السفارة السعودية في كوالالمبور تؤكد على المواطنين ضرورة تعبئة بطاقة الوصول إلى ماليزيا

السفارة السعودية في كوالالمبور تؤكد على المواطنين ضرورة تعبئة بطاقة الوصول إلى ماليزيا
السفارة السعودية في كوالالمبور تؤكد على المواطنين ضرورة تعبئة بطاقة الوصول إلى ماليزيا - الصورة من موقع unsplash

نوهت سفارة المملكة العربية السعودية لدى ماليزيا، بأهمية تعبئة المواطنين القادمين إليها لبطاقة الوصول الرقمية بدءاً من أول يناير المقبل، مشيرة إلى طريقتين للتعبئة.
وأوضحت السفارة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس": "بناء على التعليمات الجديدة الصادرة من إدارة الهجرة الماليزية، تأمل السفارة من المواطنين الكرام القادمين إلى ماليزيا تعبئة بطاقة الوصول الرقمية MDAC لمرة واحدة قبل الوصول بثلاثة أيام.

بطاقة الوصول الرقمية

وأبانت السفارة أن بطاقة الوصول الرقمية هي وثيقة إلكترونية تتضمن معلومات عن بيانات المسافر وتفاصيل رحلته، وتساعد في تسهيل إجراءات الدخول إلى ماليزيا.
ودعت السفارة المواطنين إلى الالتزام بتعبئة بطاقة الوصول الرقمية قبل السفر إلى ماليزيا، وذلك لضمان سرعة وسهولة إجراءات الدخول.

رابط تنفيذ الإجراء

وأبأنت أن هذا الإجراء يتم من خلال الرابط: https://imigresen-online.imi.gov.my
أو من خلال الباركود؛ وذلك اعتباراً من تاريخ 1 يناير 2024م.

 

 

تابعوا المزيد: معلومات ودليل كامل لرحلة سياحية ممتعة إلى ماليزيا

 

نبذة عن ماليزيا

​​تقع دولة ماليزيا في جنوب شرق آسيا، وهي مكونة من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية، بمساحة كلية تبلغ 329,845 كم2، وتعتبر كوالالمبور هي عاصمة الدولة، في حين أن بوتراجايا هي مقر الحكومة الاتحادية.
ويصل تعداد السكان إلى أكثر من 30 مليون نسمة سنة 2014. وينقسم البلد إلى قسمين يفصل بينهما بحر الصين الجنوبي، هما شبه الجزيرة الماليزية وبورنيو الماليزية "المعروفة أيضاً باسم ماليزيا الشرقية".
فيما يحد ماليزيا كل من تايلاند واندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي، وتقع ماليزيا بالقرب من خط الاستواء ومناخها مداري، رأس الهرم الماليزي هو يانغ دي بيرتوان اغونغ وهو ملك منتخب، بينما يترأس الحكومة رئيس الوزراء.
وخلال آواخر القرن العشرين، شهدت ماليزيا طفرة اقتصادية وخضعت لتطور سريع حيث يحدها مضيق ملقا، وهو طريق بحري مهم في الملاحة الدولية، كما أن التجارة الدولية جزء أساسي من اقتصاده.

تشكل الصناعة أحد القطاعات الرئيسية في اقتصاد البلاد، كما انضمت ماليزيا إلى مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية، وتمتلك تنوعاً حيوياً من النباتات والحيوانات، حيث تعتبر من بين الدول 17 الأكثر تنوعاً.
العملة المستخدمة في ماليزيا هي الرينغيت الماليزي ويساوي الدولار الواحد 3.55 رينغيت يتميز الحكم الماليزي بنظام ملكي دستوري فيدرالي برلماني ديمقراطي.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر