدت مكياجاً عزز جمال قسمات وجهها.

أناقة الأزرق المقلم


قامت الملكة رانيا بزيارة إلى مدن عيرا ويرقا والتقت مجموعة من النساء واستمتعت إليهن وإلى أخبارهن، ومن أجل هذه المناسبة ارتدت فستاناً ميدي بقصة قميص من سيمخاي Simkhai وهو فستان مصنوع من القطن بتقليمات باللونين الأبيض والأزرق.
ولإكمال أناقتها ارتدت حزاماً مجدولاً أبيض اللون من غوتشي Gucci ونسقته مع حذاء من الجلد المقلوب كحلي اللون من جنيفر شمندي Jennifer Chamandi، ولحماية عينيها من الشمس ارتدت نظارات كلاسيكية التصميم من إيف سان لوران YSL.
أما بالنسبة للمجوهرات فقد ارتدت أقراطاً حلقية من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً من فيرنزي Firenze وسواراً من الذهب والألماس من ماركة ذا أو The O وهو سوار مزين بعبارة عربية هي "إن لطف الله مرتقب"
يمكنك أيضاً متابعة الملكة رانيا العبد الله سيدة الإطلالات البيضاء التي دخلت القلوب بهذا التصميم البسيط

أناقة مطبعة بالزهور


عندما قامت الملكة رانيا بزيارة إلى وادي موسى والتقت بسيدات وشباب المنطقة للاستماع إلى جهودهن في تطوير منطقتهم، اختارت الملكة رانيا فستاناً مطرزاً بالزهور من سي نيو يورك Sea وهي علامة أزياء مقرها في نيويورك.
نسقت الملكة إطلالتها مع حقيبة كحلية اللون من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وارتدت حزاماً من جلد العجل من بوتيغا فينيتا أيضاً
كما أنها انتعلت حذاءً كحلي اللون من الجلد المقلوب الأزرق اللون من بونيتا فينيتا.
ولإكمال أناقتها اعتمدت تسريحة ذيل الحصان واكتفت بالقليل من المجوهرات الناعمة ذات التصاميم العصرية.

جمال اللون الأخضر


من أجل لقاء تلفزيوني قامت به خلال زيارتها إلى الولايات المتحدة الأميركية ارتدت الملكة رانيا فستاناً أنيقاً من الجينز الأخضر اللون من إميليا ويكستيد Emilia Wickstead يتميز بقصة محددة للخصر وأكمام قصيرة.
لإكمال أناقتها انتعلت الملكة حذاءً من ديور Dior مطبع برسوم تجريدية وحملت حقيبة من فندي Fendi بلون أخضر فاتح ما أضفى الكثير من التميز على الإطلالة الكاجوال التي اختارتها.
وتركت شعرها ينسدل متموجاً فوق كتفيها مع فرق في المنتصف واعتمدت مكياجاً غلامور عزز جمال عينيها كالعادة.

الجينز الأزرق الكاجوال


عندما رافقت الملكة رانيا زوجها الملك عبدالله في رحلة إلى ملتقى صن فالي في أميركا اختارت الملكة إطلالة كاجوال عصرية قوامها فستان من الجينز الأزرق من كلوي Chloe بخصر مزموم وأكمام قصيرة كالفراشة.
ونسقت إطلالتها مع حقيبة بلون الجلد البني من لورو بيانا Loro Piana مع مسكة من الحبال المجدولة، وانتعلت صندل بلاتفورم من الجلد البني من كلوي Chloe أيضاً فأتت إطلالتها شديدة الأناقة والبساطة في الوقت نفسه.

أنوثة الزهري الفاتح


من أجل المشاركة في الاحتفال بتخريج طلاب الأكاديمية الدولية في عمان اختارت الملكة رانيا فستاناً من الدانتيل باللون الزهري الفاتح من دولتشي أند غابانا Dolce and Gabbana يتميز بياقة مستديرة وأكمام طويلة وتنورة مستقيمة القصة تتسع قليلاً في الأسفل.
ولإكمال أناقتها انتعلت حذاءً مشبكاً من ديور Dior باللون الزهري الفاتح ولون الذهب الوردي، وحملت حقيبة من دولتشي أند غابانا باللون الرمادي، تكامل لونها مع لون الحزام الرفيع الفضي اللون الذي حدد خصرها بكل أناقة.

رقة الأصفر الفاتح


خلال حضور حفل تتويج الملك تشارلز الثالث اختارت الملكة رانيا العبدالله إطلالة أنيقة قوامها فستان ميدي باللون الأصفر الفاتح من تمارا رالف Tamara Ralph تميز بقصة ضيقة وأكمام طويلة.
ولإكمال أناقتها حملت حقيبة من الجلد الأبيض من بوتيغا فينيتا Bottega Veneta وانتعلت حذاءً أبيض اللون من جيمي شو Jimmy Choo واعتمرت قبعة صغيرة أنيقة من نفس لون الفستان.
اقرئي أيضاً إطلالات أيقونية للملكة رانيا العبدالله في يوم ميلادها

الأزرق الملكي


من أجل لقاء السيدة الأميركية الأولى في واشنطن اختارت الملكة رانيا فستاناً ميدي باللون الأزرق الملكي من الكريب بقصة تحاكي قصة الفستان الملفوف حول الجسم من إيلي صعب Elie Saab، التف حول جسمها بكل أناقة وفخامة.
ونسقته مع حقيبة رمادية اللون من دولتشي أند غابانا Dolce and Gabbana وحذاء من الجلد المقلوب من نفس لون الفستان.

إشراقة الأحمر


من أجل حضور خطاب الملك عبدالله لمناسبة افتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة التاسع عشر عام 2022، اختارت الملكة رانيا إطلالة مشرقة باللون الأحمر، ارتدت فيها فستاناً ميدي من ماركة Bazaza يتميز بقصة تشبه القميص مع أكمام طويلة ونسقته مع حزام عريض أسود اللون.
وحملت حقيبة كحلية اللون من جنيفر شمندي Jennifer Chamandi مع قفل ذهبي اللون وانتعلت حذاءً أسود اللون من جنيفر شمندي أيضاً.
وتركت خصلات شعرها تنسدل متموجة فوق كتفيها بكل حيوية وأنوثة.