الاتحاد السعودي يطرح تذاكر الكلاسيكو

نادي الاتحاد السعودي
نادي الاتحاد السعودي

كشف نادي الاتحاد السعودي أمس الثلاثاء، عن طرح مباراة الكلاسيكو بين فريقه الأول لكرة القدم وضيفه الهلال، الجمعة، على ملعب الأمير عبد الفيصل بجدة في قمة الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.
وأبان النادي الجداوي عبر حسابه الرسمي في منصة X "تويتر سابقاً"، للتواصل الاجتماعي أن تذاكر الكلاسيكو أصبحت متاحة للجماهير من خلال الموقع المخصص لبيعها tickets.ittihadclub.sa.
ووفقاً للنادي الجداوي، فإن عملية بيع التذاكر ستكون على 4 فئات تبدأ من 30 ريالاً للموحد1، و100 ريال للموحد2، وتصل إلى 1000 ريال للفضية، و2000 ريال للذهبية.
ويدخل الفريق الاتحادي لقاء الهلال وهو في صدارة الترتيب العام للدوري برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، متفوقاً بنقطتين عن الهلال صاحب الـ10 نقاط.

موقف بنزيما من المشاركة

وبحسب تقارير صحفية، فإن إصابة الفرنسي كريم بنزيما بسيطة وسيكون جاهزاً للمشاركة مع نادي الاتحاد ضد الهلال، لكن الفحص الطبي النهائي سوف يحسم موقفه.
وكان نادي الاتحاد، كشف عن معاناة كريم بنزيما من إصابة عضلية سوف يخضع لفحص طبي دقيق في الساعات القليلة المقبلة من أجل معرفة حجم الإصابة ومدة غياب اللاعب الفرنسي.
وحقق فريق اتحاد جدة فوزاً مستحقاً بثلاثية نظيفة على الوحدة في المباراة التي جمعتهما أمس الأثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.
جدير بالذكر أن فريق اتحاد جدة يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024 برصيد 12 نقطة.
تابعي المزيد: "بالنهاية.. أنا هلالي".. حسان تمبكتي رسميا داخل قلاع الهلال السعودي

تاريخ المواجهات

دائماً ما يكون كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد، مختلفاً عن باقي المباريات لما فيه من إثارة وحماس على مدار تاريخ مواجهات الكبيرين في المسابقات المختلفة.
بدأ تاريخ مباريات الفريقين، منذ ستينيات القرن الماضي، ويمتد حتى يومنا هذا وبه كثير من المباريات واللحظات المثيرة، ودائماً ما تتسم تلك المواجهات بالأهداف الغزيرة منذ المواجهة الأولى.
ومهما كانت حالة الفريقين، من الصعب التكهن بنتيجة تلك المباراة، لما لها من ظروف خاصة وأهمية عند اللاعبين والجماهير، فهي واحدة من أهم وأقوى مباريات الكرة السعودية.
وبدأت مباريات الفريقين، في العاشر من يناير لعام 1964 وحينها فاز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومنذ ذلك الحين التقى الفريقان في 148 مباراة رسمية بكافة المسابقات، كانت الغلبة للهلال في 63 مرة، بينما فاز الاتحاد في 50 مباراة وحسم التعادل 35 مباراة.
والتقى الفريقان من قبل 102 مباراة بالدوري، و15 مباراة في كأس الملك، وثماني مباريات في البطولات القارية، فاز الاتحاد في أربعة منهم، بينما فاز الموج الأزرق في ثلاثة، وانتهت مباراة وحيدة بالتعادل.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر