مجوهرات فخمة لسهرات العيد من وحي النجمات..تصاميم تترك بصمة لا تُنسى

مجوهرات فخمة لعيد الأضحى من النجمات- مصدر الصورة حساب أنغام على انستغرام
مجوهرات فخمة تليق بسهرات العيد - مصدر الصورة حساب أنغام على انستغرام

مع اقتراب العيد تكثر السهرات والمناسبات، وتبحث الكثير من الشابات عن إطلالات مميزة تجمع بين الأناقة والفخامة. ولعل المجوهرات الفاخرة هي العنصر الأبرز الذي يضيف لمسة سحرية للإطلالة.
إذا كنتِ ترغبين في استلهام أفكار لمجوهرات تليق بسهرات العيد؛ فلن تجدي أفضل من النجمات العربيات لتستمدي منهن الإلهام. ولذلك نستعرض معكِ مجموعة من أفخم المجوهرات التي ارتدتها النجمات في المناسبات الخاصة، والتي جمعت بين الفخامة والرقي لتليق بذوق المرأة العربية.

إطلالة مشرقة بمجوهرات مستوحاة من الطيور من وحي نانسي عجرم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nancy Ajram (@nancyajram)


تتناسب المجوهرات المرصعة بالأحجار باللون الأصفر، ذات التصاميم المستوحاة من الطبيعة مع موسم الصيف، وتمنحكِ إطلالة نابضة بالحياة في سهرات العيد، حينما تكون مرصعة ببريق الألماس.
كونها سفيرة لعلامة تيفاني آند كو Tiffany & Co، عادةً ما تتألق نانسي عجرم بمجوهرات فاخرة من توقيع الدار الشهيرة. وفي هذه الإطلالة، بدت ساحرة بقطع استثنائية، تتألف من القلادة المصنوعة من الذهب الأبيض بدلّاية Bird on Rock الأيقونية من إبداع Jean Schlumberger، والمرصعة بحجر زبرجد، يَزيد وزنه عن 34 قيراطاً.
وبالإضافة إلى هذه القلادة الأخّاذة، اعتمدت نانسي أقراط Flame Ear بتصميم أجنحة الطائر، والمصنوعة من الذهب الأصفر والبلاتين، ومرصعة بالألماس المستدير بقطع بريليانت.
واكتمل سحر الإطلالة بخاتم Bird on Rock المصنوع من الذهب الأبيض والأصفر، ومرصّع بالألماس، مع عيون الطائر بالروبي الأحمر.

تألّقي بعِقد تشوكر فاخر في سهرة العيد على طريقة يارا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by YARA (@yara)


كما تعلمين، أن عِقد التشوكر Chocker من أكثر التصاميم الفاخرة للسهرة؛ خاصةً حينما يكون بتصميم عريض وبرّاق ليخطف الأنظار إليكِ أينما ذهبتِ. وفي سهرة العيد، سيكون هذا العِقد جذاباً ولافتاً، وخاصةً أنه من أبرز صيحات الموضة في عالم المجوهرات.
يمكن أن تستلهمي عِقد التشوكر من التصميم العريض والفخم الذي اعتمدته يارا في إحدى إطلالاتها المميزة؛ فهذا التصميم من توقيع ماركة Vogue Gioielleria، وزاد سحره بالألماس البرّاق الذي يغطي القلادة بالكامل، مع تصميم مستوحًى من الورود التي تتوسطها الأحجار باللون الأصفر، وتتدلى منه ألماسات بقطع الكمثرى لمزيد من الفخامة. مع أقراط Stud بنفس تصميم الورود المرصعة بالألماس والحجر الأصفر، وقد نسقته مع فستان ترتر ذهبي؛ لتكمل أناقة الإطلالة.

تلألأي كالنجمات مع أقراط الشاندلير من وحي بلقيس

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Balqees (@balqeesfathi)


تعَد أقراط الشاندلير Chandler المرصعة بالألماس، من أبرز صيحات المجوهرات الرائجة في المناسبات والسهرات، وهي عبارة عن أقراط Stud تتدلى منها سلاسل معدنية طويلة ومرصّعة بالألماس، تبدو مثل الشراشيب أو الأهداب، والتي تجعلكِ تَبدين مثل النجمات المتألقات على السجادة الحمراء.
واكبت بلقيس فتحي هذه الصيحة الرائجة بأقراط بتصميم الوردة الألماسية التي تتدلى منها سلاسل مرصّعة بالألماس بالكامل، وتنتهي بألماسات صغيرة بقطع الكمثرى، وزاد سحرها مع الفستان الوردي الناعم بالحمّالات البرّاقة.

مجوهرات أصالة من الذهب الأصفر تلهمكِ في العيد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Assala (@assala)

لطالما كان الذهب الأصفر رمزاً للأناقة والثراء عبر العصور، ومنذ الحضارات القديمة وحتى يومنا هذا، يعتبر الذهب الأصفر معدناً ثميناً يتميز بجاذبيته وبريقه الساحر الذي يخطف الأنظار، ويضفي استخدام الذهب في صناعة المجوهرات لمسة من الفخامة والترف على الإطلالة، مما يجعله خيار مثالي للمناسبات الخاصة مثل العيد، ولذلك تحرص العديد من النجمات على اختياره والتألق به في السهرات والحفلات التي تتطلب إطلالات فخمة ومبهرة، ومنهن النجمة أصالة، التي لا تستغنى عنه في كثير من إطلالاتها.

تعرف أصالة بجرأتها في اختيار الأقراط الكبيرة والبارزة التي تضفي لمسة من الجاذبية على إطلالتها، وفي إحدى إطلالاتها لإحياء حفل بالبحرين، تألقت بأقراط ذهبية كبيرة بتصميم فخم يخطف الأنظار، حيث أنها مستوحاة من الطبيعة، وتحديداً أوراق الشجر. تبدأ بأقراط Stud عبارة عن ثلاث أوراق شجر بأسلوب جذاب، تتدلى منها أوراق شجر ذهبية واحدة تلو الأخرى وتربطها حلقات ذهبية صغيرة في صفوف منتظمة بشكل طولي، مما يمنحها أناقة وفخامة، وهي من توقيع مصممة المجوهرات Dima Jewellery.

ولتكتمل إطلالتها، اعتمدت أصالة مجموعة من الأساور المصنوعة من الذهب الأصفر بتوقيع نفس العلامة، لتواكب صيحة تكديس الأساور، وهي عبارة عن أساور ناعمة بدلايات مستديرة بتصميم العملات Coin بحجم صغير تزينها بالكامل، لتتدلى معاً وتتلامس بشكل أخاذ ولافت للأنظار.

تجمع هذه القطع التي اختارتها أصالة بين التقليد والحداثة، وبالتالي تتناسب مع أي عصر، ويمكن أن تبقى خالدة مع مرور السنين.

وقد نسقت أصالة هذه المجوهرات مع فستان يبدو ملكياً بقماش الكريب وباللون البيج الزهري من مجموعة الفصل العاشر ChapterX للمصمم كريكور جابوتيان Krikor Jabotian ، تميز بتصميم الدرابيه على الصدر، وتنورة واسعة، وقد أضافت له بعض التعديلات لتصبح الأكمام طويلة وواسعة، وتميز الفستان بحزام ذهبي عريض مصنوع من الجلد المبلل المصبوب، والذي ساعد في شد الخصر بشكل جذاب ليمنحها أنوثها لا تُضاهى، وقد تزين هذا الحزام من الأمام بإكسسوار يحمل زخارف من الأحجار الملونة واللآلىء التي تتدلى منه.

سحر الألماس سيمنحكِ بريقاً لا مثيل له مثل أنغام

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Angham (@anghamofficial)


تتعدد الأحجار الكريمة الفاخرة، ويبقى حجر الألماس صاحب النصيب الأكبر في إطلالات النجمات، لما يتمتع به من فخامة وجاذبية لا تُضاهَى. وبالتالي فإن اختيار قطع مجوهرات مرصّعة بالألماس، سيمنحكِ بريقاً ساحراً؛ خاصةً مع الفستان الأسود.
وفي هذه الإطلالة، نسّقت أنغام قطع مجوهرات فاخرة ومرصّعة بالألماس من ماركة Sartoro Genève، تتألف من الأقراط الألماسية المتدلية، وخواتم الألماس الضخمة، والسوار الألماسي الفتوح، وجميعها من الذهب الأبيض؛ ليَظهر البريق مع الفستان الأسود، والمرصّع أيضاً بالكريستال البرّاق من أعلى، وقد تخلت أنغام عن القلادة؛ حيث إن الفستان بحمالات سوداء تلتف حول الرقبة، وبالتالي لا حاجة لاعتمادها مع قطع المجوهرات الأخرى.
تعرّفي إلى أبرز قطع مجوهرات تأسر قلب الحبيب نسقيها على غرار النجمات