مجوهرات تناسب المحجبات.. كيف يُمكن استخدامها لتعزيز أناقتكِ وجاذبية إطلالاتكِ؟

مجوهرات للمحجبات
مجوهرات راقية تناسب المحجبات لإطلالات أنيقة

تبحث كل فتاة محجبة عن قطع مجوهرات تُكمل أناقتها وتضفي رونقاً على إطلالاتها. وقد تقع في حيرة أثناء تنسيق تلك المجوهرات مع الأزياء المحتشمة، وحتى تكون المهمة سهلة، وتتمكني من الظهور دائماً بإطلالات راقية تشمل المجوهرات الراقية والحجاب، نُطلعكِ في السطور التالية على أبرز قطع مجوهرات تناسب المحجبات، يجب أن تكون في صندوق مجوهراتكِ؛ لتتألقي بها في كل وقت بما يتناسب مع إطلالاتكِ ومناسباتكِ المختلفة؛ لتعزز أناقتكِ وجاذبيتكِ أينما ذهبتِ.

القلادات الطويلة هي الأنسب للمحجبات

قلادة Tip-Top Diamond Halo من مارلي نيويورك Marli Newyork


تُعتبر القلادات الطويلة من أهم قطع المجوهرات المناسبة للمحجبات؛ خاصةً في حالة ارتداء الحجاب بشكله التقليدي. فالقلادات القصيرة ستختفي وراء الحجاب، وبالتالي يُنصح باختيار قلادات طويلة بتصاميم جذابة وعصرية لإطلالاتكِ اليومية، أو تصاميم فخمة للمساء والسهرة، ويمكن أن تكون مزيّنة بدلّاية مرصّعة بأحجار كريمة أو ألماس، لمزيد من الفخامة والجاذبية.
اخترنا لكِ قلادة Tip-Top Diamond Halo من مارلي نيويورك Marli Newyork، التي تتسم بتصميمها الطويل وإمكانية تغيير طولها بما يناسبكِ، وهي مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، بدلّاية الدائرة المفرغة والمرصّعة بالألماس بوزن 5.8 قراريط؛ فضلاً عن العقيق الأخضر الذي زاد من فخامتها.

الخواتم الكبيرة ستبرز بشكل أفضل

خاتم Opera Tulle من بوتشيلاتي Buccellati


ليس هناك تصميم محدد للخواتم الأنسب للمحجبات، ولكن ربما تكون الخواتم الكبيرة هي الأكثر بروزاً وتألقاً في إطلالتكِ، وخاصةً حينما ترتدين أزياء بأكمام طويلة تناسب الحجاب. فلتضيفي إليها لمسة من السحر والجرأة بخاتم كوكتيل أو تصميم بحجم كبير ولافت للأنظار.
تتعدد موديلات الخواتم الكبيرة التي يمكنكِ الاختيار من بينها، مثل خاتم Opera Tulle من بوتشيلاتي Buccellati الذي يمزج بين زخارف الذهب الأبيض والأصفر، مع ترصيع من عرق اللؤلؤ يعلوه تول شعاعي وحواف بشكل المروحة، وهو مرصّع بالألماس ليجعلكِ تخطفين الأنفاس في السهرات.

الأساور الواسعة تناسب الأزياء بالأكمام الطويلة

سوار T1 Narrow Diamond Hinged من تيفاني آند كو Tiffany & Co


عند اختيار سوار مناسب مع الأزياء بالأكمام الطويلة الخاصة بالمحجبات، سواء الفساتين أو القمصان أو حتى الكنزات، يفضل أن يكون السوار صُلباً وبتصميم واسع؛ بحيث يسهل تحركه على الأكمام الطويلة بسلاسة. أما الأساور الضيقة؛ فسوف تبقى في موضعها، وقد تختفي أسفل الأكمام. كما ننصحكِ باختيار الأساور الرفيعة التي تبدو أكثر رقة وجاذبية مع الأزياء بالأكمام الطويلة.
من أبرز التصاميم التي نجدها مناسبة للمحجبات، سوار T1 Narrow Diamond Hinged من تيفاني آند كو Tiffany & Co، المصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ومرصع بأحجار الألماس المستديرة لتضيف له لمسة فاخرة.
شاهدي أساور ذهب أبيض مرصعة بالألماس للمناسبات

البروش يضيف فخامة لأزيائكِ المختلفة

بروش Albemarle من جيرارد Garrard


يضيف البروش فخامة ورقياً لأيّة إطلالة تعتمدينها، ويساعد في تجديد أزيائك البسيطة لتبدو أكثر سحراً وإبهاراً. ومع العباية السوداء، أو أيّة أزياء محتشمة ناعمة، يمكن أن تنسّقي البروش الألماسي البرّاق بالتصميم المفضل لكِ؛ حيث يسهل إبرازه مع الحجاب.
يعَد بروش Albemarle من جيرارد Garrard أحد أبرز التصاميم الفاخرة التي يمكن أن تعتمديها مع عباية السهرة أو فستان أسود أو بليزر أنيق، وهو من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصع بـ75 ألماسة بوزن 1.89 قيراط.
طالعي بروشات مستوحاة من الطبيعة وطرق تنسيقها

الأقراط الـStud الكبيرة مع التوربان مثالية

أقراط Raindrop من يوكو لندن Yoko London


مع لفّة الحجاب الخلفية أو التوربان، يمكنك ارتداء أقراط Stud كبيرة ولافتة للأنظار تزين إطلالتك وتُكمل أناقتكِ؛ فهي الخيار المفضل للمحجبات، ونجد كثيراً من مدونات الموضة يعتمدن مثل هذه الأقراط مع اللفات المعقودة من الخلف، أو التوربان البسيط؛ ليضيف بُعداً جذاباً إلى الوجه.
عادةً ما تكون الأقراط الـStud المرصعة باللؤلؤ هي الأجمل مع الحجاب، كأقراط Raindrop من يوكو لندن Yoko London، التي تجمع بين الفخامة والرقة في نفس الوقت، وهي مصنوعة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ومرصّعة بلآلئ أكويا اليابانية، ومرصّعة بأحجار الألماس المتناثرة حول اللؤلؤ بوزن 1.92 قيراط؛ مما يخلق تدفقاً أخّاذاً للتصميم.

نصائح لاختيار المجوهرات للمحجبات

بعدما تعرفتِ على أبرز قطع مجوهرات تناسب المحجبات، إليكِ بعض النصائح في اختيارها وتنسيقها في إطلالاتكِ:

  • نسّقي الألوان المتناغمة: تأكدي من أن المجوهرات التي تختارينها تتناسب مع لون الحجاب، وخاصةً القطع القريبة من الوجه مثل: الأقراط والسلاسل أو القلادات الطويلة، كما يجب أن تتناغم الأساور والخواتم مع الأزياء.
  • تجنّبي المبالغة: اختاري قطعاً تكمل إطلالتكِ من دون أن تَبرز بشكل مبالغ فيه؛ حيث إن المجوهرات ذات التصاميم الهادئة والأنيقة، عادةً ما تكون الأنسب للمحجبات.
  • اختيار القطع الأنسب للأزياء: لا يُشترط ارتداء كافة قطع المجوهرات مع الحجاب؛ بل عليكِ اختيار القطع التي تُكمل الإطلالة وتناسب الأزياء. فعلى سبيل المثال، إذا كانت الياقة مطرزة، يُنصح بتجنُّب القلادات البرّاقة، والأفضل هو الاكتفاء بتطريزات الياقة. وإذا كانت الأكمام مرصّعة بتطريزات، يُفضل تجنُّب السوار، والاكتفاء بخاتم مناسب.

من خلال هذه النصائح، يمكنكِ اختيار المجوهرات التي تعزز من جمالكِ وتضيف لمسة من الأناقة إلى إطلالتكِ بطرق تتماشى مع الحجاب. ولا تترددي في تجربة هذه القطع واكتشاف التصاميم الأنسب لكِ، والتي تعكس شخصيتكِ بصورة أفضل.
سيعجبكِ أيضاً مجوهرات ذهب للصبايا في الجامعة: تصاميم عصرية تعزز أناقتكِ