فعاليات متحف المستقبل في فبراير 2024

فعاليات متحف المستقبل في فبراير 2024 - الصورة من Dubai Media Office
فعاليات متحف المستقبل في فبراير 2024 - الصورة من Dubai Media Office

يحتضن متحف المستقبل سلسلة من الفعاليات والأنشطة خلال شهر فبراير الجاري بدورها تفتح السبل أمام الجمهور وتعزز حضوره من خلال التفاعل مع العقول المتميزة من جميع أنحاء العالم، وتتنوع تلك الفعاليات فمنها يحتضن الموضوعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في قطاع الفنون والثقافة وأخرى تتعلق بالمساحات الخضراء التي تزين المتحف.

وتعود نقطة البداية لتأسيس متحف المستقبل في فبراير 2014، عندما أقيمت فعالية "متحف الخدمات الحكومية المستقبلية" بتنظيم من القمة العالمية للحكومات، وطرح اسم "متحف المستقبل" في الدورة الثالثة من القمة فبراير 2015، ويعود الفضل للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في إطلاق مشروع "متحف المستقبل" رسميا مارس 2015.

وفي عام 2017 بدأت أعمال البناء في "متحف المستقبل" باستخدام التقنية ثلاثية الأبعاد للطباعة، وفي عام 2018 كانت النظرة الأولى لاكتمال البنية الهيكلية لمتحف المستقبل، في أكتوبر 2020 وضع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، القطعة الأخيرة من الواجهة الخارجية للمتحف، ليحتضن التصميم الخارجي 1024 قطعة مصنوعة بدقة، ليفتح متحف المستقبل أبوابه رسميا أمام العالم في 22 فبراير 2022.

فعاليات فبراير بمتحف المستقبل

ووفقا لما ذكر في وام، فإن متحف المستقبل يرتبط ارتباطا وثيقا بشهر فبراير فهو بمثابة ذكرى خروجه للنور وتنفيذه على أرض الواقع، لذا قرر متحف المستقبل تنظيم سلسلة من الفعاليات خلال فبراير الجاري 2024 منها جلسة حوارية تحمل عنوان "حوارات المستقبل" تتعلق بموضوعات الذكاء الاصطناعي في قطاع الفنون والثقافة، والمقرر أن تنطلق فعالية حوارات المستقبل الخميس القادم الموافق 15 فبراير بحضور نخبة من الخبراء من مختلف المؤسسات التعليمية المرموقة مثل جامعة زايد، جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة لونجونج بدبي.

وستناقش فعالية "حوارات المستقبل" مواضيع تتعلق بقدرات الذكاء الاصطناعي، إضافة لسبل اكتشاف الأمكانات التي يحملها المستقبل ودوره في صناعة الفن والثقافة، وستكون الفعالية بمثابة منصة متميزة لجمهورها المستهدف من الأكاديميين والخبراء لتبادل الأفكار والاطلاع على أحدث الأبحاث التي تناقش الدور المحوري للذكاء الاصطناعي في قطاع الثقافة.

ورشة أخرى تنطلق من تنظيم متحف المستقبل وسط المساحات الخضراء الجذابة في المتحف، تختص بإتاحة الفرصة للمشاركين للاستمتاع بالأجواء الطبيعية بالمتحف، والتعبير عن هذا الشعور بالرسم على اللوحات ومن المقرر أن توافق الفعالية يوم الأحد 25 فبراير 2024.

يمكنك الاطلاع على رابط حجز حضور الفعاليات من هنا.

مليون زائر لمتحف المستقبل

الجدير بالذكر أن متحف المستقبل نجح في استقطاب أكثر من مليون زائر خلال عام من افتتاحه من 163 دولة حول العالم، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، ويعكس تصميم متحف المستقبل الإبداع البشري وروح دبي الطموحة، ويحظى المتحف بإشادة عالمية نظرا لتصميمه الفريد.

وصمم هيكل المتحف من الفولاذ المقاوم للصدأ رقمياً باستخدام أدوات تصميم بارامترية متطورة، ويتكون من 1,024 قطعة جرى تصنيعها عبر عملية دقيقة بمساعدة الروبوتات، وتغطي مساحة إجمالية قدرها 17,600 متر مربع.

وتم الاستعانة بأنظمة تدعم الاستدامة البيئية عبر تطبيق أنظمة توزيع الماء والعزل الحراري والتبريد بشكل فعال ومتكامل، ويعتمد المتحف على الطاقة الشمسية في توليد أكثر من 30 في المائة من احتياجاته، كما تم الاستعانة بمصابيح “LED” الموفّرة للطاقة في مختلف أرجاء المتحف، فضلاً عن صنع كامل السطح الخارجي للمبنى الاستثنائي من زجاج عازل للحرارة،

ويتمتع المتحف بموقع متميز، كونه يقع على تلة خضراء خلّابة تحتضن طيفاً واسعاً من أنواع الأشجار والنباتات.

تابعي أيضا متحف المستقبل يحصل على شهادة "تصنيف ويل للصحة والسلامة"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر