خواتم نسائية فخمة لليوم الوطني السعودي 94.. تصاميم تجمع بين الأناقة والتميُّز

خواتم ألماس لليوم الوطني السعودي
خواتم ألماس بتصاميم فاخرة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94

يُعتبر اليوم الوطني السعودي فرصة رائعة للتعبير عن الفخر بالهوية الوطنية، والاحتفال بالإنجازات التاريخية للمملكة، ولإضفاء لمسة من الفخامة والأناقة على إطلالتكِ في هذه المناسبة الهامة. عليكِ اختيار تصاميم مجوهرات فاخرة تليق بأجواء هذا اليوم. لذلك اخترنا لكِ موديلات خواتم نسائية تجمع بين الفخامة والإبهار، متميزة بألوانها وتصاميمها التي تعكس روح اليوم الوطني السعودي في ذكرى مرور 94 عاماً على تأسيس المملكة.

خاتم Panthère de Cartier من كارتييه Cartier


تعَد الخواتم المزيّنة بالألماس والأحجار الكريمة، الخيار الأمثل لإبراز الأناقة والفخامة. ويمكن اختيار خواتم مرصّعة بألماس يتلألأ في تصميمها، أو أحجار كريمة تعكس ألوان العَلَم السعودي مثل الأخضر؛ حيث تجسّد هذه الخواتم ترفاً وتفرُّداً للتعبير عن الفخر في اليوم الوطني.
اخترنا لكِ خاتم Panthère de Cartier من كارتييه Cartier المصنوع من الذهب الوردي المرصّع بـ137 ألماسة بقطع بريليانت ووزن 1.15 قيراط؛ فضلاً عن حجر الأونيكس وأحجار الزمرد الأخضر.

خاتم Serpenti Seduttori من بلغاري Bulgari

خاتم Serpenti Seduttori من بلغاري Bulgari


يمكن أن تختاري من بين موديلات خواتم نسائية فخمة لليوم الوطني السعودي، بتصاميم أيقونية من أشهر الماركات؛ مما يضفي على الخاتم لمسة من الأصالة والجمال؛ لتمزج بين الكلاسيكية والحداثة.
يتسم خاتم Serpenti Seduttori من بلغاري Bulgari بطابع راقٍ؛ حيث يُعتبر من الموديلات الأيقونية للدار، بتصميم رأس الأفعى المميز، وهو مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصوف بالألماس بوزن 0.56 قيراط، مع عينين من الزمرد الأخضر؛ ليعبّر عن القوة، كما أن هذا التصميم لا تنتهي موضته بمرور السنين.

خاتم Piaget Rose من بياجيه Piaget

خاتم Piaget Rose من بياجيه Piaget


تتميز التصاميم المستوحاة من الطبيعة بسحر لا مثيل له، وتخطف الأنظار إلى مَن ترتديها، وخاصةً التصاميم المستوحاة من الورود.
يعَد خاتم Piaget Rose من بياجيه Piaget أحد أبرز الخواتم الفخمة والمرصّعة بحجر الزمرد الأخضر بالحجم الكبير؛ ليتناسب مع أجواء الاحتفال باليوم الوطني السعودي، وهو مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومرصّع بـ 154 ألماسة بوزن حوالي 1.77 قيراط، وحجر تورمالين أخضر بقطع كابوشون ووزن حوالي 4.5 قراريط، وحجرين من التورمالين البارايبا على شكل كمثرى بوزن حوالي 0.30 قيراط، و4 أحجار تورمالين إنديكوليت بوزن حوالي 1.33 قيراط؛ فضلاً عن حجرين من البريل الأصفر على شكل كمثرى بوزن حوالي 0.36 قيراط.
تعرفي إلى: طرق تنسيق الزمرد الأخضر مع إطلالاتكِ في اليوم الوطني السعودي 94

خاتم Vendôme Liseré من بوشرون Boucheron

خاتم Vendôme Liseré من بوشرون Boucheron


تتعدد أشكال الأحجار الكريمة التي يمكن أن تزين الخواتم، ولكن هناك بعض الأشكال التي تبدو أكثر فخامة ولفتاً للأنظار حينما تتوسط التصميم، وأبرزها قطع الإميرالد.
ستحبين خاتم Vendôme Liseré من بوشرون Boucheron المصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ويتوسطه حجر تورمالين أخضر بالقطع الزمردي الفخم بوزن 14.31 قيراطاً، محاطاً بـ42 ألماسة مستديرة بوزن 1.03 قيراط، ومزيناً بحواف سوداء تَزيد من سحره وجاذبيته.

خاتم Perlée Couleurs من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels

خاتم Perlée couleurs من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels


للراغبات في التميُّز، يمكن اختيار خواتم ذات تصاميم مبتكرة وفريدة من نوعها؛ مما يجعل كل خاتم قطعة فنية تعكس شخصية مَن ترتديها لتبرز في المناسبات الوطنية.
يتميز خاتم Perlée Couleurs من فان كليف آند آربلز Van Cleef & Arpels بتصميمه العريض؛ حيث يتألف من 5 طبقات من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ومرصع بـ15 حجر زمرد أخضر بقطع مستدير ووزن 0.69 قيراط.

خاتم Classic Winston من هاري وينستون Harry Winston

خاتم Classic Winston من هاري وينستون Harry Winston


تأتي موديلات الخواتم الكلاسيكية في مقدمة التصاميم التي تتمتع بالفخامة، والتي عادةً ما تكون مرصّعة بحجر كبير في منتصفها؛ فهي الأكثر جاذبية دائماً.
يجسّد خاتم Classic Winston من هاري وينستون Harry Winston الطابع الكلاسيكي الراقي؛ حيث يمكن أن ترتديه في أيّ وقت، وهو مصنوع من البلاتين مع لمسات الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، ومرصّع بحجر الزمرد في منتصفه، وحجرين من الألماس على الجانبين، ويعتبر من التصاميم الاستثنائية التي قدّمتها الدار.
طالعي موديلات أساور ذهب ناعمة للفتيات 2024: اختاري أجملها لإطلالات الجامعة

نصائح تنسيق موديلات خواتم نسائية فخمة لليوم الوطني السعودي

بعدما أطلعناكِ على مجموعة من الموديلات المميزة المرصّعة بالأحجار الكريمة باللون الأخضر مع الألماس. لنتعرّف معاً إلى كيفية تنسيقها في إطلالاتكِ للتألق بهذه المناسبة.

  • اختيار خاتم مناسب للأزياء: يجب عليكِ تنسيق الخواتم الفخمة مع أزياء بسيطة وأنيقة ليَبرز جمالُ القطع من دون مبالغة، ولتختاري ملابس ذات تصميمات ناعمة وألوان متناسقة مع الخواتم.
  • البحث عن موديلات تراثية: إذا كنتِ ترتدين أزياء تقليدية سعودية، مثل العباءات أو الثوب التراثي؛ فلتنسّقي معها خواتم ذات تصميمات تتماشى مع الطابع التراثي وتضيف لمسة من الفخامة.
  • تنسيق الخواتم: يمكنكِ اختيار مجموعة من الخواتم لتنسيقها معاً على أصابع مختلفة، ولكن تأكدي من أن التصاميم متناسقة مع بعضها البعض، وتجنّبي المبالغة، وحافظي على توازن الإطلالة.
  • ارتداء الخاتم الفخم بمفرده: إذا كنتِ تفضلين إبراز خاتم واحد، اختاري تصميماً مميزاً ومبهراً ليكون محط الأنظار، مثل الخواتم المرصّعة بحجر الزمرد الكبير في منتصفها، ومحاطة بالألماس.
  • تناسب الخاتم مع اليد: تأكدي من أنها مناسبة لحجم يديكِ وأصابعكِ؛ حتى تبدو إطلالتك متجانسة؛ فالخواتم الكبيرة تتناسب مع الأصابع الطويلة، وعلى العكس، يُنصح باختيار خواتم صغيرة وناعمة للأصابع القصيرة.
  • البحث عن خواتم بتفاصيل فاخرة: تضيف الخواتم التي تحتوي على تفاصيل دقيقة مثل النقوش أو الأحجار الكريمة، لمسة من الرقي والتفرُّد إلى إطلالتك.
  • تنسيق الخواتم مع المجوهرات: اختاري مجوهرات أخرى تتناغم مع الخواتم من دون أن تتصادم معها، إذا كانت الخواتم مزيّنة بالأحجار الكريمة، يمكنكِ اختيار قلائد وأساور أو أقراط بنفس النمط؛ لتكتمل الإطلالة بشكل متناغم.

باتباع هذه النصائح، يمكنكِ تنسيق موديلات الخواتم النسائية الفخمة بشكل مثالي لليوم الوطني السعودي؛ مما يعزز من إطلالتكِ ويعكس روح المناسبة بأناقة ورفاهية.
إليكِ أقراط مرصوفة بأحجار كريمة بألوان خريفية ناعمة: اختاريها لأناقة مثالية