ساعات يد بالذهب والفولاذ لصيف 2024.. موديلات عصرية تعزز أناقتكِ

ساعات ذهب وفولاذ
ساعات يد من الفولاذ والذهب من أشهر الدور العالمية لصيف 2024

يدخل الفولاذ في تصميم أفخم ساعات اليد التي تقدمها الدور العالمية لتُبرز إبداعها ومهارة الحرفيين العاملين بها في المزج بين أنواع المعادن المختلفة.
وكثيراً ما نجد ساعات يد مُصممة من الفولاذ مع الذهب الوردي أو الأصفر، كما نجد أيضاً تصاميم عصرية اكتفت بالفولاذ فقط مع الأحجار الكريمة الفاخرة مثل الألماس وعرق اللؤلؤ.
ولأن إطلالات صيف 2024 تتطلب قدراً من الأناقة والعصرية، تجولنا بين أشهر الدور العالمية وعدنا إليكِ بأحدث ما قدمته من موديلات ساعات يد بالذهب والفولاذ.

ساعة Ballon Bleu من كارتييه Cartier

ساعة Ballon Bleu من كارتييه Cartier


كثيراً ما لفتتنا إبداعات دار كارتييه Cartier للساعات العصرية الراقية، خاصة تلك التصاميم التي تمزج خلالها بين الذهب بألوانه المختلفة والفولاذ والألماس، ومن بينها اخترنا لإطلالاتكِ العصرية في صيف 2024 ساعة Ballon Bleu، التي تعمل بآلية حركة ميكانيكية وتعبئة أوتوماتيكية.
صُممت الساعة بعلبة دائرية صغيرة من الفولاذ يُزينها إطار من الذهب الوردي، وتاج من الذهب الوردي محدد مرصع بإسبنيل صناعي كابوشون، فيما صُمم الميناء من الفضة المزخرفة وجاء مرصعاً بـ11 ماسة قطع رائعة يبلغ مجموعها 0.05 قيراط.
ولمزيد من الفخامة، صُممت عقارب الساعة على شكل سيف من الفولاذ الأزرق، أما السوار فصُنع من الذهب الوردي والفولاذ بتصميم قابل للتبديل.

ساعة Alpine Eagle من شوبارد Chopard

ساعة Alpine Eagle من شوبارد Chopard


وإذا كنتِ من عشاق الساعات الكبيرة لتظهري بإطلالة أكثر جرأة وعصرية، اختاري ساعة Alpine Eagle من شوبارد Chopard، التي تُعد إعادة تفسير معاصرة لساعة St Moritz، وهي أول ساعة ابتكرها كارل فريدريش شوفوليه في عام 1980، وهو الآن الرئيس المشارك لدار شوبارد.
جاء تصميم هذه الساعة مدفوعًا بشغف كارل فريدريش شوفوليه بجبال الألب وبقوة النسر الشامخة التي تسود هناك، وقد تم تصنيع الساعة من معدن حصري فائق المقاومة وعاكس للضوء يسمى Lucent Steel™، والذهب الوردي الأخلاقي عيار 18 قيراطًا، وهي تنبض على إيقاع حركة الكرونومتر المعتمدة.
صُممت الساعة من علبة دائرية كبيرة من الفولاذ والذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ويزينها إطار من الألماس بوزن 0.57 قيراط، أما الميناء فجاء بتصميم فاخر باللون الرمادي الذي تم الحصول عليه من خلال معالجة جلفانية بتصميم نهائي مستوحى من قزحية النسر، مع أرقام ومؤشرات رومانية مذهبة.
ولمزيد من الفخامة، صُمم تاج الساعة من الذهب الوردي، فيما جاء السوار العريض بتصميم راقٍ لحلقات متداخلة مُصممة من الفولاذ والذهب الوردي، مما يمنحكِ تصميماً ساحراً يأسر العيون في صيف 2024.

ساعة Piaget Polo Date من بياجيه Piaget

ساعة Piaget Polo Date من بياجيه Piaget


لا تترددي في اختيار ساعة كبيرة مرصوفة بالألماس لتُزيني إطلالاتكِ الراقية في سهرات صيف 2024، كهذا التصميم العصري الفاخر الذي قدمته دار بياجيه Piaget لساعة Piaget Polo Date التي صُممت من الذهب والفولاذ.
جاءت علبة الساعة بتصميم كبير من الفولاذ والذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، يُطوقها إطار مرصوف بـ60 ماسة قطع بريانت تزن حوالي 0.97 قيراط، مع ميناء بعلامات ساعات من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً مرصع بـ 36 ماسة قطع بريانت تزن حوالي 0,07 قيراط).
ولمزيد من الأناقة، صُمم سوار الساعة العريض من الفولاذ والذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، مع علبة خلفية من كريستال الياقوت، فيما يتميز السوار بأنه قابل للتبديل مما يسمح لكِ بارتدائه بأكثر من طريقة.
ربما ترغبين بمشاهدة المزيد من موديلات ساعات بأساور ساتان لإطلالة راقية في صيف 2024

ساعة Serpenti Seduttori من بلغاري Bulgari

ساعة Serpenti Seduttori من بلغاري Bulgari


إذا كانت الساعات الصغيرة خياركِ المفضلة، اقتنيها بتصميم مُبتكر وعصري كهذا التصميم الذي أبدعته دار بلغاري Bulgari في ساعة Serpenti Seduttori، المستوحاة من شكل الأفعى الأيقوني للدار.
صُممت الساعة من علبة على شكل قطرة من الفولاذ والذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، يزينها إطار مرصوف بـ38 ماسة مستديرة بريلينت، مع تاج من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً مرصع بحجر روبيليت وردي مقطوع على شكل كابوشون، فيما جاء الميناء مطلي باللكر الأسود.
ويتميز السوار المرن للساعة بتصميمه المستوحى من حراشف الثعبان، بنمط سداسي الشكل، يمزج بين الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً والفولاذ المقاوم للصدأ، ليمنحكِ أناقة عصرية تنبض بالحياة.

ساعة Lady Datejust من روليكس Rolex

ساعة Lady Datejust من روليكس Rolex


ولكي تتألقي تحت أشعة الشمس في صيف 2024 بتصميم مستوحى من بريقها الأخاذ، اختاري ساعة Lady Datejust من روليكس Rolex، بتصميمها المتلأليء كأشعة الشمس في أيام الصيف المُبهجة.
صُممت الساعة بعلبة دائرية صغيرة من ذهب Everose وفولاذ Oystersteel
مع ميناء يخلق اللمسة النهائية لأشعة الشمس انعكاسات ضوئية رقيقة، حيث ينتشر الضوء باستمرار على طول كل نقش في الميناء، مما يخلق توهجاً مميزاً دقيقًا يتحرك وفقاً لموضع المعصم، وبمجرد الانتهاء من تشطيب أشعة الشمس، يتم تطبيق لون القرص باستخدام ترسيب البخار الفيزيائي أو الطلاء الكهربائي، مع طبقة خفيفة من الورنيش تعطي الميناء مظهره النهائي.
أما سوار الساعة، فقد صُمم ليكون قويًا ومريحًا، من وصلات صلبة مكونة من ثلاث قطع جمعت بين الذهب والفولاذ، وهو مزوّد بإبزيم أويستر كلاسب ووصلة التمديد المريحة الحصرية لرولكس، حيث يسمح هذا النظام المبتكر لمرتديها بزيادة طول السوار بحوالي 5 ملم، مما يوفر راحة إضافية.