تألقي بقفاطين وعبايات براقة في سهرات خريف 2024

عباية من داج Daj - الصورة من حساب الماركة على إنستغرام
عباية من داج Daj - الصورة من حساب الماركة على إنستغرام

وظف المصممون المتخصصون في صناعة الزي الشرقي خامات متنوعة في تصميم القفاطين والعبايات ليمنحوها صبغة عصرية تحاكي الأزياء التي نراها على منصات العروض العالمية، وبما أن الأقمشة البراقة كانت القاسم المشترك بين مجموعات أشهر الماركات العالمية، كان لا بد أن نصادفها في مجموعات عبايات 2024، فهيمنت الألوان المعدنية مثل الفضي والذهبي والأوكسديه وحتى الأسود اللامع على إبداعات أشهر الأسماء، والنتيجة قطع فاخرة ستتحمسين للتأنق بها خلال مناسبات وسهرات خريف 2024. كيف يمكنك تنسيق العبايات البراقة بأسلوب أنيق؟ إليك بعض الحلول...


ليس من السهل إتقان تنسيق القفاطين والعبايات البراقة، فهناك طرق وأسرار تمكنك من الحصول على إطلالة راقية بعيدة عن المبالغة، نقدمها لكِ في السطور التالية:

  • الاختيار الصحيح للمجوهرات: إذا كان القفطان مزداناً بتطريز بشكل جزئي أو كامل، عليكِ اللجوء إلى المجوهرات الناعمة لإكمال إطلالتك، فعلى سبيل المثال، نسقي القفطان المزين بورود بارزة على منطقة الكتفين والصدر مع أقراط قصيرة ناعمة، والعكس في حال اخترت قفطاناً يتركز التطريز في الجزء السفلي منه، سيتيح لكِ ذلك ارتداء أقراط متدلية طويلة ومرصعة، كما يمكنك تزيين رقبتك بقلادة عريضة.
  • الأكسسوارات السادة تناسب إطلالتك: يفضل أن تبتعدي تماماً عن الحقائب والأحذية المصممة بألوان معدنية أو المطرزة في حال كنتِ تعتمدين عباية بقماش براق، واستعيني بالقطع المصممة بألوان حيادية ورصينة مثل الأسود أو البني الداكن أو الرمادي لتحصلي على الطلة المرجوة.
  • الأسود سيرفع من مستوى أناقتك: في حال وقع إختيارك على العبايات البراقة المفتوحة من الأمام، ننصحك بتنسيقها مع الفساتين السوداء السادة لتخففي من جرأة الطلة المعتمدة بشكل أساسي على لون معدني لامع كالذهبي أو الفضي، فهذا سيمنحك لوكاً أنيقاً ومرتباً.

عبايات براقة بمعايير عالمية ستجعلك على الموضة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Zeina Tawk (@zeina.tawk)


كما سبق وذكرنا، حرص مصممو العبايات الخليجية هذا العام على إدخال الكثير من التفاصيل المميزة التي تجعل الزي الشرقي منافساً قوياً لما نشاهده كل موسم على مدارج العروض العالمية، لذا لم نستغرب الحضور اللافت للعبايات المزودة بأغطية رأس موصولة بها، وهي من الصيحات التي لاقت رواجاً كبيراً سواء في عروض الأزياء الجاهزة أو أزياء الكوتور، من جهتنا أحببنا العباية الذهبية المزينة بحزام عريض من نفس اللون والخامة مزدان من الأمام بوردة كبيرة من مجموعة Zeina Tawk، نسقيها على طريقتها مع فستان ساتان أو حرير باللون الذهبي، أما في حال كنتِ ترغبين في إطلالة أكثر بساطة، يفضل ارتداء فستان أسود سادة، وانتعلي حذاء Pointy أسود بكعب عالٍ رفيع، واحملي كلاتشاً أسود مزوداً بقفل ذهبي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mauzan موزان (@mauzan)


من بين التصميمات التي تميزت بالطابع العصري، كانت العباية المصممة بكسرات البليسيه والمميزة بلونها الأوكسديه التي رصدناها لدى ماركة موزان Mauzan، جربي تنسيقها من وحي العارضة مع إطلالة سوداء مؤلفة من توب وبنطال مستقيم القصة، هذا اللوك يناسبه حذاء أسود سادة، وحقيبة كلاتش ذهبية صغيرة.
ربما ترغبين في مشاهدة موديلات عبايات ساتان وحرير لصيف 2024

استعيضي عن الفستان بالقفاطين البراقة هذا الخريف


تفضل الكثير من النساء الاستعاضة عن فساتين السهرة، واللجوء إلى القفاطين السواريه خاصة خلال المناسبات العائلية، وهنا تكون القفاطين البراقة خياراً مثالياً لهن. سيعجبك القفطان الواسع غير محدد الخصر والمصمم باللون الأوكسديه الدارج والمزين بتطريز ناعم على الصدر من مجموعة ماركة Abayati Collection، نسقيه مع حذاء أسود بكعب عريض طويل، واحملي حقيبة سوداء صغيرة مزودة بسلسال ذهبي طويل، وارتدي أقراطاً متدلية من الذهب الأصفر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Chador | Riyadh (@chador)


جلبنا لكِ أيضاً قفطاناً فضياً أنيقاً مزيناً بشق أمامي من مجموعة ماركة شادور Chador، تصميم أنيق وبسيط يتماشى مع ذوق امرأة تميل إلى الإطلالات الناعمة حتى في السهرات، ننصحك بتنسيقه مع صندل فضي مزود بإبزيم يزين الكاحل، وتممي أناقتك بحقيبة سوداء مزودة بسلسال فضي، وارتدي مجوهرات من الذهب الأصفر والأبيض.

العبايات البراقة المطرزة لمزيد من الفخامة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DAJ (@dajdxb)


من بين العبايات المصممة بأقمشة براقة، لفتتنا العباية التي جمعت بين اللونين البني الداكن الدارج والأسود الملكي التي أطلت بها عارضة ماركة داج Daj، جربي تنسيقها مع فستان باللون البني الداكن، وانتعلي حذاء مدبباً من اللون عينه، واحملي كلاتشاً ذهبياً ليتناغم مع لون التطريز الذي يزين القسم السفلي من العباية.
تعرفي إلى كيفية اختيار موديلات العبايات البليسيه المناسبة لشكل جسمك