8 أفكار لتنسيق قميص أوفر سايز للمحجبات على طريقة مدونات الموضة

مدونة الموضة دلال الدوب -الصورة من حسابها على إنستغرام
مدونة الموضة دلال الدوب -الصورة من حسابها على إنستغرام

تتعاقب المواسم ويبقى القميص الواسع Oversized Shirt متصدراً مشهد الموضة، وعلى الرغم من إمكانية تنسيقه بطريقة الـLayering تحت الكنزات الصوفية في الشتاء؛ فإنه قطعة صيفية بامتياز، فهو من أساسيات خزانة كل امرأة عصرية ولا سيما المحجبات، ولا بُدَّ أن يتوافر في خزاناتنا بأكثر من موديل ولون، من هنا أردنا أن نعرض لكِ أجمل موديلاته التي ظهرت بها مدونات الموضة الشهيرات، شاهديها واستوحي من إطلالاتهن أجمل التنسيقات لتواكبي بها أجدد صيحات الموضة العالمية بما يوافق ستايلك المحتشم.

لن تستغني عن القميص الأوفر سايز لهذه الأسباب


هناك أسباب عديدة ستجعل كل محجبة تتحمس لاقتناء أكثر من موديل من القمصان الأوفر سايز هذا الصيف، ومن أبرزها:

  • يؤمن لكِ طلة محتشمة: تقع الملابس الواسعة ضمن أولويات كل امرأة محجبة نظراً لقصاتها الساترة التي تتناسب مع الحجاب، خاصة إذا كنتِ تنوين ارتداء البناطيل مستقيمة القصة أو الضيقة، وهنا ننصحك باختيار القميص الطويل الذي يعلو الركبة ببضعة سنتيمترات لتحصلي على لوك محتشم وأنيق.
  • رفيقك المثالي في الرحلات: يأتي القميص الواسع الطويل Oversized Shirt على أول قائمة القطع المناسبة لإطلالات العطلات، خاصة تلكِ التي تخططين لقضائها على الشاطئ حيث يسهل تنسيقه مع البناطيل الواسعة لتحصلي على إطلالة صيفية مريحة ومنعشة.
  • يخفي عيوب الجسم: عادة ما ينصح خبراء الموضة بالاستعانة بالملابس الفضفاضة لإخفاء عيوب الجسم؛ لذا لا تترددي في تبني موضة القميص الأوفر سايز الذي سيعمل على إخفاء البطن البارز ومنطقة الأرداف الممتلئة.
  • إمكانية تنسيقه بأكثر من طريقة: يُعتبر القميص الواسع من القطع سهلة الارتداء والتنسيق، حتى إننا يمكننا اعتماده على مدار اليوم بتنسيقه مع بعض الملابس والأكسسوارات المسائية. جربي تنسيق القميص الأبيض الأوفر سايز خلال النهار مع الجينز وسنيكرز بيضاء وحقيبة Tote كبيرة، وفي المساء ارتديه مع بنطلون أسود بقصة مستقيمة، وانتعلي حذاءً مدبباً أسود، وزيني الخصر بحزام أسود عريض، واحملي حقيبة كلاتش عريضة مزدانة بتطريزات ذهبية.

والآن تعرفي إلى 8 طرق لتنسيق القميص الأوفر سايز نجم صيف 2024 من وحي إطلالات مدونات الموضة المحجبات، التي جمعناها لكِ من حساباتهن على إنستغرام.

1- الإطلالة المونوكروم تزيدك طولاً

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fatma Husam (@fatmaa)

لا تزال موضة اعتماد لون موحد في كامل الطلة متصدرة المشهد، بعدما هيمنت على منصات عروض الأزياء العالمية لتعلن عن حضورها الطاغي هذا الصيف؛ طبقيها بتنسيق القميص البيج الأوفر سايز الطويل مع بنطلون مستقيم القصة من لونه نفسه، وتممي اللوك على طريقة مدونة الموضة فاطمة حسام بحذاء Slippers بني، واحملي حقيبة الكروشيه الرائجة، وارتدي غطاء رأس بيج، بخلاف أناقتها، ستعمل هذه الإطلالة على إطالة الجسم، وإذا كنتِ ترغبين في مزيد من الطول ننصحك بانتعال صندل بيج بكعب متوسط الطول.

2- القميص المخطط نجم صيف 2024

إذا كنتِ متابعة جيدة لأحدث صيحات الموضة؛ فلا بُدَّ أنكِ قد لاحظتِ بزوغ نجم القميص المخطط الذي احتل منصات عروض 2024، اختاريه بقصة واسعة وطول متوسط مثل القميص الأبيض المخطط بالأسود الذي ظهرت به مؤثرة الموضة المحجبة سمر البرشا، وقد نجحت في تنسيقه مع توب أبيض سادة، وبنطلون بيج واسع الأرجل Wide Leg وزينت الخصر بحزام أسود رفيع، واختارت الحذاء والحقيبة من لونه نفسه، وتممت اللوك الصيفي بطرحة بإحدى نغمات الجملي.
ربما ترغبين في التعرف إلى: 6 طرق لتنسيق البليزر للمحجبات على طريقة مدونات الموضة

3- الأبيض يخفف من حدة القميص البرتقالي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Soha Taha (@sohamt)

يتربع اللون البرتقالي بمختلف تدرجاته على عرش الموضة في صيف 2024، تجرئي واختاريه ليكون قميصك، وخففي من جرأته بتنسيقه مع لون حيادي كالأبيض، يمكن أن تكون إطلالة مدونة الموضة سهى طه مصدر إلهام جيد لكِ، نسقيه على طريقتها مع إطلالة بيضاء مؤلفة من توب وبنطلون بخامة مكسرة، وانتعلي Slippers برتقالية، واعتمري طرحة سوداء سادة، وأكملي اللوك الاستثنائي بحقيبة سوداء.

4- القميص الزهري لطلة بناتية ناعمة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DINA (@dina_elkhadem)

إذا كنتِ تميلين إلى الإطلالات البناتية الناعمة؛ ننصحك بإفساح المجال للقمصان المصممة بالنغمات الباستيلية الناعمة في خزانتك، ويأتي على رأس القائمة القميص الزهري. جربي ارتداءه مع بنطلون Wide Leg أبيض سادة على غرار مؤثرة الموضة دينا الخادم، وأكملي اللوك المرح بصندل بيج مسطح قريب للون الجلد، واحملي حقيبة القش الدارجة، وزيني رأسك بالتوربان الأبيض.
اكتشفي: لفات طرح تجعلك تبدين أصغر سناً

5- القميص الأبيض والجينز الثنائي الأنجح

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Naima Begum (@naimabegum_)

إذا استيقظت بمزاج سيئ وليس لديكِ الطاقة لتنسيق إطلالة مميزة؛ ننصحك باللجوء إلى القميص الأبيض الواسع والجينز الأزرق الفاتح، فلم يفشل هذا الثنائي في إثارة إعجابنا يوماً، ولمزيد من التفرد اختاري القميص قصيراً من الأمام وطويلاً من الخلف High Low Shirt، وارتديه مع بنطلون Mom Jeans على غرار مؤثرة الموضة نعيمة بيجوم، وزيدي اللوك فخامة بالحذاء الأسود المفتوح من الخلف Slingback Shoes، واحملي حقيبة بيضاء مزودة بسلسال ذهبي، واعتمري طرحة سوداء سادة.

6- القمصان الانسيابية لطلة أنثوية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Eileen Lahi (@eslimah)

بخلاف الموديلات ذات القصات الراكزة، برزت القمصان المصممة بخامات انسيابية ناعمة، كما في القميص الزهري الفوشيا الواسع والطويل الذي رصدناه في حساب مدونة الموضة إلين لاهي، نسقيه على طريقتها مع توب أبيض سادة وبنطلون جينز Slouchy، وانتعلي سنيكرز بيضاء، وغطي رأسك بطرحة بيج، وتممي اللوك بحقيبة كتف بيج صغيرة.

7- القميص ترابي اللون أساسي في خزانتك

باتت الألوان الترابية من أساسيات خزانة كل امرأة أنيقة، وهي تنتمي إلى عائلة الألوان الحيادية سهلة التنسيق التي يمكن الاعتماد عليها في إطلالاتنا اليومية؛ لذا ننصحك باقتناء قميص أو أكثر بتلك النغمات التي تنتمي إلى الأرض. لائمي القميص الكاكي الأوفر سايز الطويل مع إطلالة ترابية مؤلفة من توب وبنطلون واسع وطويل على طريقة مؤثرة الموضة سمر شاكر، وارفعي من مستوى الطلة بانتعال الحذاء المدبب الأحمر، واحملي حقيبة حمراء متوسطة الحجم.

8- القميص بالأكمام المنفوخة رفيقك هذا الصيف

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dalal AlDoub(@dalalid)

لن تستطيعي أن تتجاهلي هذا الموسم موضة القميص الواسع المصمم بأكمام منفوخة الذي اجتاح منصات العروض، وتبنته مدونات الموضة المحجبات، اختاريه باللون الأبيض المزين بزخارف مميزة، ونسقيه على غرار دلال الدوب مع قميص أبيض سادة وبنطلون أسود مستقيم القصة، واعتمري طرحة بيضاء، وأكملي اللوك الكاجوال شيك بسنيكرز سوداء وحقيبة Structured سوداء.
قد يهمك الاطلاع على: أسرار تنسيق ملابس السهرة السوداء للمحجبات على طريقة مدونات الموضة