أفكار عصرية لتنسيق فساتين شيفون للمحجبات لإطلالات رومانسية

مدونة الموضة هجرة طارق - الصورة من حسابها على إنستغرام
مدونة الموضة هجرة طارق - الصورة من حسابها على إنستغرام

تملك الفساتين الشيفون كل مقومات النعومة والأناقة التي تدفع النساء إلى اقتناء المزيد منها وعدم الاكتفاء بالقطع المتوفرة في خزاناتهن، وهو أمر تُدركه دور الأزياء العالمية، لذا تبرع في كل موسم في ابتكار تصميمات رائعة، نصادفها في وقت لاحق في حسابات مدونات الموضة، من جهتنا نركز في السطور التالية على الفساتين الشيفون المحتشمة، والتي تنوعت تصاميمها بين السادة والمطبع بأنماط الورود، ولكن العامل المشترك بينها هو الاحتشام والقصات المنسدلة التي تخدم القامة.
جمعت لكِ "سيدتي" أجمل موديلات فساتين شيفون للمحجبات تألقت بها مدونات الموضة الشهيرات في مناسبات مختلفة، لعلها تساعدك في الحصول على أفكار مميزة لتنسيقها لتحصلي على إطلالة تقطر رقة ورومانسية.

الفستان الشيفون بموديل القميص لإطلالة عصرية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Fatma Husam (@fatmaa)


اجمعي بين الستايل الأنثوي والعصري، واختاري أن يكون فستانك الشيفون مصمماً على طراز القميص، فهو من القصات الدارجة بقوة في صيف 2024، سيعجبك الفستان الأبيض الطويل المزين بطبعات الورود الزهرية على الأكمام والحواف والمميز بياقته المرتفعة المكشكشه الذي تألقت به مؤثرة الموضة المحجبة فاطمة حسام، نسِّقيه على غرارها مع طرحة بيضاء سادة، وانتعلي حذاء Pointed بلون الجلد، وتممي أناقتك بحقيبة الكتف الزهرية.

فستان شيفون محتشم لمناسبات الصيف الهامة


لن تستطيعي أن تقاومي جمال الفساتين الشيفون هذا الموسم سواء المخصصة للنهار أو السواريه، حافظي على الستايل الناعم واختاريه بلون صيفي هادئ، كما في الفستان الأخضر النعناعي الذي ظهرت به مؤثرة الموضة مريم قدسي في إحدى صورها على إنستغرام، وتميز بأكمامه المنفوخة والتطريز المُتقن الذي زاده فخامة، نسقيه مع طرحة شيفون باللون الرمادي الفاتح، وزيني قدميك بحذاء Pointed أبيض، واحملي حقيبة كلاتش فضية، وارفعي من مستوى الطلة بارتداء مجوهرات من الذهب الأبيض.

الفستان الشيفون المورد لطلة منعشة


لا منافس للفساتين المطبعة بالورود في فصل الصيف، فهي حليفة أناقتنا على مدار اليوم، ويكفي توفر قطعة واحدة في خزاناتنا لننسقها بطرق منوعة لتناسب طلعاتنا في مختلف الأوقات، وهذا ينطبق على الفستان الأبيض المزين بورود حمراء، والمؤلف من طبقتين والذي ظهرت به مدونة الموضة سلمى مسرور، وقد نجحت في تنسيقه مع الطرحة البيضاء السادة، يمكنك إكمال هذه القطعة المميزة بصندل أحمر أو اختاريه باللون الأخضر ليتناغم مع لون النقشة، على أن تكون الحقيبة من نفس اللون.

فساتين شيفون مزدانة بالكشكش لتتألقي كالنجمات

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amany Fawzi (@amanyfawzi)


تزين الكشاكش كل شيء هذا الصيف، وهى من التفاصيل التي تَعشقُها أغلب النساء لأنها تزيد الطلة نعومةً، فماذا لو اقترنت بالشيفون وطبعات الورود؟ هذا وصف دقيق لفستان مؤثرة الموضة المحجبة أماني فوزي والتي اختارت الفستان الشيفون المنقوش بورود ليلك كبيرة ومزدان بالكشكش على الكتفين، وقد نجحت في تنسيقه مع الطرحة البيضاء، أكملي هذه الطلة بحذاء ليلك بكعب طويل، واحملي كلاتش ليلك مزوداً بقفل فضي، وارتدي مجوهرات من الذهب الأبيض.
ربما ترغبين في مشاهدة موديلات فساتين سواريه صيفية للمحجبات

الفستان الشيفون البليسيه أحدث موضة لعام 2024

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Soha Taha (@sohamt)


اجمعي بين خامة الشيفون وكسرات البليسيه في إطلالتك، ونعدُك بالحصول على إطلالة فائقة الأناقة مثل التي ظهرت بها مؤثرة الموضة سهى طه في أحد صورها ،حيث تألقت بفستان أحمر واسع يغمر الجسم مكسر من الأمام، لاءمته مع طرحة سوداء سادة، وأكملت الطلة بحذاء مدبب مرصع، وحقيبة فضية مطرزة على شكل الدلو.

الفستان الشيفون بقصة الكاب لإطلالة فخمة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hajra (@hajraxaaa)


تمنح قصة الكاب لأي فستان أناقة فورية من دون بذل الكثير من الجهد في تزيينه بالأكسسوارات، وقد أحببنا مؤخراً فستان مدونة الموضة هجرة طارق والذي تميز بقصته الواسعة وألوانه المستوحاة من الطبيعة، نسِّقيه على طريقتها مع طرحة شيفون ترابية اللون، واحملي حقيبة ذهبية صغيرة، وانتعلي صندلاً ذهبياً بكعب عالٍ رفيع، واختاري أن تكون أساورك والساعة من الذهب الأصفر.

3 نصائح للحفاظ على الفساتين الشيفون في خزانتك لسنوات


يُعتبر الشيفون من الخامات الرقيقة التي تحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ عليها لسنوات من دون تلف لتبقى بنفس رونقها، لذا يجب عليك:

  • غسلها بالشكل الصحيح: يُفضل غسل الفساتين الشيفون يدوياً، وعدم وضعها في الغسالة، وفي حال قررتِ استخدام الغسالة، احرصي على غسلها منفردة أو مع قطع أخرى بخامات ناعمة مثلها، فالجمع بينها وبين خامات أخرى سميكة أو قاسية مثل الجينز قد يتسبب في خدشها أو تمددها، أيضاً لا تُكثري من المنظفات لأنها ستؤدي إلى تصلُب القماش وانكماشه.
  • تجفيفها من دون بخار: تفادي تماماً تجفيف الفستان الشيفون بالبخار لأن الحرارة الزائدة ستفقد نسيجها شكله الأصلي والناعم.
  • تخزينها من دون تعليقها: قد تؤذي الشماعات أنسجة الفساتين الشيفون، حيث تُصيبها بالتمدد أو الخدش، لذا يُفضل تطبيقها ووضعها في الأدراج، ويُفضل وضعُها في كيس بلاستيك لتحافظي عليها من الأتربة والتي قد تَضر أيضاً القماش.

لا يفوتك الاطلاع على: 12 فستاناً محتشماً للمحجبات من مجموعات ريزورت 2025