أميرة النرويج تتزين في زفافها بتاج ملكي فاخر مرصوف باللؤلؤ.. ما قصته؟

الأميرة مارثا لويز Martha Louise  (مصدر الصورة: Per Ole Hagen/Getty Images)
الأميرة مارثا لويز Martha Louise (مصدر الصورة: Per Ole Hagen/Getty Images)

احتفلت الأميرة النرويجية مارثا لويز ابنة الملك هارالد الخامس والملكة سونيا بزفافها إلى خطيبها الأمريكي دورك فيريت Durek Verrett، في حفل بهيج أُحيط بالكثير من السرية؛ لأن العروس اتفقت مع مجلة Hello على الحصول على صور الحفل بشكل حصري.
العروس هي الابنة الوحيدة للملك والملكة وشقيقة الأمير هاكون ولي عهد النرويج؛ ويبلغ عمرها 52 عاماً وهذا هو زواجها الثاني، وكانت سبق أن تخلت عن أداء دورها ومهامها الملكية رغبة منها في عيش حياة عادية.
من أجل الاحتفال بزفافها؛ اختارت الأميرة النرويجية فستان زفاف أبيض مزيناً بالزهور عند الصدر والكتفين، وتركت شعرها ينسدل متموجاً، في حين ثبتت طرحتها بواسطة تاج يحمل قيمة عاطفية خاصة لها، بالإضافة إلى خاتم خطوبتها المرصع بالزمرد، فما تاريخ وقصة المجوهرات التي ارتدتها الأميرة مارثا لويز في حفل زفافها؟

خاتم الزمرد البرازيلي


في عام 2022 تقدم دوريك فيريت لخطوبة الأميرة مارثا لويز بخاتم يحمل تصميماً مميزاً؛ حيث جاء مُرصعاً بحجر زمرد من البرازيل وأحجار ألماس، واستغرق صنعه 6 أشهر من التصميم والعمل بالشراكة بين دوريك والصائغ جوي سانغالانغ سيث Joy Sanfalange Smith من دار كوميونيون Communion.
تصميم الخاتم يتوسطه حجر زمرد مركزي قطع مربع محاط بأحجار ألماس متناثرة تؤطر الزمرد، وهو يمثل عناصر الطبيعة الأربعة، الماء والأرض والنار والهواء، كما أنه يضم 3 أحجار ألماس تمثل بنات الأميرة مارثا لويز الثلاثة من زواجها الأول، وهن: مود أنجليكا وليا إيزودورا وإيما تالولا، اللواتي لعبن دور وصيفات العروس في حفل زفاف والدتهن.
اقرئي أيضاً ارتدتها أشهر الملكات والأميرات.. أجمل خواتم الخطبة المرصوفة بالياقوت الأحمر

تاج الملك أولاف King Olav Tiara

وخلال الزفاف الملكي السري؛ ارتدت الأميرة مارثا لويز تاجاً مرصعاً بالألماس واللؤلؤ تلقته هدية من جدها الملك أولاف الخامس ملك النرويج عام 1989 بوصفه هدية لمناسبة يوم ميلادها الثامن عشر.
التاج يحمل توقيع الصائغ جيرارد Garrard ويتميز بتصميم عصري مستوحى من الطبيعة، تتصاعد منه سنابل قمح متداخلة ومتقاطعة تم ترصيعها بأحجار الألماس، وتعلوها أحجار لؤلؤ، وهذا التاج هو أكثر تاج ارتدته الأميرة مارثا لويز في معظم المناسبات الرسمية على مر العقود الثلاثة الماضية، كما أنها أعارته لوالدتها في إحدى المناسبات، خاصة أنه يتميز بتصميمه الناعم الشبيه بعصابة الرأس الذي يجعل ارتداءه فوق شعر منسدل أو مرفوع ممكناً.


وأكملت الأميرة النرويجية إطلالتها بأقراط ناعمة تتدلى منها أحجار لؤلؤ صغيرة، وعقد من الألماس يتوسطه حجر لؤلؤ؛ لتتكامل مجوهراتها مع تاجها الملكي الراقي بتصميمه البسيط والعصري.
يمكنك أيضاً أن تقرئي: ملكات وأميرات الدنمارك والنرويج بتيجان ذات تاريخ مشترك.. ما قصتها؟