وزارة الموارد البشرية تستعرض البرامج المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن في معرض الحج والعمرة

وزارة الموارد البشرية
وزارة الموارد البشرية

تُشارك وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض الحج والعمرة 2024م، والذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - والذي تنظمه وزارة الحج والعمرة خلال الفترة من 8 - 11 يناير 2024م في مدينة جدة.

عن مشاركة وزارة الموارد البشرية

وتأتي مشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية انطلاقًا من دورها في رحلة التيسير على قدوم الحجاج والمعتمرين وتقديم العديد من الخدمات والأنظمة التقنية المساهمة في إثراء تجربة ضيوف الرحمن ضمن 360 جهة حكومية وخاصة مشاركة في الجهود الوطنية في موسم العمرة والحج.

وتستعرض الوزارة خلال أيام المؤتمر الخدمات والبرامج المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن منها خدمات التطوع، وأنماط العمل الحديثة، إضافةً إلى الدور الرقابي لتنظيم الأعمال الموسمية، حيث تعمل الوزارة على وضع الخطط التشغيلية وتقدير الاحتياج للكوادر البشرية وتسخير كافة الإمكانيات مع الجهات الشريكة.

عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى إلى زيادة جاذبية سوق العمل من خلال إطلاق العديد من البرامج والمبادرات منها أتمتة أكثر 80% خدمة, واستهداف 300 خدمة جديدة على منصات الوزارة الرقمية خلال عام 2024م، بالإضافة إلى بناء جيل شبابي يشارك في خدمة المجتمع للوصول للمستهدف الوطني مليون متطوع بحلول عام 2030 م.

يذكر ان المعرض سيوفر العديد من الفرص النوعية لقطاع الأعمال والتي تثري تجربة ضيوف الرحمن، حيث يلتقي المهتمون في قطاع الحج والعمرة من داخل المملكة وأكثر من 80دولة من حول العالم للاطلاع على المبادرات والمنتجات والخدمات والمشاريع المميزة، والاستثمار في حلول وتقنيات مبتكرة، تعكس التطور الذي يشهده قطاع الحج والعمرة في المملكة.

للمزيد الاطلاع على: وزارة الموارد البشرية السعودية تحصل على درع الاستحقاق الذهبي في برنامج "رواد الاستحقاق المحاسبي".

الجهات المشاركة

ويشارك في المعرض المصاحب لأعمال المؤتمر أكثر من 200 جهة عارضة، تتنوّع ما بين الجهات الحكومية، والقطاع الخاص بكافة فئاته، والقطاع غير الربحي، ورواد الأعمال والمبتكرين، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض لهذا العام أكثر من 100 ألف زائر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.