انطلقي بحيوية بقلادات مستوحاة من الفراشات لإطلالة مُبهجة في العيد

قلادات ذهب بتصميم الفراشات لإطلالات عيد الأضحى
قلادات بتصميم الفراشات لإطلالة حيوية في العيد

تُعتبر الفراشات رمزاً للأناقة والتحوّل؛ فهي تنطلق من حالتها الأولية إلى كائن جميل يحلّق بِحرية في الأجواء. هذا التحوُّل يعكس رحلة المرأة في استكشاف ذاتها وإبراز أجمل ما فيها. لذلك؛ فإن ارتداء قلادة الفراشة في العيد، لا يضيف فقط جمالاً لإطلالتك؛ بل يحمل معنًى أعمق يعبّر عن الحيوية والتجدُّد.
سواءٌ أكنتِ تفضلين الأسلوب الكلاسيكي أو الإطلالات الجريئة؛ فإن ماركات المجوهرات العالمية تقدّم مجموعة متنوّعة من قلادات الفراشات، تناسب مختلف الأذواق؛ حيث تتنوّع في التصاميم. ولكنها تشترك في البساطة والرقة؛ مما يجعلها خياراً مثالياً لإضفاء لمسة من السحر على إطلالاتكِ اليومية والمسائية في العيد. لنستكشف معاً سحر هذه القلادات ونتعرف على الرموز التي ترتبط بها.

قلادة Happy Butterfly X Mariah Carey من شوبارد Chopard

قلادة Happy Butterfly X Mariah Carey من شوبارد Chopard


تعاونت أسطورة الموسيقى ماريا كاري مع دار شوبارد Chopard لإبداع مجموعة مجوهرات مميزة تجمع بين الفن والموسيقى، تحمل هذه المجموعة اسم "Happy Butterfly X Mariah Carey"، وتستوحي تصميماتها من جمال ورقة الفراشات؛ لتعكس الأناقة والخفة في آنٍ واحد؛ حيث يمكن للألماس الصغير أن يصنع فرقاً كبيراً، ويعبّر عن الفخامة والجمال بأسلوب غير متكلَّف.
ومن ضمن المجموعة، سلسلة Happy Butterfly المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومرصعة بالألماس الأبيض بوزن 0.94 قيراط. وللمسة حيوية، أضافت الدار ألماسة متحركة داخل الفراشة؛ لتعبّر عن امرأة مرحة ومحبة للحياة.

قلادة Titanium Butterfly من بوغوصيان Boghossian

قلادة Titanium Butterfly من بوغوصيان Boghossian


تُعتبر الفراشة رمزاً للأمل والتجدد، ولذلك فإن اختياركِ لقلادة مزيّنة بالفراشة، سيعكس شخصيتك المتجددة؛ لتحصلي على إطلالة أنيقة ورقيقة في نفس الوقت.
تتجلى قلادة Titanium Butterfly من بوغوصيان Boghossian، بشكلها المميز في تصميم من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مستوحاة من فن الانطباعية، تُزيَّن الأجنحة المرصعة بالألماس بإطار دقيق يحوي نسيجاً معقداً من خيوط التيتانيوم الناعمة، التي تشبه ضربات الفرشاة الرفيعة، وهي مرصعة بأحجار ألماس صغيرة بوزن 0.58 قيراط.
يجدر بالذكر أنه قد تم تجسيد الفن الانطباعي في هذه القلادة من خلال تصميم أجنحة الفراشات المرصعة بالألماس؛ حيث يتم إبراز تأثير الضوء على الأجنحة باستخدام تفاصيل دقيقة وتقنيات معقدة.

قلادة Essence Pink Lacquer Butterfly Surprise Locket من فابرجيه Fabergé

قلادة Essence Pink Lacquer Butterfly Surprise Locket من فابرجيه Fabergé


مَن منّا لا تعشق المفاجآت، وخاصةً حينما تكون الهدية قطعة مجوهرات! هكذا تبدع دار فابرجيه Fabergé في القِطع التي صممتها بشكل البيضة الإمبراطوري، التي يمكن فتحها لتظهر داخلها مفاجأة مميزة، والتي تتنوّع من حيث التصاميم، وتتضمن أسلوباً عصرياً في استخدام الألماس والأحجار الكريمة الملوّنة.
في قلادة Essence Pink Lacquer Butterfly Surprise Locket من فابرجيه Fabergé، تظهر الفراشة داخل البيضة؛ لتعبّر عن الحياة والتفاؤل، هذه القلادة مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومرصعة بحجرين من الياقوت الوردي بوزن إجمالي 0.02 قيراط، بالإضافة إلى 14 حجر ألماس مستديراً بقطع بريانت ووزن 0.07 قيراط.
قد يعجبك أيضاً اهتزاز المجوهرات فور ارتدائها: أسرار كامنة تخفيها تقنية Tremblant

قلادة Two Butterfly من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels

قلادة Two Butterfly من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels


عادةً ما تؤثّر المجوهرات على حالة مَن ترتديها، وبالتالي فإن اختياركِ لقلادة الفراشة، سيجعلكِ تشعرين وكأنكِ محلِّقة في السماء؛ لتعكس الجانب الحيوي في شخصيتك، وتمنحكِ المزيد من الطاقة.
قلادة Two Butterfly من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels مصنوعة من الذهب الأبيض المطلي بالروديوم عيار 18 قيراطاً، وهي مرصعة بـ36 حجر ألماس مستديراً، ويتوسطها حجر ألماس بقطع ماركيز ووزن إجمالي للألماس 0.88 قيراط.

قلادة Infinite Lily Cluster من هاري وينستون Harry Winston

قلادة Infinite Lily Cluster من هاري وينستون Harry Winston


تمتد رمزية مجوهرات الفراشة أيضاً إلى الحب؛ حيث تتزاوج الفراشات مدى الحياة؛ مما يجعلها رمزاً ممتازاً للحب الدائم والملتزم. ويمكن أن تمثل قلادة أو أقراط الفراشة، الالتزام الذي يتعهد به الزوجان في يوم زفافهما؛ لمشاركة حياتهما والتقدم في السن معاً.
ويمكن أن تكون قلادة Infinite Lily Cluster من هاري وينستون Harry Winston أحد التصاميم التي تعبّر عن الحب الأبدي؛ حيث تظهر الفخامة لفراشة جميلة في منتصف الرحلة، وتحتفل برباط لا نهاية له، وتتميز بتصميمها الرشيق الذي ليس له بداية أو نهاية.
هذه القلادة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وتتألق بـ57 ألماسة مستديرة، وألماسة واحدة على شكل ماركيز، تزن حوالي 0.56 قيراط.

قلادة Butterfly من مجموعة Return لدار تيفاني آند كو Tiffany & Co

قلادة Butterfly من تيفاني آند كو Tiffany & Co


تتسم قلادات الفراشة بالبساطة والعصرية، وهو ما يجعلها مثالية للإطلالات اليومية؛ فلا تقتصر على أوقات محددة، وتتناسب مع ذوق الفتيات الشابات اللواتي يتمتعن بأسلوب ناعم ورقيق في إطلالاتهن.
وتعَد قلادة Butterfly من مجموعة Return لدار تيفاني آند كو Tiffany & Co مثالية لفتاة تبحث عن تصاميم مرحة ورقيقة تعكس شخصيتها؛ فهي مستوحاة من حديقة حضرية، مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، وفضة إسترليني بشكل مستدير تتوسط الفراشة.

قلادة Portrait of Nature Butterfly من دي بيرز De Beers

قلادة Portaits of Nature Butterfly من دي بيرز De Beers


تعبّر المجوهرات المستوحاة من الطبيعة عن سحر وجاذبية لا مثيل لهما، وخاصةً التصاميم المستوحاة من الفراشات؛ حيث ترمز للحرية اللامتناهية، والتحليق في السماء لتتلألأي ببريق يخطف الأنظار.
تجسّد قلادة Portrait of Nature Butterfly من دي بيرز De Beers التقزُّح اللوني لأجنحة الفراشة، وهي مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومضاءة بألماس أبيض بوزن حوالي 0.21 قيراط، بالإضافة إلى ألماسة على شكل ماركيز وتصميم مخرم ورقيق، يسمح للضوء الطبيعي بالانتقال عبْر الأجنحة؛ مما يؤدي إلى تألُّق استثنائي من كل زاوية.
طالعي مجوهرات بتصميم الأفعى لصيف 2024: موديلات جريئة تأسر العيون