"التدريب التقني" بالمدينة المنورة يعلن مواعيد التسجيل للفصل الثالث

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
"التدريب التقني" بالمدينة المنورة يعلن مواعيد التسجيل للفصل الثالث

نشرت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة المدينة المنورة عبر حسابها الرسمي في "إكس" جدول يضم مواعيد التسجيل والقبول في برامج الكليات والمعاهد التابعة لها بمنطقة المدينة المنورة للفصل التدريبي الثالث للبنين والبنات، اعتباراً من يوم الأحد المقبل، الموافق الـ 9 من شهر رجب الجاري.

مواعيد التسجيل والقبول في برامج الكليات

أوضحت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة المدينة المنورة، أن القبول الإلكتروني سيتاح عبر بوابة القبول للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لمدة أربعة أيام، ويشمل دبلوم الكليات التقنية للبنين والبنات "صباحي ومسائي" ودبلوم وبرامج المعاهد الصناعية، والعمارة والتشييد الثانوية "صباحي".

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ. وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.
في سياق متصل: انتظام أكثر من 37 ألف متدرب ومتدربة بمنشآت التدريب التقني في منطقة مكة المكرمة
وتقدم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني برامج التدريب التقني والمهني للذكور والإناث وفقًا لطلب سوق العمل الكمي والنوعي، حيث تقدم العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة. ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 283 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر