فتح باب التسجيل ببرامج الدبلوم المبتدئ بالتوظيف بالأكاديمية السعودية اللوجستية

الأكاديمية السعودية اللوجستية
فتح باب التسجيل ببرامج الدبلوم المبتدئ بالتوظيف بالأكاديمية السعودية اللوجستية (الصورة من حساب الأكاديمية في إكس)

أعلنت الأكاديمية السعودية اللوجستية عن بدء التسجيل في الدفعة الثامنة لبرنامج الدبلوم التدريبي والمبتدئ بالتوظيف في القطاع اللوجستي للكوادر في المملكة العربية السعودية من الجنسين.

برنامج الدبلوم التدريبي والمبتدئ بالتوظيف

يتكون البرنامج تخصصات تدريبية هي؛ (إدارة سلاسل الإمداد واللوجستيات، والتجارة الإلكترونية وتشغيل الميل الأخير، وإدارة المخازن، والتسويق وخدمة العملاء، وإدارة المشتريات، وتشغيل الموانئ، ووسطاء الشحن والتخليص الجمركي).
ودعت الأكاديمية الراغبين في الالتحاق بالدفعة الثامنة من البرامج التدريبية إلى المبادرة بالتسجيل عبر موقعها الإلكتروني (SLA.EDU.SA).
ويستمر التسجيل حتى 16 ربيع الثاني 1445هـ الموافق 31 أكتوبر 2023م، فيما ستبدأ الدراسة لهذه الدفعة يوم الأحد 19 جمادى ثاني 1445هـ الموافق 01 يناير 2024م، ستكون الدراسة حضورياً في مقر الأكاديمية في مدينة الرياض أو جدة حسب الشواغر المتاحة.

أهداف الأكاديمية

تستهدف الأكاديمية تطوير الكوادر الوطنية وبناء القدرات المهنية المتخصصة في سبعة قطاعات تستهدفها، هي؛ الخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد، والخدمات البريدية اللوجستية، وقطاع النقل البري، والنقل الجوي، والنقل البحري والموانئ، والتجارة الدولية والشحن والتصدير، والتجارة الإلكترونية، وإدارة المخازن.
ويأتي التنوع التدريبي تلبية للطلب والاحتياج في سوق العمل، لاسيما التخصصات النوعية كالقطاع اللوجستي، عبر توفيرها للبرامج التأهيلية الطويلة التي تمتد إلى 12 شهرًا يتخللها تدريب على رأس العمل لكل متدرب، بتخصصاتها المعلنة حاليًا كدفعة ثامنة لهذا المسار يتلقى المتدربين فيها مجموعة من المهارات والمعارف.

الأكاديمية السعودية اللوجستية

وضعت رؤية المملكة 2030 تحويل المملكة العربية السعودية الى منصة لوجستية عالمية من خلال تعظيم الفرص والأثر الاقتصادي وتنويعه للقطاعات المستهدفة ومن ضمنها قطاع النقل والخدمات اللوجستية، واستدامة نمو تلك القطاعات وتحقيق ريادتها، وخلق بيئة استثمارية جاذبة فيها. ومن هذا المنطلق تظافرت الجهود بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبدعم وتنفيذ من الهيئة العامة للنقل لإنشاء منظومة تدريب وتأهيل ضمن برامج المركز الوطني للشراكات الاستراتيجية غير الربحية لتأهيل كوادر وطنية من الذكور والإناث في مجال اللوجستيات والتخصصات المرتبطة بها لتمكين منظومة النقل والخدمات اللوجستية من خلال توطين قطاع مهم من قطاعات الاعمال الوطنية والوصول إلى تحقيق وترسيخ المملكة كمنصة لوجستية عالمية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر