جواز السفر الإلكتروني البحريني يفوز بجائزة "أفضل جواز جديد لعام 2024"

جواز السفر الإلكتروني البحريني  يفوز بجائزة عالمية. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية
جواز السفر الإلكتروني البحريني يفوز بجائزة عالمية. الصورة من وكالة الأنباء البحرينية

نجح جواز السفر الإلكتروني لمملكة البحرين بأن يفوز بجائزة "أفضل جواز جديد" لعام 2024 في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA)، ضمن جوائز "الطباعة الأمنية العالية" (HSP) وذلك خلال المؤتمر والحفل الذي أقيم في مدينة صوفيا ببلغاريا في الفترة من 4 إلى 7 مارس.

إنجاز عالمي لمملكة البحرين

وبهذه المناسبة، عبر الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة، وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة عن اعتزازه بهذا التقدير رفيع المستوى والذي يعتبر تكريمًا دوليًّا لمملكة البحرين في ظل العهد الزاهر للملك حمد بن عيسى آل خليفة.


وأشاد وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة بالتوجيهات السديدة للأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في تنفيذ مبادرات تطوير خدمات شؤون الجنسية والجوازات والإقامة، ونوه في الوقت ذاته بالدعم المستمر للفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الذي ساهم في تحقيق هذه الإنجازات والجوائز على المستوى العالمي.
كما أكد الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة على أنّ هذا الفوز إنجازٌ عالميٌ يُضاف إلى سجل إنجازات مملكة البحرين، ويؤكد على تميز جواز السفر الإلكتروني لمملكة من ناحية التصميم والسمات الأمنية، واستخدامه لأحدث التقنيات في مجال وثائق الهوية، كما يُعزز هذا الإنجاز التزام المملكة بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.


وأعرب عن شكره وتقديره لفريق عمل الجواز الإلكتروني بشؤون الجنسية والجوازات والإقامة ولجميع من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، وأكد الحرص على مواصلة تطوير كافة الخدمات المقدمة للسادة المواطنين والمقيمين.


تعرفي إلى: أقوى جوازات السفر العالمية والعربية لعام 2024

جوائز HSP

تجدر الإشارة إلى أنّ جوائز HSP ذات أهمية كبيرة في مجال الطباعة الآمنة، وتعتبر من أعرق الجوائز العالمية المتخصصة في الابتكار والأمن في تصاميم وثائق الهوية والأوراق النقدية، حيث تُكرم المتميزين في هذا المجال وتُعزز من التطور التقني وسمات الأمان، وتقدم على المستوى الإقليمي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وتشمل عدة فئات كأفضل جواز سفر جديد، أفضل ورقة نقدية جديدة، أفضل بطاقة هوية وطنية جديدة، وأفضل هوية جديدة أو وثيقة سفر.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر